google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيفية التعامل مع الخسائر المتوالية

  1. #1

    افتراضي كيفية التعامل مع الخسائر المتوالية

    كيفية التعامل مع الخسائر المتوالية

    مهم جدا لكل شخص يرغب في البدء في تعلم وممارسة تداول العملات في سوق الفوركس ان يتفهم انه سيعتاد ان يضبط كثير من الطباع الشخصية التي لم يكن متعودا عليها. وعلي رأسها واصعبها ان يتعود الانسان علي تقبل الخسارة في الفوركس بشكل اعتيادي فهو احتمال قائم دائما في هذه التجارة ووجوده يعكس في نفس الوقت وفرة الفرص الايجابية ايضا. الانسان العادي سيجد صعوبة كبيرة في تقبل ان يري الاسهم تخسر وهو ضابط لاعصابه ويطور استراتيجيته لحماية حسابه من استفحال الخسارة وتجنبها وتعويضها دون ان يتدخل الشعور والعاطفة في القرار اطلاقا, وتجنيب العاطفة هذا هو مكمن صعوبة تعلم كيفية مواجهة الخسارة في الفوركس وتجنب حدوثها وكيفية وضع خطة او استراتيجية تجنب الخسائر وحماية الحساب من الخسائر الكبيرة.



    حدد استراتيجية تداول احترافية


    إذا ما قررت دخول مجال التداول في سوق الفوركس من منطلق إحترافي، فيجب ان تكون قد طورت استراتيجية التداول الخاصة بك , وتكون قد جربتها عمليا في حسابك التجريبي واختبرتها بشكل دقيق, و قمت بحساب معدلات الربح و الخسارة فيها ورصدت القيم المتوقع ان تنتج عنها ومقارنتها بما رصدته من نتائج بالفعل ولاكثر من مرة. و عندما تقوم بتحقيق قيم جيدة في كل هذا، هنا يمكنك فعلا أن تقوم بالتداول في سوق الفوركس بكل ثقة وتفسح لطموحاتك المجال لتتحقق.


    الخسارة جزء من اللعبة


    علي كل شخص يود احتراف التداول بسوق الفوركس ايضا ان يتفهم ان هذا سوق مفتوح واسع متلاطم الامواج لا يعرف احد فيه المكسب المطلق ولا الخسارة المطلقة, هو سوق ينطبق عليه القاعدة الفيزيائية لالبرت اينشتاين النسبية فهو فعلا سوق نسبي, مكسبك هو في نفس الوقت خسارة لغيرك والعكس صحيح, واذا قدرت انك فعلت مائة عملية تداول فلن تفوز ب100% منها ابدا مهما بلغت خبرتك واحترافيتك فهو سوق صحيح يسير بقواعد وحسابات وعلم ولكن مفاجأته وبحر علمه ومعارفه واسعة جدا بحيث يعجز اي شخص مهما بلغت قدراته ان يحيط بالعلم كله, وهو سوق تجاري فيه المنطق الطبيعي للمكسب والخسارة, والتاجر الشاطر هو من يحقق الربح ويسيطر علي الخسارة ويقلل من تأثيرها ويحمي حسابه جيدا ويتقبل حالة السوق كما هي ويهيئ نفسه للتوائم مع السوق بأفضل شكل ممكن. وعليه فإن علي التاجر أن يتعامل مع الخسارة في الفوركس كجزء طبيعي من اللعبة ونتيجة واردة الحدوث في اي عملية تداول. اما اذا قمت بالتداول في سوق الفوركس بأسلوب غير منطقي وغير صحيح ومنافي لما ذكرناه اعلاه، فإنك لن تتمكن من وضع خسائرك في الاطار الصحيح الواضح ولن تستطيع ضبطها وحماية حسابك ، بل ومن الممكن أن تفزع نتيجة لذلك وتحسب حساباتك بشكل خاطئ فيزيد الطين بلة وتتفاقم المشكلة. واذكر هنا حكمة تعلمتها واراها تناسب المعني هنا جدا .


    لا تقع فريسة لفخ الخسارة


    ومن افضل النصائح التي تعلمتها في مجال تجارة الفوركس واحفظها دائما ان في حالة التعرض للخسائر تلو الخسائر فهذا دليل اكيد علي وضع نفسي سئ تمر به وقد تشعر فعلا به وتدركه او قد تكون غير شاعر به ولكنه منعكس بشدة علي قرارتك التي تنفذ بها عمليات التداول, وهنا يجب ان تخرج من السوق فورا وتحمي المتبقي في حسابك ولا يغرك اي فرص متاحة مهما كان الامر, ثم اهتم بنفسك وعالج امورك حتي تتغير حالتك النفسية وتعود من جديد بنفسية تتيح لك التعامل مع الخسائرمن خلال تفنيدها بطريقة آلية و بأعصاب هادئة, ودراستها بشكل منظم عقلاني و من ثم البدء في ترتيب استراتيجية جديدة مناسبة للوضع داخل السوق

  2. #2

    افتراضي

    الله يعطيك العافية

    موضوع ممتاز

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •