موقع التواصل الاجتماعي تويتر يخسر 4 مليون عضو


اعلن الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر "ديك كوستولو" على أن الموقع قد خسر حوالي 4 مليون مستخدم نشط نتيجة لخلل مفاجئ في تحديثات نظام تشغيل شركة أبل وذلك من حيث اندماجه مع الموقع.
يشكّل عدد المستخدمين الذين تمت خسارتهم حوالي نصف عدد المستخدمين الجدد خلال الربع الرابع من العام 2014، ولكن الموقع لا يزال يمتلك قاعدة قوية تقدر بحوالي 288 مليون مغرّد.
يشار إلى أن موقع تويتر قاتل من أجل المحافظة على نمو قاعدة مستخدميه النشطين شهرياً، ولكن الموقع يعتقد بأن التحديث الأخير لشركة أبل على نظام تشغيلها قد أحدث خللاً في متصفح سفاري حول مشاركة الروابط.
وعلى صعيد آخر، لا يزال موقع التواصل الاجتماعي المنافس لموقع تويتر (فيسبوك) يشهد أداءً إيجابياً، حيث أن المنافسة الشرسة بين الموقعين قد أفادت موقع فيسبوك.
على الرغم من تراجع نمو المستخدمين النشطين في موقع توتير، إلّا أن إيرادات الموقع العالية ساعدت في تقلّص الأثر السلبي لخسارة المستخدمين.
إذاً، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إيجاد حلول بالتعاون مع شركة أبل الأمريكية من أجل سد الثغرات في الإصدار الأخير لنظام تشغيل "آي أو إس 8" لكبح جماح خسارة المستخدمين النشطين.