google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اشكال شمعة الدوجي معاني وحقائق

  1. #1

    افتراضي اشكال شمعة الدوجي معاني وحقائق

    اشكال شمعة الدوجي معاني وحقائق

    ماهي شمعة دوجي؟
    هي نوع من انواع الشموع وتختلف عن باقي شموع الفوركس في ان سعر افتتاحها يساوي سعر اغلاقها او يكون بينهما اختلافا طفيفا ليس له تأثير وتشير لإحتمالية انعكاس الاتجاه.

    تعتبر شمعة دوجي أحد أكثر أشكال الشمعات التي يتم التغاضي عنها في سوق فوركس، والسبب الرئيسي لهذا هو الظن بأنه لا يمكن الاستفادة كثيرا منها ، و أنها ليست مؤشر في أغلب الوقت إلا إذا تحرك السوق مرة في اتجاه الدوجي عندها تعتبر إشارة قوية وتعزز من قيمتها.

    شمعة دوجي نفسها تنتهي من دون تغيير. السوق سوف يتحرك للأمام و الخلف في النطاق، و لكنه سوف يغلق الفترة الزمنية إما في المكان الذي بدأ فيه بالضبط، أو قريباً جداً من ذلك المستوى. يمتد المدى على كلا الجانبين، للأعلى و الأسفل، من أسعار الدخول و الإغلاق.


    كما يمكنك أن ترى من الصورة في الأعلى، الجلسة التي تمثلها شمعة دوجي تمتلك الكثير من الحركة مع كلا الحركات التصاعدية و التنازلية تقوم بتحريك السوق. و لكن، مع نهاية الجلسة، لم يتغير الكثير. في حين أن هذا النوع من الشموع لا يظهر الكثير في الوقت الحالي، فإن الحركة التالية هي التي تصبح مهمة. إذا فكرت بالأمر، ترى أن قراءات الدوجي تعتبر منطق سهل.

    اختراق قمة شمعة دوجي أو قاعها
    إختراق قمة الشمعة أو قاعها يشير إلى أن واحد من الجهات المنافسة قد خسر المعركة. على سبيل المثال، عندما يتم رسم شمعة دوجي في الأعلى، فهمنا بأن هناك الكثير من الإهتمام بالسوق عند ذلك المستوى. حيث أظهر كلاً من الباعة و المشترين الرغبة في تحريك السوق، و حين تم إختراق النطاق، فإن أحد هذين الطرفين الآن يخسر المال. هذه معلومة مهمة، حيث أن هذه المجموعة سوف تقوم كذلك بتغطية وضعياتها، التي بالتالي تؤدي فقط إلى تسريع الحركة للأمام. في النهاية، إذا ما خسر الباعة المعركة، سوف يودون الإلتفاف و العودة و شراء الوضعية مرة أخرى من أجل تقليل الخسائر، ما سيدفع بدوره الأسعار للأعلى.

    كما هو الحال مع كل شيئ يتعلق بالتحليل الفني، فإن لشمعة دوجي أهمية أكبر على الأطر الزمنية الأعلى. و هو يأخذ معلومات أكثر بكثير و الكثير من التداولات الإضافية ليشكل شمعة أسبوعية أكثر من شمعة 15 دقيقة، و بالتالي رسم الشمعة في الإطار الزمني الأسبوعي من الطبيعي أن يشكل صراع أكبر في السوق.

    أيضاً، يجب ذكر أن أكثر تشكيلات الشمعة تظهر في مناطق الدعم و المقاومة. إن كان هناك دعم واضح تحت شمعة دوجي يقوم بالإختراق نحو الأعلى، فإن ذلك يظهر إختراق وضعيات الباعة، و لكن أيضاً حقيقة أن السوق بشكل عام داعم في الأسفل. عند جمع هذين العاملين معاً، يمكن أن يصنعا إشارة تداول ممتازة.


    أنواع شمعة الدودجى

    شموع الدوجي هي شائعة وكثيرة الإستعمال في مجال التداول بما انّها واحدة من أسهل الشمعات تحديدًا ولأنّ ظلالها توفر دلائل للتاجر حول أماكن وضع نقاط وقف الخسائر.

    شمعة الدوجي النموذجية




    شمعة دوجي ذات الأرجل الطويلة

    هي بكلّ بساطة عبارة عن امتداد أكبر للخطوط العمودية فوق الخط الأفقي ودونه. خلال الإطار الزمني للشمعة، تحرّكت الأسعار صعودًا وهبوطًا بشكل ملحوظ ولكنّها أقفلت في الواقع عند نفس مستوى الفتح. يظهر ذلك الغموض القائم بين المشترين والبائعين.


    شمعة دوجي اليعسوب
    الظاهرة أدناه قد تتشكّل إمّا عند قمّة الإتّجاه الصعودي أو قاع الإتّجاه الهبوطي وتشير الى إحتمال بروز تغيير في الإتّجاه. ليس هنالك خطّ فوق العمود الأفقي، ما يعني أنّ الأسعار لم تتحرّك فوق سعر الفتح. إنّ الظلّ السفلي الممتدّ للغاية عند قاع التحرّك الإنخفاضي يعتبر بمثابة دليل إيجابي للغاية.


    شمعة دوجي شاهد القبر
    هي تمامًا عكس اليعسوب. تظهر عندما يفتح السعر ويغلق عند الحدود السفلى لنطاق التداول. عقب الإفتتاح، كان المشترون قادرين على دفع الأسعار الى الأعلى ولكن عند الإغلاق عجزوا عن الحفاظ على الزخم الصعودي. عند قمّة التحرّك الصعودي، تعتبر هذه الإشارة سلبية.


    شمعة دوجي ذات الأسعار الأربعة
    هي بكلّ بساطة عبارة عن خطّ أفقي من دون خط عمودي فوق الأفقي أو دونه. يشير ذلك الى أقصى درجات الغموض بما أنّ ذروة وقاع وفتح وإغلاق (الأسعار الأربعة المبيّنة) الشمعة هي عند المستوى نفسه تمامًا. إنّ هذا النمط هو فريد من نوعه للغاية ويدلّ على الغموض أو السوق التي تشهد استقرارًا ملحوظًا.



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    113

    افتراضي

    معلومات ممتازة

    بارك الله فيك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •