الباك تيست فى الفوركس يحسن ادائك بشكل كبير

بما انك تتخذ من تجارة الفوركس أو العملات بشكل يومي وظيفة لك , إذا فأنت بحاجة ان تتعلم بعض الإحصائيات القيمة المتعلقة بنظام تدولاتك حتى تتمكن من تحسين أداءه . يمكنك استخدام طريقة الاختبار الخلفي للفوركس أو تجارة العملات اليومية . فأنت لن تستطيع تحسين نظامك ما لم يكن لديك معايير لقياس الأداء. فكيف إذا تتوقع تحسين نتائج تجارتك ما لم تكن علي علم بما يجب تطويره , يمكنك اكتشاف هذه المقاييس ومعلومات أخرى مفيدة حول نظام تداولك باستخدام الباك تيست لتجارة الفوركس اليومية أو العملات .



هناك طريقتين رئيسيتان يمكن من خلالهما استخدام خطة إعادة اختبار التداول اليومي للفوركس أو العملات في اختبار نظامك. يمكنك ان تفعل ذلك بنفسك وان كان الأمر سيكون مرهقا وسيحتاج إلي عمل يدوي كثير, أو يمكن القيام بذلك بمساعدة بعض البرامج . لسوء الحظ , فمن المحبذ ان تقوم بفعل ذلك يدويا خلال المرات الأولي . وذلك لتحصل على شعور أفضل بنظام تداولك بما يتيح لك فهم كامل بأسلوب عمل خطة الاختبار الخلفي لتداول الفوركس أو العملات اليومية بكافة تعقيداتها . بمجرد ان يكون لديك خطة الاختبار الخلفي لتجارة الفوركس أو العملات اليومية مصحوبة بمعرفة عميقة , فيمكنك بعد ذلك ان تبحث عن أحد البرامج الذي يساعدك بهذا الأمر .


هناك عدد قليل من الإحصائيات الهامة في الباك تيست التداول اليومي للفوركس أو العملات والتي ستكون بحاجة إلي تغطيتها مع إعادة الاختبار . الإحصاء الأول الذي يجب ان تكون علي دراية به هو r المبدأ التعددي . R يشير إلي المخاطرة التي تتحملها مع أي تجارة تقوم بها داخل السوق . R يمثل من جانب أخر نسبة الربح إلي الخسارة بالمقارنة مع كمية المال التي خاطرت بها لتحقيق الربح أو الخسارة .


وبالتالي اذا كنت قد خاطرت بـ 200$ في مركز التداول الشرائي الأول ثم قمت بتحقيق ربح بقيمة 1000$ فان هذا يعني انك قد حققت أرباح تفوق المبلغ الذي خاطرت به في التجارة بنحو خمسة مرات. إذا فأنت لديك نسبة r تساوى 5 . هذا النوع يعطيك فكرة جيدة من الحجم النسبي لأرباحك بالمقارنة بخسائرك . حيث يمكنك مقارنة متوسط عدد تداولاتك الناجحة مع متوسط عدد تداولاتك الخاسرة .


الإحصاء التالي الذي ستجده مفيدا هو نسبة الربح إلي الخسارة . وهي تشير إلي عدد المرات التي حققت فيها أرباحا بالمقارنة مع عدد المرات التي تعرضت خلالها للخسارة . إذا كنت قد قمت بفتح عشرة مراكز تداول أربعة منها أغلقت علي أرباح فيما الستة الأخرى سجلت خسائر ففي هذه الحالة فان نسبة الربح إلي الخسارة هي ببساطة 4 إلي 6 نقاط. لتكون النسبة في شكلها التقليدي هي 40% من تداولاتك كانت ناجحة .


استخدام هذين الاحصائيين البسيطين سيمكنك ان تحسب متوسط أرباحك وخسائرك . قم بضرب هذه الأرقام في نسبة الربح إلي الخسارة وبناء علية يمكنك تحديد متوسط الأموال التي ربحتها في مقابل كل دولار خاطرت به .


بالنسبة لهؤلاء الذين يعتبرون هذا الأمر إضافة ثقيلة علي أعمالهم خصوصا استخدام خطة الاختبار الخلفي لتجارة الفوركس أو العملات اليومية, وبالتالي يرون أنهم ليسوا بحاجة لتغطية هذه الإحصائيات نقول لهم ليتأملوا هذا السيناريو : تخيل انك تستخدم نظام تداول للفوركس يحقق نسبة ربح إلي الخسارة مقدرة ب 60 – 40 . بمعني انك تربح بمعني انك من كل عشرة مراكز تداول فانك تربح في ستة منها فيما تخسر في الأربعة الباقية. إذا برأيك كيف سيكون شعورك بشأن هذا الأمر وما هو مستوى ثقتك بهذا النظام إذا ما تداولت من خلاله في إحدى الأوقات وخسرت ل11 مرة متتالية؟


الان فأنت تعلم ان نظام التداول يحقق نسبة ربح إلي خسارة تقترب ب6 إلي 4 إذا هل يكون لديك الثقة لتفتح مركز تداول أخر إذا ما أخبرك النظام بوجود إشارة شرائية بعد 11 إشارة خاسرة متكررة؟


ما لم تستخدم خطة إعادة اختبار التداول اليومي للفوركس أو العملات لتقييم نظام فانا اشك ان تبقي ثقتك مرتفعة في هذا النظام حتى وان كان في حقيقته نظام مربح للغاية. برغم ذلك, وبما انك لا تستخدم خطة إعادة اختبار التداول اليومي للفوركس أو العملات لاختباره فبالتالي ليس لديك علم بالأداء التاريخي لهذا النظام والذي قد يخبرك انه برغم تسببه في 13 خسارة متكررة انه لايزال يعتبر نظاما مربحا .


هناك نقطة أخرى قد لا تستوعبها ما لم تستخدم خطة إعادة اختبار التداول اليومي للفوركس أو العملات. مجرد ان تضع قواعد ادارة راس المال وتبدأ في التداول ففي كثير من الأحيان قد تتعرض لسلسة من الخسائر . لمرات عديدة رأيت عملاء مصابون بخيبة الأمل من هذه الحقيقة لأنهم لا يفهمون طبيعة وضع قواعد جيدة لإدارة تداولاتهم . فإذا كنت ملتزما بقاعدة قطع الخسائر سريعا وترك الأرباح تتزايد فانك ستقوم بإنهاء تداولاتك الخاسرة سريعا مما يحجم من مستوى الخسارة سواء كما أو وقتا .


هذا يعني انه بمجرد التجارة وفق احتمالات تحقق خسائر مبكرة تزيد عن نظيرتها المتعلقة بالقيام بتداولات ناجحة, فان هذا الأمر سيكون صحيحا خصوصا عند النظر إلي حقيقة ان كثير من أنظمة التداول الناجحة تعمل بمعدل ربح الي خسارة مقدر بـ 40 – 60 برغم ذلك فانك لن تكون علي علم بتعقيدات هذا النظام لعمل الباك تيست .


استخدام خطة إعادة اختبار التداول اليومي للفوركس أو العملات سوف يساعدك في ان تعرف ما الذي يعمل وما الذي لا يعمل . فهي سوف تعطيك إحصائيات لقياس مستوى الفعالية في تداولاتك كما ستملأ سجل الأداء الخاص بك وتسمح لك بعمل التحسينات المطلوبة . ولكن لا تصدق كل شيء أخبرتك به بكل بساطة . بدلا من ذلك فأنت بحاجة ان تضبط هذا الأمر بنفسك باستخدام خطط عديدة لإعادة اختبار التداول اليومي للفوركس أو العملات لتختبر بها نظام تداولك.