3 اشياء تزيد من ارباحك فى الفوركس


أسواق الفوركس تمتلك سمات فريدة توفر إمكانيات للربح في أي سوق وعند أي مرحلة من مرحلة الدورة الاقتصادية . بالنسبة للمبتدأين فان سوق الفوركس يتيح لهم التداول علي مدار الأربعة والعشرين ساعة كما يعطيهم الفرصة للاستفادة من ظروف السوق المهيأة لتحقيق الربح في أي وقت . ثانيا, فان سوق الفوركس هو أكثر الأسواق سيولة علي مستوى العالم ومتداولي الفوركس يمكنهم دخول السوق والخروج منه تحت أية ظروف . هناك أيضا حواجز لتحجيم الحد الأدنى من المخاطرة كما لا توجد حدود للتداول اليومي .


برغم كل هذه الميزات المرتبطة بسوق الفوركس, فانه يوجد احد السمات التي تمثل نقطة ضعف صارخة . فسوق الفوركس قد يتم النظر إليه علي انه غير منظم علي الرغم من ان العمليات المتبادلة بين المتعاملين الكبار في البنوك التجارية والمراكز المالية يتم تنظميها وفق القوانين المصرفية . العمليات اليومية لوسطاء التجزئة لا تخضع لأية قوانين أو قواعد تنظميه أو أنظمة محددة لسوق العملات الأجنبية. كثير من هذه المؤسسات في الولايات المتحدة لا تقدم حتى تقاريرها لمصلحة الضرائب بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الطاقة الاحتمالية الكبرى للنجاح في تداول الفوركس لهذا فان المتداولين الأفراد يتعين عليهم إتباع هذه التعليمات .


1.قم بتحديد مستوى الجودة التي يجب توفرها في مؤسسة الوساطة التي تقوم باختيارها. بخلاف وسطاء الأسهم فان وسطاء الفوركس غالبا ما يكونوا مرتبطين بالبنوك الكبرى أو مؤسسات الإقراض بسبب الحجم الكبير من رأس المال الذي تتطلب القوانين وجوده . وسطاء الفوركس يجب ان يكونوا مسجلين لدي الهيئات الرقابية المعتمدة


2. قم بطلب نسخة تجريبية مجانية قبل ان تصبح ملتزما مع احد الوسطاء. تأكد من طلبك لنسخة تجريبية كي تمكنك من اختبار منصات تداولهم المختلفة. الوسطاء عادة ما يقدمون شروحات فنية وأساسية فضلا عن مفكرات اقتصادية وبحوث أخرى كنوع من أدوات المساعدة لك. بشكل أساسي فان الوسيط الجيد سوف يزودك بكل شيء تحتاجه لتحقيق النجاح .


3.قم بمراقبة اثنين من الاجتماعات المالية واللذان سيمنحانك نظرة ثاقبة حول التطورات القادمة في سوق الفوركس .هناك اثنين من الاجتماعات الهامة يتعين علي متداول الفوركس متابعاتهما وهما اجتماع لجنة السوق الفيدرالية وجلسات اجتماع همفري هوكنز. عن طريق قراءة هذه التقارير وفحص الشروحات المصاحبة لهم فان متداول الفوركس الأساسي يمكنه الحصول علي فهم أفضل حول كافة اتجاهات السوق طويلة المدى, كما ان متداولي المدى القصير يمكنهم الربح من خلال الأحداث غير العادية .