google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: اخبار السوق العالمي30/04/2010

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي01/02/2010

    اخبار السوق العالمي:01/02/2010

    من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة


    تعززت قوة الدولار في بداية التعاملات الاسيوية ليوم الاثنين في حين قبع اليورو قرب ادنى مستوى له منذ سبعة اشهر في الوقت الذي دفعت فيه مخاوف مالية في منطقة اليورو المستثمرين الى زيادة المراكز المكشوفة باليورو.
    والغى المستثمرون صفقات اقتراض ممولة بالين بسبب تقارير قالت ان المنظمين يمكن ان يتحركوا للحد منها. واثرت ايضا مخاوف سياسية ولاسيما احتجاج الصين على مبيعات اسلحة أمريكية بمبلغ 6.4 مليار دولار لتايوان في مطلع الاسبوع على اتجاهات السوق.

    وتستعد الاسواق لاسبوع ضخم مع عقد عدد من اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية في شتى انحاء العالم وسلسلة من التقاير الاقتصادية الواردة من الولايات المتحدة تصل الى ذروتها في بيانات متعلقة بالوظائف خارج القطاع الزراعي يوم الجمعة.

    وعززت بيانات اقوى من المتوقع عن اجمالي الناتج المحلي اواخر الاسبوع الماضي وجهة النظر القائلة ان الولايات المتحدة تتعافى من الركود بشكل اسرع من منطقة اليورو واليابان.

    وبلغ سعر اليورو امام الدولار 1.3859 دولار بعد تراجعه الى مستوى متدن بلغ 1.3841 دولار وهو ادنى مستوى له منذ اوائل يوليو .وفقد اليورو اكثر من 0.7 في المئة يوم الجمعة منهيا اسبوعا سجل فيه اضعف اداء له منذ ستة اسابيع.
    وتراجع الدولار بعض الشيء امام الين مسجلا 90.220 ين مقابل نحو 90.39 ين اواخر التعامل يوم الجمعة عندما ارتفع بنسبة 0.5.
    وكان اليورو ضعيفا ايضا امام الين حيث سجل 124.871 ين وهو مستوى ليس بعيدا عن مستواه المتدني الذي سجله في ابريل نيسان وهو 124.280 ين.
    الدولار الامريكي:

    بدا الدولار الامريكي هذا الاسبوع في وضعيه متواضعه في الصعود،وكسب ارضية ثابته مقابل اليورو والجنيه الاسترليني،وقد بادا الدولار الامريكي لاختبار عدد من الجواجز النفسية للسعر امام كل العملات،واما امام اليورو كان الدولار قد ارتفع واثبت اليورو1.38855 وما زال ثابتا اعتبارا من صباح اليوم.وهو مستقر اليورو في الوضع النزولي له،ومع ذلك
    قد احرز امام الجنيه الاسترليني بالاكتساب سبعين نقطه في الساعات القليلهه الاولى لهذا اليوم ،والجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي يجري تداوله عند 1.5930 منخفضا عن 1.6000.
    والاقتصاد الامريكي هو نتيجه لاطلاق سراح عدد من التقارير اليوميه ،واليوم توجد تقارير قد يكون لها تاثير معتدل على التداول لهذا اليوم،وعلى الانفاق الشخصي والدخل الشخصي والتقارير الواجب تقديمها في الساعه 13:30 بتوقيت جرنتش وسوف تنطوي على مستوى من الاهميه في السوق لهذا اليوم،ولكن ليس بقدر ما يقرب من حركة التضامن لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي المقرر عقدة في الساعه 15:00 بتوقيت جرنتش ،والمستثمرين والتجار في العملات الاجنبية لا يريدون تفويت هذة التقارير الهامه ،ولا سيما وان الكثير من التنبؤ قصير الاجل والتصحيح النزولي للدولار في التداول اليوم.وهذة التقارير هي التي سوف تحقق هذة الفكره.

    اسعار السلع الاساسية مع اختبار خطوط دعم كبيره،ومع استمرار قوة الدولار الامريكي فان فكرة القائله بان الدولار يواجه ضغوط نزوليه اليوم من الصعب ان تفوت على التجار والمستثمرين في السوق ،في حين ان عدد من الشخصيات الاقتصاديه تبدو اقل اهمية من وجهة الوصل الوطنيه الامريكيه بسبب تقرير يوم الجمعه،فما بين التجار اليوم يمكن الاستفادة من توقعات السوق باتباع اخبار الاحداث مثل اليوم والمصرفيه ،والتصحيحات الصغيره التي يجري سعرها في السوق حول هذة التوقعات.

    الـــيـــورو:

    اليورو يشهد افضل اوقاته في الماضي القريب ،واليوم وع ذلك هو قصه مختلفه لستة عشر دوله وتراجع عملتهم ضد نظيره تقريبا كل العملات الرئيسيه وحاليا يجلس في وضعيه الهبوطي مقابل الغالبيه منهم ولا يزال فيها،والاستثناء الوحيد هو الجنيه البريطاني ،والذي كان مع اليورو يفوق ما يبدو على الرغم من نكسة كبيره في البيانات الاساسيه له،واليورو مقابل الجنيه الاسترليني يتداول بالقرب من حاجز 0.8700 صعودا من ادنى مستوياته في الاونه الاخيرة وشهد هبوط ليصل عند 0.8600 يوم الجمعه الماضي.
    والمشاكل الماليه التي لا تزال قاده من اليونان ووزنها الثقيل في منطقة اليورو ،ولكن في الاسبوع الماضي في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس)ان الاجتماعات ساعدت على القاء بعض الضوء على النهج منطقة اليورو وقاعدة ماليه التي تتخذ تجاه اليورو.
    ومن المقرر ان يتم غابه من الاخبار الاقتصاديه لهذا اليوم عن السوق،ولكن مع اصدار واحد قاصر نحو ساعه بسبب افتاح السوق الاوروربي وستكون المنطقه الاوروبيه في عداد المفقودين والغريب ان اليورو قد يستغرق فتره قصيرة الاجل تقع نتيجه ذلك.
    ومن ناحيه اخرى مع مجموعه متنوعه من التقارير الواجب تقديمها من بريطانيا والولايات المتحده الامريكيه،فان هناكاحتمالا بان اليورو سوف يستفيد اذا كانت هذة البلدان الاخرى توفير البيانات السلبية،واليوم والنشرات يتكون من المهم للارقام مدري المشتريات التصنيعي من بريطانيا والولايات المتحده،واليورو سوف يرد على هذة التقارير بطريقه تليق بالعمله في تلك البلدان التاليه في هذة الاطلاقات


    الين الياباني:

    الين الياباني قد تجاوب الاسبوع الماضي سيلامن التقارير القادمة من اقتصاد الجزيره ،وتسلق بثبات امام جميع العملات الرئيسية ،والين الياباني على ما يبدو على الطريق الصحيح ليكون الرابح الاكبر في السوق لهذا اليوم،حتى الان هذا الصباح من ان الين قد ارتفع 50 نقطه امام الدولار الامريكي لسعر يتراوح بين 90.00،و 70 نقطه امام اليورو ليصل 124.888 ،وايضا الى 45 نقطه مقابل الجنيه الاسترليني ليصل الى 143.60 وهو سعر جديد له.
    والنمو الاقتصادي الايجابي التي تشهدة بلدان المحيط الهادئ الاخرى مثل استراليا ونيوزلندا هي بلاشك في تغذية الشعور الايجابي نحو دول اخرى مثل اليابان،ولكن النمو في الين الياباني،وعادة ما ينثل انخفاضا في التوقعات الاقتصاديه العالميه الزياده في تجنب المخاطر،ربما من هذين العاملين هو الذي يحرك الين للاعلى وكثيرا ضد خصومها الرئيسيين.وينبغي اليوم في البيانات الصادره بخيب الين،والين من المرجح ان يستمر في كسب ارضيه قويه لهذا اليوم ضد جميع الاعملات الاخرى

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي02/02/2010

    اخبار السوق العالمي:02/02/2010

    من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة

    الولايات المتحده والاخبار الاقتصاديه الصادره عنها وترقب السوق لهذا الخبر ،ولتحديد مستوى الدولار الامريكي بعدما يصدر مبيعات المنازل في الساعه 15:00 بتوقيت جرنتش ،ويوجد ايضا نشرات اقتصاديه اخرى وهي رئيسيا في السوق ،وخاصة في سوق العملات مثل الدولار واليورو في مبيعات التجزئة الالمانيه ومؤشر اسعار المنتجين في منطقة اليورو في الساعه 7:00 بتوقيت جرنتش والساعه 10 ايضا بتوقيت جرنتش على التوالي،والمستثمرين قد يجدو فرص قويه لهذي الاخبار وتكون حيويه في السوق.
    اصدرت بالامس ارقام للحكومة الامريكية نشرت ان باكستان واليمن سيحصلان على المزيد من المعونة الامريكية وفقا للميزانية التي اقترحها الرئيسالامريكي في حين سينخفض المعونة للعراق وسيبقى حجم المعونة لافغانستان مستقرا الى حد كبير. وتتضمن ايضا تكلفة ادارة السفارات الامريكيه وعمليات مدنية اخرى في الدول الاربع
    قفزت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة ليوم الثلاثاء مدعومة بمكاسب لاسهم شركات التصدير مع تراجع قيمة الين وتجدد أجواء التفاؤل في بورصة وول ستريت الأمريكية بعد بيانات اقتصادية قوية ونتائج ايجابية للشركات.
    وصعد سهم تويوتا موتور كورب حوالي 5 في المئة في بداية جلسة المعاملات بعد ان أعلنت أكبر شركة يابانية لصناعة السيارات خططا مفصلة لاصلاح عيب في بدالات السرعة في حوالي 4.5 مليون سيارة في امريكا الشمالية واوروبا.

    الدولار الامريكي:

    واصل الدولار الامريكي مكاسبة مقابل الين الياباني وقلص خسائرة مقابل اليورور ليوم الاثنين الفائق بعد ان اظهرت بيانات النشاط التجاري في الولايات المتحده الامريكيه وجاءت في قطاع الصناعة التحويليه اقوى من المتوقع في يناير.والدولار الامريكي قد لاعت مؤخرا ويرجع ذلك جزئيا الى تزايد التفاؤل بشان مستقبل الاقتصاد الامريكي .قبل اغلاق البارحه ،وانخفض الدولار قليلا مقابل اليورو مما دفع كثيرا الى التداول ليصل اليورو الى 1.39255 .والدولار الامريكي ،والدولار الامريكي اتجه الى الاتجاه الصعودي واكتسب اكثر من 50 نقطه امام الين واغلق عند 90.711

    اظهر قطاع الصناعات التحويليه في الولايات المتحده الامريكية نمو افضل في اكثر من خمس سنوات في يناير.ومعهد ادارة التوريدات ان الصناعة التحويليه والمؤشر ارتفع الى 58.4 في المئة في يناير.بزياده في ديسمبر 54.9 في المئة على المستوى.كان في السادسة على التوالي الزياده الشهريه في مؤشر مديري المشتريات واعلى قراءة في اغسطس سنة 2004 ،وكان متخطيا كل التوقعات .والقوه في القطاعات التحويليه الامريكيه يجري برفقه توسيع المصانع من الصين الى اوروبا .

    واظهر تقرير اخر اليوم الانفاق الشخصي بنسبة اثنين في المئة فان المكسب الثالث على التوالي والتي تبين نمو فرص العمل وهنالك حاجه للمسعاده في دفع الانفاق الاستهلاكي في الاشهر المقبله.
    والتطلع اليوم الى اهم المؤشرات الاقتصاديه المقرره ان تصدر من الولايات المتحده الامريكيه وهي مبيعات البيوت في الساعه 15:00 بتوقيت جرنتش،وسيتم ايلاء الاهتمام الوثيقه في السوق لدى المستثمرين لهذا اليوم،وهو اقوى مما كان متوقعا نتيجه لذلك قد دفع الدولار الامريكي في المدى القصير ،والمستثمرين ينبغي ايلاء الاهتمام في وثيقة للسوق كما ان فرصة للتجاره للاستفاده من التقلبات التي من المرجح ان يتبع هذا الاصدار

    الـــيـــورو:

    اليورو يسجل ارتفاعا بعد اطباق اربعة ايام متتاليه من التراجع،وتمشيا مع ارتفاع المخزونات وزياده الاقبال على المخاطره وسط مشاعر التفاؤل بشان النمو على مدى السنه الماضية ،الا ان اليورو اصبح وكيل للشهية والمخاطره بين البلدان المتقدمه في عملات الامة.
    وفي اوروبا وقطاع الصناعه التحويليه في منطقة اليورو نما باسرع وتيره له منذ سنتين في الشهر الماضي.ومع ذلكفان التوقعات على اليورو لايزال سلبيا .واليونان ومتاعبها الماليه في البقاء بالطليعه من مخاوف المستثمرين ،والسؤال الاكبير في المدى القريب هو ما اذا كانت السلطات النقديه في منطقة اليورو سوف تقوم بانقاذ هذا البلد المضطرب.

    وارتفع اليورو نحو 120 نقطه مقابل الين الياباني ليقفل عند 126.444 في جلسة تداول يوم امس ،في ستة عشر دولهشهدت العمله نفس السلوك امام الدولار الامركي،حيث ارتفع هذا الزوج من 1.38710 الى 1.39355 بحلول نهاية اليوم،مقابل الفرنك السويسري كان دون تغيير عند مستوى 1.4715.واليورو عموما في الاشهر القليله الماضيه قد تم بيعها من قبل معظم المستثمرين،في رؤية بيع المناصب واسترخاء والان انتعاشا صغيرا له.

    الجنيه الاسترليني:

    الجنيه الاسترليني وربما كانت له اكبر خطوه ،ولكن العملخ والنشاط لن يتخذا طريقا مستقيما،لعمله واحده في محاذاة الاخرىلتجنب المخاطر والتدفقات،وعلى الرغم من ان الجنيه الاسترليني ليس مرشح للاحتمال لهذا الملاذ الامن كما انه لم يستخدم على نطاق واسع لتمويل الوظائف في المملكه المتحده،وتثبيت الاوزان السياسية ،كما تحسن االتوجهات في السوق على نطاق واسع،ومع ذلك فان الرغبه في المخاطره لا تكون الوجه الوحيده للعمل لهذا اليوم.وفي وضع جيد والمؤشرات الاقتصادية اثبتت اثمارها بما فيه الكفاية لانها تساعد على تعويض التصحيح والرغبه في المخاطره.ومن بين عدد كبير من الاخبار الاقتصاديه ومنها التصنيع ليوم الاثنين،ان المملكه المتحده لمدة خمة عشر عاما تشير الى وجود التشدد الحاجه الى دفه اقتصاديه قويه وهي عنصر مهم للنمو.والتحرك الى الامام والتركيز على بنك انجلترا ليوم الخميس وقرار معدل الفائده للمملكه المتحده،وهناك تكهنات بان الهيئة السياسيه في نهاية المطاف الى شراء السندات .وهنالك سوف تكون خطوه للارتفاع في نهاية المطاف

    الين الياباني:

    ضعف الين اما جميع العملات الرئيسية حيث التفاؤل بشان الانتعاش الاقتصادي العالمي يكسب زخما والتوجه الى الاسهم وغيرها من الاصول ذات العوائد المرتفعه،وانخفض الين امام الدولار الامريكي واغلق عند 90.888 وعلاوه على ذلك فقد الين الياباني ما يقارب من 120 نقطه مقابل اليورو لبغلق على 126.444

    وانخفضت العمله اليابانيه لليوم الثاني على التوالي مقابل اليورو قبل تقارير عن توقعات مبيعات التجزئة في المانيا ،واكبر اقتصاد في اوروبا،وارتفعت مبيعات المنازل في الولايات المتحده الامريكيه كما اظهر التقرير ذلك.الين عادة جيدا خلال اوقات الانكماش الاقتصادي.ولكن عدما يتم استعادة ثقة المستثمرين.والسوق قد نرى موقفا بيع تطوير والمستثمرين في العوده الى تنفيذ عمليات التداول الخاصه بهم ،وقد بيع الين الياباني مقابل العملات ذات العائد المرتفع.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي08/02/2010

    اخبار السوق العالمي 08/02/2010



    من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة






    وقال الرئيس الأمريكي يوم لاحد إن الاقتصاد الأمريكي اجتاز المرحلة الاسوأ واستأنف النمو.
    واضاف ايضا نشهد تجاوز المرحلة الاسوأ فيما يتعلق بنمو الاقتصاد من جديد.
    وقال إن الشركات بدأت في التعاقد مع موظفين من جديد ولكن ذلك لا يحدث بالسرعة التي ننشدها.
    وفي اشارة الى بعض التحسن في سوق الوظائف قالت وزارة العمل الأمريكية ليوم الجمعة إن معدل البطالة في الولايات المتحدة هبط الى 9.7 في المئة في يناير مقابل عشرة في المئة في ديسمبر.
    ونما الاقتصاد الأمريكي بمعدل 5.7 في المئة في الربع الاخير من 2009 بعد نموه بنسبة 2.2 في المئة في الربع الثالث

    تراجع اليورو والعملات المرتبطة بالنمو في بداية التعاملات في اسيا يوم الاثنين مع تراجع الاقبال على المخاطرة بسبب تزايد المخاوف المالية في منطقة اليورو والقلق الذي مازال موجودا بشأن فرض ضريبة عالمية على البنوك.
    وقال متعاملون إن المستثمرين متشككون فيما اعلنته مجموعة السبع لاشاعة الاطمئنان بشأن اليونان ويتم انتهاز اي ارتفاع لليورو كفرصة للبيع.

    ولم يتم اصدار بيان جديد بشأن العملات خلال اجتماع وزراء مالية ومحافظي بنوك مجموعة السبع في مطلع الاسبوع ولكن الدعم تزايد لفرض ضريبة على البنوك يمكن ان تمول عملية انقاذ حكومية عالمية للنظام المالي. واثار الرئيس الامريكي باراك اوباما فزع الاسواق المالية الشهر الماضي عندما اقترح اصلاحات صارمة للقطاع المصرفي



    الدولار الامريكي:



    وارتفع بشكل غير متوقع خلال الأسبوع الماضي عدد الموظفين الأمريكيين الذين قدموا طلبات للحصول على تعويض البطالة، وفي حين كانت الأسواق المالية تتوقع أن يبلغ عددهم 000 .461 شخص، بلغ العدد الفعلي 000 .480 مطالبة بارتفاع 000 .8 عن 472،000 في الأسبوع السابق . ومن جهة أخرى أشار تقرير “أيه دي بي” حول تغيير الوظائف أن القطاع الخاص خسر 000 .22 وظيفة خلال شهر يناير مقارنة ب 000 .61 في ديسمبر، في تراجع متواصل للشهر الرابع والعشرين على التوالي ليصل إلى أدنى مستوى له منذ يناير/كانون الثاني 2008 .

    وبالمقابل، انخفض، وبشكل غير متوقع أيضا، معدل البطالة في الولايات المتحدة ليصل إلى 7 .9% في شهر يناير/كانون الثاني، وهو أدنى مستوى له منذ أغسطس ،2009 قد يعزى أداء هذا المؤشر إلى عزوف أعداد متزايدة من الأمريكيين غير العاملين عن البحث عن عمل، حيث ارتفع عدد “الباحثين عن العمل المحبطين” إلى 1 .1 مليون في يناير مقارنة ب 000 .734 قبل سنة .

    وفي أنباء مماثلة، انخفض عدد العاملين في قطاعات غير المزارع،حيث لجأت الشركات إلى زيادة عدد ساعات العمل المنتظم والعمل الإضافي بدلا من تعيين موظفين جدد، وقد انخفض عدد العاملين ب 000 .20 شخص في الشهر الماضي، الأمر الذي يعكس الهبوط الحاد الذي طرأ على عدد العاملين في قطاع البناء، إلى جانب تراجع عدد المستخدمين الجدد في القطاع العام .

    وارتفع مؤشر معهد إدارة التوريد لقطاع الإنتاج الصناعي من 9 .54 إلى 4 .58 نقطة، في أداء جيد فاق توقعات السوق، الأمر الذي يشير إلى أن هذا القطاع آخذ في التوسع بأسرع معدل له منذ شهر أغسطس ،2004 ومن جهة أخرى، سجل مؤشر القطاع غير الإنتاجي الصناعي 5 .50 نقطة في يناير مقارنة ب 8 .49 نقطة في ديسمبر، علما بأن الأسواق كانت تتوقع ارتفاع هذا المؤشر إلى 1 .51 نقطة، ويمكن أن يدل هذا الأداء على نمو قطاع الخدمات بمعدل أدنى مما كان متوقعا

    الـــيـــورو:

    وكما كان متوقعا، قرر البنك المركزي الأوروبي الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي من دون تغيير عند أدنى مستوياته على الإطلاق وذلك للشهر التاسع على التوالي، الأمر الذي ضغط على العملة الأوروبية لتنخفض مقابل سلة عملات رئيسية وسط مخاوف بشأن العجز الضخم والمتزايد في موازنات عدد من دول مجموعة اليورو، وخاصة اليونان . ومن المتوقع أن لا يجري البنك المركزي الأوروبي أي تغيير في إجراءات الإقراض الطارئ بعد أن اعتمدت اللجنة الأوروبية، وبحذر، خطط الحكومة اليونانية لتقليص العجز في ميزانيتها العامة على مدى السنوات الثلاث المقبلة .

