النفط الخام على وشك إضافة ثالث مكسب أسبوعي على التوالي


وسع النفط الخام من ارتفاعه بالسوق الأمريكية يوم الجمعة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني على التوالي مقتربا من تسجيل ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بدعم من انخفاض منصات إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة وتراجع العملة الأمريكية الدولار.

وبحلول الساعة 14:50 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 53.10 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 51.28 دولار وسجل أعلى مستوي 53.21 دولار وأدنى مستوي 51.01 دولار.

وحقق النفط الخام ارتفاع بنسبة 3.9 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس معوضا جزء من خسائره على مدار يومين بتأثير ارتفاع قياسي لمخزونات النفط الأمريكي وسرعان ما عادت أسعار النفط العالمية للارتفاع مع خفض نفقات قطاع النفط وهبوط الدولار الأمريكي.

وصعد النفط الخام بنسبة 2 بالمئة حتى الآن على مدار تعاملات الأسبوع في طريق إلي إضافة ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بعد ارتفاع بنسبة 15 بالمئة على مدار الأسبوع الماضيين.

أظهرت بيانات لشركة بيكر هيوز ومقرها هيوستن أن 87 من منصات الحفر النفطي توقفت عن العمل في الولايات المتحدة للأسبوع المنتهي 6 شباط فبراير في تاسع أسبوع على التوالي من الانخفاضات ليصل إجمالي المنصات العمالة 1456 بانخفاض 315 منصة هذا العام.

تراجعت العملة الأمريكية الدولار لليوم الثاني مقابل سلة من العملات الرئيسية متأثرة بالبيانات السلبية الصادرة بالأمس في واشنطن والتي أظهرت انكماش مبيعات التجزئة الشهر الماضي وارتفاع طلبات إعانة البطالة ،وتتجه العملة الأمريكية إلي تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي بعد هبوط بنسبة 0.7 بالمئة على مدار تعاملات هذا الأسبوع.