النفط و إشارة شراء فوق 53.50 دولار للبرميل


واصلت العقود الآجلة للنفط الخام ارتفاعها لتلامس منطقة 53.50 دولار للبرميل كما توقعنا يوم الجمعة الماضية ثم انخفضت قليلاً اليوم الاثنين تأثراً بقوة هذا المستوى من الناحية الفنية كما أوضحنا من قبل.
ان انخفاض مؤشر جامعة ميتشغان لثقة المستهلكين-والذي صدر يوم الجمعة الماضية -من أعلى مستوياته في 11 عام قد يزيد من حجم الضغوط السلبية على الدولار الأمريكي والذي لايزال يتلقى ضربات موجعة على مستوى المعطيات البيانية حيث صدر يوم الخميس الماضي بيانات مبيعات التجزئة والذي جاء بنتيجة سلبية أيضاً. لذلك نتوقع أن يحاول المتداولون مرة أخرى اختراق مستوي 53.50 خلال تداولات هذا الأسبوع.
اما بالنسبة لتداولات اليوم الاثنين، فان الأسواق في حالة ترقب انتظاراً نتيجة اجتماعات وزراء مالية منطقة اليورو والتي تعقد في بروكسل لمناقشة المسألة اليونانية بالإضافة لغياب الأسواق الأمريكية اليوم مما قد يسبب حالة من التذبذب في أسعار العقود الآجلة للنفط الخام في نطاق ضيق.
ومن الناحية الفنية، اتخاذ الحيادية قد يكون هو الخيار الأرجح حالياً و تتفعل إشارة شراء فوق 53.50 دولار للبرميل مع أهمية الالتزام بمستويات وقف خسارة عند المستوى النفسي 50.00.