    واستمر خلال شهر يناير نمو قطاع الإنتاج الصناعي في أوروبا وبوتيرة عالية فاقت التوقعات، ويعزى هذا الأداء إلى انتعاش الطلب العالمي الذي دفع الشركات إلى زيادة إنتاجها . فقد ارتفع مؤشر مديري الشراء لقطاع الإنتاج الصناعي من 6 .51 نقطة في ديسمبر إلى 4 .52 في يناير، بيد أن قطاع الخدمات في دول منطقة اليورو خلال شهر يناير تأثر باتساع فارق الأداء بين دول الاتحاد، فانخفض مؤشر هذا القطاع من 2 .54 نقطة في ديسمبر إلى 6 .53 نقطة في يناير . من جهة أخرى، لم يطرأ أي تغيّر يذكر في مبيعات التجزئة خلال شهر يناير، علما بأن الاقتصاديين كانوا يتوقعون ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك ب4 .0% وقد جاء أداء هذا المؤشر مؤكدا لبطء وتيرة التعافي الاقتصادي .


    الجنيه الاسترليني:

    وكما كان متوقعا، أبقى بنك إنجلترا على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند مستوى ال 50 .0%، وأوقف البنك تطبيق برنامج التخفيف الكمي الخاص به بعد أن وصل إلى مستواه المقرر وهو 200 مليار جنيه وقد تم إنفاق هذا المبلغ على الحكومة والشركات لتحفيز الاقتصاد وانتشاله من أعمق ركود يشهده منذ نهاية الحرب العالمية الثانية .

    وصعد مؤشر مديري الشراء لقطاع الإنتاج الصناعي إلى 7 .56 نقطة في الشهر الماضي مقارنة ب 1 .54 نقطة التي كان متوقعا تسجيلها، وأعلى من ال 1 .51 نقطة التي سجلها هذا المؤشر في الشهر السابق، الأمر الذي يدل على التعافي السريع وانتعاش قوي للنشاط خلال الشهر الأول من السنة . من جهة أخرى، انخفض مؤشر مديري الشراء لقطاع الخدمات، متأثرا بالظروف التي أوجدها سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المملكة المتحدة، فقد انخفض هذا المؤشر إلى 5 .54 نقطة في يناير مقارنة ب 5 .56 نقطة في ديسمبر/كانون الأول

    وارتفع مؤشر “نيشنوايد” لثقة المستهلكين ليصل إلى 73 نقطة، متقدما بثلاث نقاط فقط عن مستواه في الشهر السابق، إلا أنه حقق بذلك ارتفاعا بلغ 34 نقطة فوق مستواه في الشهر ذاته من السنة الماضية حين كان الاقتصاد غارقا في ركود اقتصادي عميق . ومن الواضح أن هذا الأداء يعزز التفاؤل بشأن أداء الاقتصاد ككل


    الين الياباني:

    من جهة أخرى ارتفع الين الياباني مقابل الدولار بعد نشر بيانات البطالة في الولايات المتحدة والتي جاءت أضعف مما كان متوقعا، وقد انخفض الدولار مقابل الين إلى 54 .88 لكنه استعاد بعض خسائره في وقت لاحق وأقفل على 22 .89 في نهاية الأسبوع .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي11/02/2010

    اخبار السوق العالمي:11/02/2010



    من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة



    استقر اليورو ليوم الخميس بعد ان استأنف هبوطه في الجلسة السابقة مع احجام المستثمرين عن أخذ مراكز جديدة قبل اجتماع قمة هام للاتحاد الاوروبي من المتوقع ان يلقي الضوء على صفقة انقاذ محتملة لليونان المثقلة بالديون.
    واستقر مؤشر الدولار فوق مستوى 80 بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بأن اسعار الفائدة سترتفع "في مرحلة ما" الامر الذي عزز من التوقعات بان البنك قد يبدأ تضييق الائتمان قبل نظرائه في اوروبا واليابان.

    وارتفع الدولار مقابل العملة اليابانية الى 89.96 ين بعد ان قفز نحو 0.4 في المئة يوم الاربعاء، وكان اليورو مستقرا مقابل العملة الامريكية عند 1.3732 دولار بعد ان هبط 0.4 في المئة اليوم السابق

    سجل اليورو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الجنيه الاسترليني يوم الخميس متجاوزا متوسطه المتحرك في 200 يوم وذلك قبيل قمة للاتحاد الاوروبي قد تتمخض عن خطة لمساعدة اليونان في التغلب على مشاكلها المالية.
    وظل الاسترليني تحت ضغوط في أعقاب توقعات بنك انجلترا المركزي بتضخم محدود يوم الاربعاء. كما ترك البنك الباب مفتوحا لمزيد من اجراءات التيسير الكمي اذا دعت الحاجة.

    وارتفع اليورو الى 88.32 بنس وهو أعلى مستوى له منذ 18 يناير وليخترق كل التوقعات والتحاليل ليصل عند مستوى فنيا رئيسيا عند 88.30 بنس

    الدولار الامريكي:



    الدولار الامريكي يتلقى دعما قويا الى حد كبير يوم الاربعاء عقب ورود تقارير بان الولايات المتحده الامريكيه ومن الاحتياطي الفدرالي بانه سوف يرفع اسعار الفائدة على القروض،وجاء بهذا الاعلان رئيس البنك المركزي الامريكي،ومن كبار المستثمرين الى الاعتقاد بان سياسة الولايات المتحده الاقتصادية من شانها ان تشيد بمعدل اسرع نظيراتها الرئيسين،ومؤشر الدولار ارتفع فوق الثمانين كنتيجه مباشره لهذا الاعلان،والدولار في الوقت الراهن هو ضد كل من اليورو والجنيه الاسترليني في التداول 1.3766، 1.56254رعلى التوالي.

    والدولار الامريكي من المتوقع ان يواصل اتجاهه الصعودي لهذا اليوم،وخاصه مقابل اليورو .والمستثمرين الى حد كبير مبتعدين عن العمله الاوروبية المتعثره،وخصوصا قبل اجتماع الاتحاد الاوروبي ومفتاح السياسه النقديه لها،مع عمله واحده تعاني من العجز في ارتفاع قياسي في عدد من البلدان الاوروبيه.وتجنب المخاطر ويبدو ان الاتجاه السائد في اوساط المستثمرين قوه الدولار،وقد يستفيد الدولار الامريكي كثيرا من هذه الاخبار،ويبدو انها ستستمر في القايام بذلك.

    والوحيد الذي يعتمد به في هذة الحاله الدولار الامريكي والاخبار لهذا اليوم،ومن مطلبات البطاله الاسبوعيه الامريكيه ومن المقرر ان يتم الافراج عن هذا الخبر في الساعه 13:30 بتوقيت جرنتش ،مع عدد من الامريكيين الذين قدموا لاول مره التامين على البطاله المتوقع ان تنخفض،ويمكن التوقع في اسوق ان الدولار الامريكي سيتلقى دفعه قويه في جلسة بعد الظهر.بطبيعة الحال ينبغي ان تاتي في هذا الرقم الاعلى من المتوقع 469 الف قد يستغرق بعض الخسائر للدولار في وقت لاحق لهذا اليوم.

    الـــيـــورو:

    وانخفض اليورو لهذا اليوم ولا تزال عموما قبل مباراه مهمه في الاتحاد الاوروبي اليوم في القمة الاقتصاديه التي من المرجح ان تحديد ما اذا كان وكيف يمكن لخطه انقاذ اليونان وسوف يشرح ذلك امام الحضور.واليونان ليست الى سوى واحده من دول الاتحاد الاوروبي للمشاكل.وايضا اسبانيا والبرتغال هي ايضا مع العجز الموجود في الاتحاد وهن فوق المتوسط بالعجز،الامر الذي من المرجح ان تستمر لتنقل على الايورو،وعلاوه على ذلك لان القول ان اي الاتحاد الاوروربي لانقاذ اليونان لن يؤدي الا الى مساعدة اليورو في المدى القصير.

