النفط يتراجع فى انتظار بيانات المخزون الامريكي


وسع النفط الخام من تراجعه بالسوق الأمريكية يوم الأربعاء بعدما سجل بالأمس أعلى مستوى في أسبوعين لينزل عن 53 دولار للبرميل قبيل بيانات معهد البترول عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وبحلول الساعة 13:40 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 52.35 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 53.18 دولار وسجل أعلى مستوي 53.38 دولار وأدنى مستوي 52.25 دولار.

وارتفع الخام الأمريكي " خام تكساس " بنسبة 0.9 بالمئة خلال تسوية الأمس بعدما سجل أعلى مستوى في أسبوعين 54.09 دولار للبرميل مع هبوط الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في أسبوعين.

يصدر اليوم الأربعاء تقرير معهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 13 شباط فبراير وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع السادس على التوالي ،وسجل الأسبوع المنتهي 6 شباط فبراير ارتفاع بمقدار 1.6 مليون برميل إلي إجمالي 413.6 مليون برميل بأعلى مستوى تاريخي للمخزونات منذ بداية تجميع البيانات الأسبوعية للمعهد.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي الأكبر استهلاكا للطاقة بالعالم بيانات هامة عن قطاع الصناعة خلال الشهر الماضي ،فيصدر الإنتاج الصناعي لشهر كانون الثاني يناير المتوقع نمو بمعدل 0.5 بالمئة من انكماش بمعدل 0.1 بالمئة خلال كانون الأول ديسمبر ،كما يصدر مؤشر استغلال الطاقة القصوى لنفس الشهر ،تحسن هذه البيانات يدعم سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم ويزايد من تكهنات ارتفاع الطلب.