الأسهم الأوروبية تتراجع صباحا

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع من أعلى مستوى في سبع سنوات والمسجل خلال الجلسة السابقة ،وقاد التراجع هبوط شركات السيارات والطاقة والذي طغي على مكاسب قوية لشركة أكسا للتأمين.


تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2 بالمئة بحلول 10:18 بتوقيت لندن وسجل المؤشر بالأمس أعلى مستوي منذ تشرين الأول أكتوبر 2007 بدعم من إتمام اتفاق اليونان بالحصول على تمويل طارئ لمدة أربعة أشهر وتعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي عدم التعجل في رفع أسعار الفائدة الأمريكية ،وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعدما سجل المؤشر مستوي قياسي جديد بالأمس في وول ستريت.

سجلت شركات صناعة السيارات أسوأ أداء من 19 قطاع صناعي على مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 ،وانخفض سهم فاليو 2.9 بالمئة بعد أرباح تشغيل أقل من التقديرات لعام 2014 ،وتراجع سهم آي جى بنسبة 2.4 بالمئة.

وانخفضت شركات الطاقة وهبط تولو أويل بنسبة 2.4 بالمئة مع تداول أسعار النفط دون 50 دولار للبرميل قبيل بيانات للحكومة الأمريكية من المتوقع أن تظهر مستوي قياسي جديد لمخزونات النفط في أكبر بلد مستهلك للنفط بالعالم.

ارتفع سهم أكسا 3.1 بالمئة بعدما أعلنت أكبر شركة تأمين في فرنسا ارتفاع الأرباح بنسبة 12 بالمئة لعام 2014 بدعم من ارتفاع أرباح التأمين على الحياة.

ومن ناحية أخري تستكمل جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 15:00 جرينتش الجزء الثاني من شهادتها النصف السنوية أمام الكونغرس الأمريكي وتتحدث اليوم أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب ،واستبعدت يلين في تصريحات الأمس أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ رفع أسعار الفائدة قبل مرور منتصف العام الحالي.

تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.2 بالمئة ، في فرنسا تراجع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.2 بالمئة ،وفي ألمانيا نزل مؤشر داكس بنسبة 0.1 بالمئة ، وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.3 بالمئة.