    حاليا فان اليورو هو اعلى قليلا من ادنى مستوىوصل ليوم الامس،واليورو مقابل الدولار الامريكي يتداول حول مستوى 1.37777 ،واليورو مقابل الجنيه الاسترليني عند0.88099 ،على الرغم من هذة المكاسب المتواضعه لا يتوقع ان تبقى في نهائيات كاس الامم الاوروبيه حتى لفتره طويلة،مع ارقام البطاله الامريكيهالمتوقع ان تظهر تحسن الاقتصاد الامريكي.فضلا عن الاعلانالاخير والاحتياط الفدرالي بشان اسعار الفائدة على القروض المصرفيه،وسيتم على الارجح زيادة الدولار مكاسب مقابل اليورو وفي التعاملات لهذا اليوم.



    الجنيه الاسترليني:

    وكما كان متوقعا، أبقى بنك إنجلترا على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند مستوى ال 50 .0%، وأوقف البنك تطبيق برنامج التخفيف الكمي الخاص به بعد أن وصل إلى مستواه المقرر وهو 200 مليار جنيه وقد تم إنفاق هذا المبلغ على الحكومة والشركات لتحفيز الاقتصاد وانتشاله من أعمق ركود يشهده منذ نهاية الحرب العالمية الثانية .

    وصعد مؤشر مديري الشراء لقطاع الإنتاج الصناعي إلى 7 .56 نقطة في الشهر الماضي مقارنة ب 1 .54 نقطة التي كان متوقعا تسجيلها، وأعلى من ال 1 .51 نقطة التي سجلها هذا المؤشر في الشهر السابق، الأمر الذي يدل على التعافي السريع وانتعاش قوي للنشاط خلال الشهر الأول من السنة . من جهة أخرى، انخفض مؤشر مديري الشراء لقطاع الخدمات، متأثرا بالظروف التي أوجدها سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المملكة المتحدة، فقد انخفض هذا المؤشر إلى 5 .54 نقطة في يناير مقارنة ب 5 .56 نقطة في ديسمبر/كانون الأول

    وارتفع مؤشر “نيشنوايد” لثقة المستهلكين ليصل إلى 73 نقطة، متقدما بثلاث نقاط فقط عن مستواه في الشهر السابق، إلا أنه حقق بذلك ارتفاعا بلغ 34 نقطة فوق مستواه في الشهر ذاته من السنة الماضية حين كان الاقتصاد غارقا في ركود اقتصادي عميق . ومن الواضح أن هذا الأداء يعزز التفاؤل بشأن أداء الاقتصاد ككل



    الين الياباني:

    في حين لم تكن هناك احداث كبرى عن الانباء اليابانيه ليوم الاربعاء ،ولا يزال الين الياباني يتمكن من تحقيق مكاسب حيث تحول المستثمرين الى العزوف عن المخاطر في الاستراتجيات التجاريه،وعدم اليقين بشان مصير اليورو وتسبب عملات الملاذ والامن مثل الين الياباني،حاليا يتدوال الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني قرب مستوى 140.555 في حين كان في الامس عند مستويات 141.00.

    مع عدد من الاخبار الصادره من اليابان والاحداث الاقتصاديه المقرر عقدها اليوم،وسيكون من المحتمل ان تكون مستويات الين تحددها نتائج قمة الاتحاد الاوروبي .اذا كانت هذة القمه نجحت في تعزيز ثقة المستثمرين في نهائيات كاس الامم الاوروبية ،ومن المرجح ان الين الياباني ان ينخفض نتيجه لذلك،ومن ناحيه اخرى اذا كان لايزال المستثمرون غير مرتاحين لاقتصاديات منطقة اليورو،والين الياباني الذي يعتبر ملاذا امنا الوضع ويمكن ان يجلب لها بعض الارباح في تعاملات اليوم

    الذهـــب الاســـود:

    اسعار النفط واصلت ارتفاعها لليوم الرابع على التوالي ،في اعقاب تقرير من وزارة الطاقه الامريكيه ان الطلب العالمي سيزيد على الارجح في عام 2010 ،وهذا السبب يرجع الى عدة عوامل بما في ذلك احتمال الاتحاد الاوروبي لانقاذ اليونان وفرض عقوبات جديده على ايرن من الولايات المتحده،وساعد في رفع الاسعار حاليا يتم التداول النفط الخام حول مستويات 74.80

    واليوم يمكن ان نتوقع من المستثمرين المتاجره في النفط واستمرار رفع اسعاره،وخصوصا بعد نتائج قمة الاتحاد الاوروربي.اي ايجابيات المؤشرات الاقتصاديه الامريكيه،مثل بيانات البطاله القادمه،ويمكن ايضا تسبب الى ارتفاع الاسعار،واخيرا الدفعه الاخيره من الطقس في فصل الشتاء الثقيله في الولايات المتحده الامريكيه قد ادت الى زياده الطلب على النفط ،مما يؤدي الى زياده في اسعار النفط الخام.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي15/02/2010

    اخبار السوق العالمي 15/02/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    إن أزمة الديون في اليونان وما ترتب عليها من آثار وانعكاسات على دول أخرى كانت ترزح تحت وطأة ديون مرهقة كإسبانيا والبرتغال وعلى دول منطقة اليورو ككل هي المحرك الرئيسي لأسواق العملات خلال الأسبوع الماضي ، وكانت التقلبات الحادة والسريعة هي السمة الرئيسية للأسواق التي شهدت تداولات ضمن نطاقات عكست تزايد قوة الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى. وكان اليورو قد بدأ الأسبوع قويا مع توارد أنباء عن توفير الدعم لليونان فارتفع من 1.3678 إلى 1.3839 الثلاثاء يوم ، إلا أنه تراجع بعد ذلك متأثرا بمخاوف من عدم قدرة هذا الدعم على انتشال اليونان من أزمتها الخانقة ، واستمر الحال على هذا النحو حتى إقفال الأسواق يوم الجمعة حين أقفل اليورو عند مستوى 1.3632 أما الجنيه الاسترليني ، فقد تم تداوله ضمن نطاق 1.5756و 1.5536 ، وحقق الجنيه خلال تداولات الأسبوع تقدما طفيفا على حساب العملة الأمريكية ليقفل عند مستوى 5701 ، 1 وكذلك كان الين الياباني ضعيفا وأقفل بسعر 89.96 بينما كان الدولار الاسترالي هو الاستثناء الوحيد حيث ارتفع مقابل الدولار الأمريكي ليصل إلى 0.8900 وخاصة بعد صدور تقرير العمالة الذي جاء أفضل مما كان متوقعا.

    الدولار الامريكي:

    كشف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، بن برنانكي ، الأسبوع الماضي عن تفاصيل خطة البنك لوقف تطبيق برنامج الدعم النقدي الذي انتهجه أثناء الأزمة ، لكنه شدد على أن الوقت لم يحن بعد لبدء تطبيق هذه الخطة ، وصرح برنانكي بأن من المرجح أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي تطبيق سياسة التشدد النقدي بسحب كميات من السيولة من النظام المالي قبل أن يبدأ رفع أسعار الفائدة الأساسية.
    وكان البنك المركزي للولايات المتحدة (مجلس الاحتياطي الفيدرالي) قد ضخ أكثر من تريليون دولار في الاقتصاد بعد أن خفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى ما يقارب الصفر ضمن جهوده الرامية للتغلب على الأزمة المالية.
    وأضاف أن البنك قد يلجأ قريبا إلى رفع سعر الخصم الذي يفرضه على البنوك لقاء توفير القروض الطارئة ، إلا أنه استدرك قائلا إن هذا الإجراء لن يكون مرتبطا بتضييق السياسة النقدية.

