الأسهم الأسيوية تقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر تفاؤلا بحل الأزمة اليونانية


ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع مسجلة أعلى مستوى في خمسة أشهر مع ارتفاع الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة وتفاؤل المستثمرين بالتوصل لحل بين اليونان والاتحاد الأوروبي بشأن أزمة الديون.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.3 بالمئة بحلول الساعة 09:15 بتوقيت طوكيو مسجلا أعلى مستوى منذ 19 أيلول سبتمبر 2014،ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة وسجل المؤشر مستوي قياسي جديد بالأمس في وول ستريت ليتداول فوق 2100 نقطة للمرة الأولي تاريخيا.

قالت أحد المصادر المطلعة على مفوضات الاتحاد الأوروبي واليونان فأن الحكومة اليونانية قد تطلب تمديد اتفاق خطة الإنقاذ لمدة ستة أشهر الأمر الذي قد يخفف المواجهة مع الدائنين على تمويل البلاد في المستقبل.

مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 1.1 بالمئة ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 1.2% ، في أستراليا زاد مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.4 بالمئة.

وأغلقت الأسواق في الصين وكوريا الجنوبية لقضاء عطلة عامة ،وتستأنف بورصات كوريا الجنوبية وهونغ كونغ وسنغافورة العمل يوم الاثنين المقبل ويعاد فتح الأسواق الصينية يوم الأربعاء.