تراجع أسعار الفضة بالسوق الأوروبية لليوم الثاني

تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء في ثاني خسارة يومية على التوالي مقتربة من أدنى مستوى في ستة أسابيع مع تعافي الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية قبيل نشر البنك الفيدرالي الاتحادي تفاصيل اجتماعه الأخير ويبحث المستثمرين عن علامات جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة.


ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:10 جرينتش حول مستوي 16.43 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.48 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.54 دولار وأدنى مستوي 16.39 دولار.

وأنهي المعدن الأبيض تعاملات الأمس منخفضا بنحو 4.7 بالمئة بأكبر خسارة يومية منذ 29 كانون الثاني يناير الماضي وسجل أدنى مستوى في 6 أسابيع 16.29 دولار للأونصة بفعل مخاوف من تراجع الطلب الفعلي في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم نتيجة عطلة لمدة أسبوع احتفالا بالسنة القمرية الجديدة.

مؤشر الدولار
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.1 بالمئة متعافيا من أدنى مستوى في أسبوعين 93.84 نقطة المسجل بتعاملات الأمس ،وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب على أسعار السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي عديد البيانات الاقتصادية عن مستويات التضخم ممثلة في صدور أسعار المنتجين لشهر كانون الثاني يناير ،وعن قطاع الصناعة ممثلا في صدور الإنتاج الصناعة ومعدل استغلال الطاقة القصوى لشهر كانون الثاني يناير ،وعن قطاع الإسكان ممثلا في صدور تصريحات البناء وإعداد المنازل المبدوء في إنشائها خلال الشهر الماضي.

البنك الفيدرالي الاتحادي
ينشر بحلول الساعة 19:00 جرينتش البنك الفيدرالي الاتحادي تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد أيام 27-28 كانون الثاني يناير والذي أبقي فيه البنك على أسعار الفائدة منخفضة بين صفر ،0.25 بالمئة.

ويبحث المستثمرين عن علامات جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة خاصة وأن البنك الفيدرالي قد ذكر في بيانه عقب الاجتماع أنه ملتزم بالتحلي "بالصبر " عند تحديد موعد رفع أسعار الفائدة.

تراجع أسعار الفضة بالسوق الأوروبية لليوم الثاني