    التعويض عن البطالة
    وسجل عدد الأمريكيين الذين تقدموا للمرة الأولى للتسجيل للحصول على التعويض عن البطالة انخفاضا حادا خلال الأسبوع الماضي بينما قامت الولايات المتحدة بتخفيض عدد المطالبات المتراكمة في نهاية العام لينخفض العدد النهائي للمطالبات إلى مستويات تدل بوضوح على أن الشركات باتت تستغني عن أعداد أقل من الموظفين وذلك نتيجة لتعافي الاقتصاد.
    وكانت هناك 000 ،440 مطالبة أولية بالتعويض خلال الأسبوع المنتهي في 6 فبراير / شباط ، بانخفاض بلغ 000.43 مطالبة عن الرقم النهائي البالغ 000 ،483 بعد التعديل في نهاية الأسبوع السابق ، حسبما أفادت البيانات الحكومية.
    أما المطالبات المستمرة بالتعويض عن البطالة ، والتي تعكس عدد الأشخاص المتقدمين للحصول على تعويضات عن البطالة ولمدة لا تقل عن أسبوعين متتاليين ، فلا تزال آخذة في التراجع حيث يبلغ عددها حاليا 5.4 مليون مطالبة ، وهو أدنى مستوى منذ 13 شهرا لمؤشر بيئة العمل.



    الـــيـــورو:

    أدى تعهد الاتحاد الأوروبي بالوقوف إلى جانب اليونان التي تواجه أزمة مالية حادة إلى إضعاف أمل الأسواق المالية في تحقيق إنقاذ سريع لهذا البلد الأوروبي وأثار مخاوف من بروز موجة بيع تعيد عقارب الأزمة إلى الوراء.
    سعى القادة الأوروبيون ، في مؤتمر قمة لهم خلال الأسبوع الماضي ، إلى دعم اليونان لكنهم أخفقوا في صياغة عروض ملموسة ومحددة لمساعدة هذا البلد على تجاوز أزمة الدين الخطيرة التي يواجهها. وانطلاقا من عدم رغبتهم في منع انتقال عدوى الأزمة اليونانية إلى دول أخرى مثقلة بديون ضخمة ، والبرتغال كإسبانيا ، وعد قادة الدول الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة إجراء "باتخاذ حازم ومنسق إذا دعت الحاجة وذلك لضمان استقرار" منطقة اليورو التي هزتها التقلبات الهائلة في أسواق السندات في غمرة مخاوف من انتشار مشكلات ديون اليونان.
    وكان اتفاق هؤلاء القادة بمثابة تأكيد ضمني بالعزم على مساعدة اليونان إذا ما واجهت مشكلات في إعادة تمويل ديونها خلال شهري ابريل / نيسان ومايو / أيار ، إلا أن هذا التأكيد لم يرق لدرجة توفير دعم فوري لأثينا.
    بالإضافة إلى ذلك ، انضم صندوق النقد الدولي إلى الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة بالتعهد بدعم اليونان في جهودها الهادفة للسيطرة على العجز في الميزانية الحكومية المتزايدة بشكل خطير ومن ثم احتواء أزمة الديون. وصرح جون ليبسكي ، أحد مسؤولي صندوق النقد الدولي قائلا : "إننا راغبون وقادرون على دعم اليونان بالطرق التي تراها السلطات اليونانية مناسبة".

    الناتج الأوروبي

    أظهرت الأرقام الرسمية أن اقتصاديات دول منطقة اليورو الستة عشرة لم تحقق أي نمو يذكر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 9200_ في إشارة جديدة إلى أن تعافي اقتصاد المنطقة ككل لا يزال متأثرا بأداء اقتصاديات بعض دولها الأكثر ضعفا ، حيث سجل الناتج المحلي الإجمالي نموا بلغ 1. 0 ٪ فقط خلال الربع الأخير من سنة 2009 مقارنة بربع السنة السابق.
    كذلك لم يسجل الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا أي نمو على الإطلاق خلال الربع الأخير من سنة 2009 كما يتضح من البيانات الرسمية التي أعلنت يوم الجمعة ، الأمر الذي يعني أن أكبر اقتصاد في أوروبا سجل بداية ضعيفة لسنة ، 2010 حيث لم يطرأ أي تغيير على حجم الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بربع السنة السابق الذي سجل نموا بلغ 7.0 ٪ في ربع السنة السابق ، ويعكس هذا الجمود ضعف الاستثمار والاستهلاك والأثر السلبي لهذا الضعف على ما سجلته الصادرات الألمانية من ارتفاع ، وعلى هذه الخلفية ، يتوقع الاقتصاديون أن لا يساهم الاستهلاك الخاص بأي دعم يذكر في التعافي الاقتصادي خلال السنة الحالية ، حيث سيظل ارتفاع البطالة ينعكس سلبا على الإنفاق الأسري.

    الجنيه الاسترليني:

    التقريره ربع السنوي حول التضخم ، والذي اتسم بالحذر ، قال حاكم بنك إنجلترا ، ميرفن كنغ ، لا يزال يجهد للخروج من الأزمة المالية إلا أنه حرص على التشديد على أن خيار العودة إلى التخفيف الكمي لا يزال قائما على الرغم من الاستخدام الكامل للأموال المخصصة لهذا البرنامج والبالغة 200 مليار جنيه ، وقال "لا يزال من السابق لأوانه الاستنتاج بأن الأمر لن يحتاج للمزيد من عمليات شراء الأصول ، ولذلك فإن اللجنة ستبقي خياراتها مفتوحة وسيتم شراء المزيد من الأصول عند الضرورة". وقد تراجع الجنيه الاسترليني أمام العملات الأخرى وارتفعت أسعار السندات الحكومية نتيجة لشعور المستثمرين بأنه سيمر وقت ليس بالقصير قبل أن يبدأ بنك إنجلترا رفع أسعار الفائدة من مستواها الحالي المتدني والبالغ 50.0 ٪ وأن البنك ربما يعود إلى تعزيز برنامج شراء الأصول



    الين الياباني:

    حقق الاقتصاد الياباني نموا أسرع من المتوقع في الربع الاخير من العام الماضي اذ عوض انتعاش الطلب الداخلي بدعم من خطط التحفيز وتعافي الاستثمار التجاري تأثيرات تزايد الضغوط الانكماشية وحد من مخاطر حدوث تباطؤ في عام 2010.
    وتنفست الحكومة التي تتعرض لضغوط من بنك اليابان (المركزي) للتوسع في سياساتها لمواجهة انكماش الاسعار الصعداء بعد أن سجل النمو 1.1 في المئة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم مقارنة بالربع السابق. وبلغ متوسط توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز 0.9 في المئة.

    وركزت الاسواق على التراجع السنوي القياسي الذي بلغ ثلاثة في المئة في الناتج المحلي الاجمالي كمؤشر على أن الفجوة الكبيرة بين العرض والطلب تدفع اليابان بصورة أعمق نحو الانكماش. وبعد البيانات سجلت العقود الاجلة لسندات الحكومة اليابانية أعلى مستوى في أسبوعين.
    وكان الطلب الداخلي هو النقطة المضيئة في الاقتصاد على مدى الفترة من أكتوبر تشرين الاول الى ديسمبر كانون الاول اذ أضاف 0.6 نقطة مئوية الى نمو الناتج المحلي الاجمالي في أول مساهمة ايجابية في سبعة فصول.

