الفضة تعوض جزء من خسائرها على حساب الدولار الامريكي

ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الخميس بعد موجة من الخسائر على مدار يومين بدعم تراجع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ،ويحد من تعظيم المكاسب التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في أوكرانيا رفع معنويات المستثمرين وقلص من الطلب على المعادن كملاذات آمنة.


ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:10 جرينتش حول مستوي 16.87 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.79 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.05 دولار وأدنى مستوي 16.62 دولار.

وانخفضت الفضة بنسبة 0.7 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس في ثاني خسارة يومية على التوالي بعد ارتفاع العملة الأمريكية لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل سلة من العملات الرئيسية.

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة مرتدا من أعلى مستوى في أسبوعين 95.22 نقطة المسجلة بتعاملات الأمس وتراجع الدولار يدعم أسعار السلع والمعادن ،ومن ناحية أخري ينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات مبيعات التجزئة لشهر كانون الثاني يناير وطلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 7 شباط فبراير.

توصلت رباعية النورماندي لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في أوكرانيا على أن يبدأ سريانه من 15 شباط فبراير وسحب الأسلحة الثقيلة من خط الفصل الحالي بالنسبة للقوات الأوكرانية ومن خط الفصل الذي حدد في أيلول سبتمبر الماضي بالنسبة لقوات دونباس.