الحكومة اليونانية: سنعمل كل ما يمكن للوصول إلى اتفاق مع المقرضين الدوليين


أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليونانية السيد غابرييل ساكيلاريديس اليوم الجمعة أن الحكومة ستبذل كل مجهود ممكن للوصول إلى اتفاق مع المقرضين الدوليين وذلك بحلول موعد اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو يوم الاثنين المقبل.
وكانت الحكومة اليونانية بقيادة الكيسيس تسيبراس اتفقت يوم الامس الخميس في حضوره الأول للقمة الأوروبية التي عقدت في بروكسل مع رئيس مجموعة وزراء دول منطقة اليورو على ان يتم بدء المباحثات بين المسؤولين اليونانيين والممثلين عن المقرضين الدوليين البنك المركزي الاوروبي والمفوضية الأوروبية وصندوق النقد الدولي. ضمن انفراجة نحو إمكانية إيجاد حلول بشأن شروط حزم المساعدات الدولية.
وعلى حسب المتحدث باسم الحكومة فإن اليونان ستفعل كل ما يمكن من جهود للوصل إلى اتفاق مرضي يوم الاثنين المقبل، ويؤكد على انه لايزال امام أثينا الوقت الكافي حتى لو لم يتم التوصل إلى اتفاق في اجتماع مجموعة وزراء دول منطقة اليورو.
الجدير بالذكر ان الحكومة اليونانية قد لا تستطيع الاستمرار في تمويل نفسها بحول شهر يونيو/حزيران المقبل، فيما ان الوقت ينفذ قبيل انتهاء العمل بحزم المساعدات الدولية يوم 28 فبراير الجاري حيث رفضت الحكومة اليونانية الجديدة الاستمرار بالعمل بشروط تلك المساعدات التي ارهقت الشعب اليوناني على مدار الأربعة أعوام السابقة.