    ويرجح اقتصاديون أن تتلاشى قوة الدفع هذه معللين ذلك بتراجع تأثير برامج التحفيز الني أعلنتها الحكومة السابقة وحالة عدم التيقن بشأن ما اذا كانت خطط الادارة الجديدة ستعزز الاستهلاك.
    وزاد الاستهلاك الخاص بنسبة 0.7 في المئة مقابل 0.6 في المئة في الربع السابق ومقارنة بمتوسط توقعات المحللين التي بلغت 0.3 في المئة.
    كما ارتفع الاستثمار التجاري واحدا في المئة في أول زيادة له منذ الربع الاول من عام 2008 لكنه جاء أقل من توقعات المحللين التي بلغت 1.5 في المئة


    الذهـــب الاســـود:

    استقر سعر النفط الخام الأمريكي فوق 74 دولارا للبرميل يوم الاثنين بعد ان خففت بيانات النمو اليابانية التي جاءت اقوى مما كان متوقعا مخاوف من ان يقل الطلب على الطاقة في الوقت الذي تشدد فيه الصين سياستها النقدية.
    وارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف لتعاقدات مارس اذار خمسة سنتات الى 74.18 دولار للبرميل عند الساعة 01.30 جرينتش بتوقيت.

    وارتفع سعر خام القياس الاوروبي مزيج برنت لعقود ابريل نيسان 16 سنتا الى 73.06 للبرميل دولار.
    وكان خام نايمكس قد هبط لاول مرة منذ اربعة ايام يوم الجمعة متراجعا الى مستوى متدن بلغ 72.66 دولار بعد ان فاجأ البنك المركزي الصيني الاسواق بزيادة النسبة المئوية للاموال التي يتعين على البنوك الاحتفاظ بها كاحتياطي 50 نقطة اساس ابتداء من 25 فبراير شباط في ثاني زيادة من نوعها هذا العام

  6. #6
    admin زائر

    افتراضي

    يعطيك الف عافية اخوي نايل

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي30/04/2010

    اخبار السوق العالمي:30/04/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    آفاق الإنزال اليونانية دفعة العملات عالية المخاطر ، مما يحد من الطلب على الدولار الأمريكي ، الين الياباني

    وانخفض الدولار والين يوم الخميس ويأمل الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي قريبا على صياغة حزمة مساعدات لليونان. وارتفع النفط الخام فوق 85 دولارا للبرميل مدعوما ارتفاع أسواق الاسهم العالمية



    أبقى بنك اليابان المركزي يوم الجمعة سعر الفائدة القياسي والاطار العام لسياسته النقدية بلا تغيير في خطوة كانت متوقعة، واتخذ قرار ابقاء سعر الفائدة الرئيسي عند 0.1 بالمئة بالاجماع في اقتراع اجرته لجنة صنع السياسة بالبنك المركزي.



    وقال البنك في بيان "اشترك الاعضاء في الرأي بأن من الضروري ان يبذل البنك جهودا جديدة للاسهام في تعزيز الاسس للنمو الاقتصادي"

    وسيصدر المركزي الياباني تقريره نصف السنوي للتوقعات الاقتصادية وتوقعات الاسعار لشهر ابريل نيسان في الساعة 0600 بتوقيت جرينتش

    ويحافظ البنك المركزي على سعر الفائدة الرئيسي عند 0.1 بالمئة منذ اواخر عام 2008



    الدولار الامريكي:



    وانخفض الدولار قليلا أمام اليورو والجنيه الاسترليني أمس بعد تراجع المخاوف حول قضايا الديون في منطقة اليورو. وارتفعت معنويات السوق بعد اشار مسؤولون في الاتحاد الاوروبي في ختام محادثات وشيكة لانقاذ اليونانية.



    وكان الدولار دون تغير يذكر مقابل الين في ين،94.07 من ين ،94.11. وكان اليورومقابل الدولار حاليا تداوله بسعر 1.3226 بعد أن بلغ في وقت سابق أعلى مستوى من 1.3256 خلال التعاملات الآسيوية اليوم في وقت مبكر. يذكر ان الجنيه الاسترليني من خلال مستوى 1.53 مقابل الدولار بعد ان تعافى من انخفاض يوميا من 1.5141 ويتداول على 1،5322 $.



    مع انباء عن خطة الانقاذ اليونانية ، والأسواق في انتظار الافراج عن الولايات المتحدة تقدم أرقام الناتج المحلي الإجمالي ، التي من المقرر أن ينشر اليوم في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.



    الــــــيــــــورو:



    وكان اليورو يصل متواضعة ضد الدولار يوم الخميس في منطقة اليورو كما أشار مسؤولون الانتهاء الوشيك لخطة الإنقاذ اليونانية. وعلاوة على ذلك دعم لليورو وكان الافراج عن بيانات مشجعة من ألمانيا والاتحاد الأوروبي ، فضلا عن تقارير أرباح قوية من الشركات الاوروبية والامريكية مما عزز المعنويات الاقتصادية الشاملة ، ودعم العملات ذات العوائد المرتفعة.



    ويتادل في الوقت الراهن عند 1.3238 وايضا مقابل الين الياباني عند 124.27 و 12455.ويتداول الجنيه ايضا عند 1.5323



    عموما معنويات المستثمرين لا تزال سلبية اليورو ، حيث بلدان منطقة اليورو الأخرى ، مثل البرتغال واسبانيا ، وهي قريبة من أزمة الديون الخاصة بها. ولذلك ، على الأرجح من أي تجمع والتي قد تتبع انتهاء الأزمة اليونانية أن تكون قصيرة الأجل.





    الــين الـيـابانـي :



    وبلغ الدولار الاسترالي أعلى مستوى له خلال أسبوع واحد ، مدعومة من التفاؤل بقدرة السوق على حل وشيك لأزمة الديون في اليونان التي عززت الطلب على الأصول الخطرة مثل العملة في جنوب المحيط الهادئ. وارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أيضا محافظ البنك المركزي آلان بولارد صرح عن نيته لبدء رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما هو متوقع.

    وارتفع الدولار النيوزيلندي الى 72.47 سنتا أمريكيا من 72.37 سنتا في نيويورك أمس. ارتفعت العملة الاسترالية الى 93.06 سنت امريكى من 92.77 سنتا ، بعد وصوله في وقت سابق من ارتفاع 93.13 سنتا.


    والتطلع الى اليوم على الاخبار المتابعة الافراج اليابانية ودعوة اليلة وضحاها ، والمؤتمر الصحفي للبنك اليابان المركزي. على الرغم من أن من المتوقع أن سعر الفائدة دون تغيير ، من المتوقع أن بيان البنك المركزي لتوفير التوجيه للين كما ينبغي أن تعطي مؤشرات عن السياسات النقدية في المستقبل والظروف الاقتصادية الحالية





    الـذهـب الاسـود:



    النفط الخام واصل تقدمة ليوم الخميس مدعومة صدور بيانات اقتصادية إيجابية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، ورفع مستوى الثقة في الانتعاش الاقتصادي العالمي. ارتفع سعر النفط الخام لتسليم يونيو 35 سنتا ، أو بنسبة 0.4 ٪ ، إلى 85.52 $ للبرميل في التعاملات الالكترونية في بورصة نيويورك التجارية.



