الفضة تتراتجع لليوم السادس على التوالي


تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم السادس على التوالي ضمن أطول سلسلة خسائر منذ نيسان ابريل 2013 مسجلة أدنى مستوى في سبعة أسابيع مع صعود العملة الأمريكية لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل سلة من العملات الرئيسية واتفاق بشأن اليونان قلص شراء المعادن النفيسة كملاذات آمنة.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:00 جرينتش حول مستوي 16.17 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.23 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.37 دولار وأدنى مستوي 16.09 دولار الأدنى منذ 6 كانون الثاني يناير الماضي.

أنهي معدن الفضة تعاملات يوم الجمعة منخفضا بنسبة 0.6 بالمئة في خامس خسارة يومية على التوالي وفقد نسبة 6.3 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي بأكبر خسارة أسبوعية منذ مارس 2014 في ظل تراجع الطلب الصيني على أثر عطلات عيد السنة القمرية الجديدة في أكبر بلد مستهلك للمعادن بالعالم.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.5 بالمئة مسجلا أعلى مستوى في أسبوعين 95.00 نقطة عاكسا ارتفاع العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية خاصة اليورو والجنيه الإسترليني ، وينتظر الاقتصاد الأكبر بالعالم بيان عن قطاع الإسكان خلال الشهر الماضي ،تصدر مبيعات المنازل القائمة لشهر كانون الثاني يناير المتوقع 5.03 مليون منزل بالمقارنة مع 5.04 مليون منزل في كانون الأول ديسمبر.

توصلت اليونان إلي اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يقضى بمنحها تمويل قصير المدى على مدار أربعة أشهر للوفاء بالتزامات الميزانية وشراء الوقت للعمل على تفاصيل التمويل على المدى الطويل.