مؤشر داكس الالماني يتراجع اليوم بشكل طفيف


تراجع مؤشر داكس لأسهم ألمانيا مع بداية جلسات تداول هذا الأسبوع ولكن تبقى تداولاته بالقرب من أعلى مستوى سجله على الإطلاق خلال الأسبوع الماضي بعد تسجيل الاقتصاد الألماني لمعدلات نمو أعلى من المتوقع.
استطاع مؤشر داكس لأسهم ألمانيا أن يرتفع الأسبوع الماضي ويتخطى المستوى 11000 للمرة الأولى على الإطلاق بعد بيانات أشارت إلى تسجيل الاقتصاد الألماني معدلات نمو بنسبة 0.7% خلال الربع الرابع من عام 2014 بأعلى التوقعات، وقد تراجع مؤشر داكس عند الإغلاق وينهي تداولات الأسبوع الماضي تحت المستوى 11000.
في تمام الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش، تراجع مؤشر داكس لأسهم ألمانيا بنسبة 0.21 % ليفقد 22.64 نقطة وصولاً إلى المستوى 10940.76 نقطة.
تداولات اليوم شهدت تراجع لمؤشر داكس خلال بداية التداولات بسبب المخاوف التي انتشرت في أسواق الأسهم الأوروبية قبل الاجتماع الذي قد يحدد مصير بقاء اليونان ضمن منطقة اليورو من عدمه.
ولكن على الرغم من هذا التراجع تبقى التداولات محدودة بالقرب من أعلى مستوى سجله مؤشر داكس الأسبوع الماضي، يرجع هذا إلى تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد الألماني الذي حقق استفادة من تراجع اليورو ليكون صاحب أفضل أداء في أوروبا خلال الربع الأخير من 2014.