    أفضل من المتوقع بيانات العمالة من المانيا فضلا عن الأداء القوي الإنصاف من أوروبا والولايات المتحدة ساهمت في تعزيز مستويات النفط الخميس ، إلا أن المستثمرين يشعرون بالقلق من ان سعر النفط الان فوق المستوى الذي تبرره العوامل الاساسية ، خصوصا أن مخزونات الولايات المتحدة لا تزال عالية.



    يتطلع الى اليوم يتعين على المستثمرين مواصلة متابعة أي تطورات بشأن خطة الانقاذ اليونانية وهذه يبدو أن لديها أقوى تؤثر على الأسواق. وينبغي أن الناتج المحلي الإجمالي بيانات أمريكية أيضا تقديم بعض التوجيه لأنها ستلقي الضوء على قوة اقتصاد الولايات المتحدة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي06/05/2010

    اخبار السوق 06/05/2010



    من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة



    ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس في حين سجلت حيازات أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم مستوى قياسيا جديدا بفعل المخاوف بشأن أزمة ديون منطقة اليورو التي دفعت العملة الموحدة الى أقل مستوياتها في عام وأثارت موجة بيع في الاسهم.

    وسجل الذهب المقوم باليورو مستوى قياسيا مرتفعا في ظل فقدان المستثمرين للثقة في العملة الاوروبية وشرائهم للذهب في حين انتعشت أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم من مستوياتها المنخفضة المسجلة يوم الاربعاء.



    وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 1.10 دولار مسجلا 1175.30 دولار (الاونصة) مقارنة مع أواخر التعاملات في نيويورك يوم الاربعاء عندما هبط الى أدنى مستوياته في أسبوع قبل أن يعوض خسائره. وارتفع الذهب الى أعلى مستوياته هذا العام عند نحو 1191 دولارا للاونصة يوم الثلاثاء.



    وسجل اليورو أدنى مستوياته في 14 شهرا يوم الاربعاء قبل أن ينتعش في ظل توجه انظار المستثمرين الى اجتماع البنك المركزي الاوروبي المزمع في وقت لاحق يوم الاربعاء.





    الــدولار الامــريكي:



    مكاسب الدولار في الاتجاه السلبي في السوق.

    عجلت المشاعر السلبية من قبل السوق المتزايدة مخاوف من أن أزمة الديون اليونانية تمتد إلى اقتصادات أخرى في منطقة اليورو عززت ملاذ آمن الدولار والين. مع اقبال المستثمرين على الفرار من الأصول الخطرة مثل الأسهم والسلع والعملات في الأسواق الناشئة ، ارتفع الدولار والين على سلامتهم المتصورة. يتم التداول حاليا في 1.2839 دولار مقابل اليورو والين في 93.83



    في حين أن الأنباء الواردة من منطقة اليورو سوف تهيمن على الأرجح تداول اليوم كذلك ، يتعين على المستثمرين متابعة الافراج عن شكاوى من البطالة في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش ، وبخاصة في ضوء الإفراج يوم الجمعة لتقرير عدم التوظيف المزارع فضلا عن شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بيرنانكي في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش بحثا عن أي مؤشرات على مستقبل السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة



    الــــــيــــــورو:



    قطرات يورو أكثر من 1 ٪ مقابل الدولار

    وانخفض اليورو الى أدنى مستوى في 14 شهرا مقابل الدولار أمس ليصل إلى أقل من 1.2800 ، وسط مخاوف بشأن الازمة تكثيف نشر الدين في منطقة اليورو. كما الاحتجاجات في اليونان تكثيف والمستثمرين قلقون من حزمة مساعدات € 110 مليار (143 مليار دولار) إلى اليونان لن ضمان الملاءة المالية في اليونان. وعلاوة على ذلك ، يتصاعد القلق بشأن البرتغال واسبانيا وغيرها من الاقتصادات الضعيفة في منطقة اليورو يمكن. إرسال تحذير من قبل موديز أنه قد يخفض البرتغال "Aa2" تصنيف السيادي بنسبة تصل إلى اثنين من الشقوق اليورو إلى أدنى مستوى لها منذ آذار / مارس 2009



    اليورو حاليا تداوله بسعر 1.2837 $ وعند 120.39 ين. الجنيه هو في $ 1.5123 ، قبل الانتخابات العامة اليوم. بينما مازال يشير إلى توافق في الآراء في البرلمان معلقة ، كان حزب المحافظين تقدما في الايام الاخيرة. وسوف نصر حاسم للحزب المحافظ تقديم الدعم المحتمل للباوند



    اليوم ، ينبغي الحفاظ على إيلاء اهتمام السوق والعالم إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي معدل الفائدة وبيانة في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. في حين يتوقع البنك المركزي الاوروبي لابقاء اسعار الفائدة دون تغيير ، يتعين على المستثمرين التركيز على محضر الاجتماع وأية تعليقات على قضايا نشر الدين في منطقة اليورو والاتجاه المستقبلي للسياسة النقدية





    الــين الـيـابانـي :



    ارتفع الين الاربعاء المشاعر السلبية ودفع بانخفاض الأسهم والسلع والعملات ذات العوائد العالية ، مع تحول المستثمرين إلى حالة ملاذ آمن للعملة اليابانية. وكان الين الياباني بنسبة 2.1 ٪ أمام اليورو وبنسبة 0.9 ٪ أمام الدولار.



    وحقق الدولار النيوزيلندي الاربعاء بعد ان محافظ البنك المركزي آلان بولارد لمح الى انه قد يبدأ قريبا إلى رفع أسعار الفائدة من مستوى قياسي منخفض. وتعززت أيضا عملة نيوزيلندا بعد إصدار بيانات العمالة التي أظهرت أن معدل البطالة انخفض الربع الأخير.



    اليوم قد تكون متقلبة يوم تداول لين مع تحقيق المزيد من المكاسب الممكنة في مقابل اليورو ، حيث الاسواق اليابانية العودة الى التداول بعد توقف دام 3 ايام وكما استمر الاتجاه السلبي في السوق





    الـذهـب الاسـود:



    الخام ضربة انخفاض الاسعار 80 دولارا للبرميل

    وانخفض النفط الخام دون 80 دولارا للبرميل كما ارتفع سعر الدولار ، مما يقلل من جاذبية السلع الأساسية وزيادة في مخزونات الولايات المتحدة أكثر مما كان متوقعا. وهبطت اسعار النفط بنسبة 3.3 ٪ يوم أمس بسبب المخاوف من أن خطة الإنقاذ في اليونان قد تضطر إلى أن تمتد إلى الدول المثقلة أخرى. وارتفعت مخزونات الخام 2.76 مليون برميل الاسبوع الماضي الى أعلى مستوى له منذ يونيو ، أعلى بكثير من الزيادة المتوقعة من (0.6 ).

    برميل.



    استقر سعر الخام الخفيف الحلو تسليم يونيو بانخفاض 2.77 دولار ، أو 3.5 ٪ ، في 79.97 $ للبرميل في بورصة نيويورك التجارية ، بعد هبوط منخفضة تصل إلى 79.15 $ للبرميل في وقت سابق من يوم الاربعاء. بقعة النفط في الوقت الراهن يجري تداوله عند 80.20 $ للبرميل

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •