البحرينى يسجل ارتفاعه الخامس بدعم من البنوك


أنهى المؤشر العام لبورصة البحرين أولى جلسات الأسبوع باللون الأخضر، بدعم مباشر من قطاع البنوك التجارية بقيادة البحرين الوطني، إلى جانب قطاع الاستثمار.


وبلغت مكاسب المؤشر العام بنهاية الجلسة 0.18% مضيفا 2.53 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 1438.47 نقطة، ليحقق ارتفاعه الخامس على التوالي.


وأغلق قطاع البنوك مرتفعا بنسبة 0.37%، مدعوما بمكاسب البحرين الوطني، الذي جاء وحيدا باللون الأخضر بين أسهم البنوك، بارتفاع نسبته 1.77% ليغلق عند مستوى 0.860 دينار.


وجاء إغلاق قطاع الاستثمار بارتفاع هامشي لم يتجاوز 0.02%، في ظل إغلاق سهم استيراد الاستثمارية على ارتفاع نسبته 1.94% ليصل إلى مستوى 0.210 دينار.


وغاب اللون الأحمر عن شاشات التداول ببوصة البحرين بنهاية الجلسة، وأغلقت 7 أسهم دون تغيير، أبرزها الأهلي المتحد وألبا والبركة المصرفية وبنك البحرين والكويت.


وارتفعت قيم التداول عند الإغلاق إلى 418.3 ألف دينار، مقابل حوالي 413 ألف دينار بالجلسة السابقة، بكمية تداول بلغت 782.2 ألف سهم مقابل 651.4 ألف سهم بجلسة الخميس الماضي.


وكان المؤشر العام لبورصة البحرين قد جاء باللون الأحمر في منتصف التعاملات، بضغط مباشر من قطاع البنوك التجارية بقيادة الأهلي المتحد.


وأنهى مؤشر البورصة جلسة الخميس الماضي باللون الأخضر، في ظل أداء إيجابي لقطاع الاستثمار والخدمات الذي تغلب على خسائر البنوك، مواصلا إغلاقه الإيجابي لليوم الرابع على التوالي.