قطاع البنوك يدعم مؤشر دبي للارتفاع اليوم


أنهى سوق دبي المالي جلسة الخميس على شبه استقرار، بعد أن استطاع أن يعدل أوضاعه باللحظات الأخيرة، بدعم من تحسن أداء قطاع البنوك.


وأغلق المؤشر العام للسوق بارتفاع هامشي لم بتجاوز 0.13 نقطة، ليصل إلى مستوى 3857.66 نقطة، ليتمكن من التماسك والخروج من اللون الأحمر الذي سيطر عليه خلال الجلسة.


وكان السوق قد استهل تعاملات الخميس داخل المنطقة الحمراء وسط تراجعات للقياديات، ولكنه استطاع أن يقلص خسائره في منتصف التعاملات عقب تحول قطاع البنوك للمنطقة الخضراء.


وشهدت تعاملات الخميس استمرار تدني السيولة، لتصل قيم التداولات بنهاية الجلسة إلى 446.3 مليون درهم، بتداول 256.6 مليون سهم من خلال 4.03 ألف صفقة.


وتصدر قطاع السلع 3 قطاعات رابحة، مرتفعا بنسبة 3.45%، تلاه قطاع البنوك بارتفاع نسبته 0.63% وجاء قطاع النقل بالمركز الثالث بنسبة ارتفاع بلغت 0.29%.


وفي المقابل، أغلق قطاع الصناعة في صدارة القطاعات الخاسرة متراجعا بنسبة 9.78%، تلاه قطاع الاتصالات بتراجع نسبته 1.7% بضغوط من نتائج شركة "دو".


وأغلق قطاع العقارات متراجعا 0.35% في حين كانت أقل الخسائر لقطاع الاستثمار الذي أغلق متراجعا بنسبة 0.25%.


وعلى مستوى الأسهم تصدر ماركة الأسهم المحلية الرابحة بارتفاع نسبته 6.36%، وأغلق إعمار مرتفعا بنسبة 0.4% وحقق دبي الإسلامي ارتفاعا بنسبة 0.29%.


وعلى الجانب الآخر، أغلق سهم الأسمنت الوطنية على رأس التراجعات، وجاء إغلاق أرابتك باللون الأحمر بتراجع نسبته 0.65%.