زيادة اغنياء النساء فى قائمة مجلة "فوربس" لأثرياء العالم لعام 2015


بينت قائمة مجلة "فوربس" لأثرياء العالم لعام 2015 ارتفاع عدد النساء أصحاب المليارات إلى 197 مقارنة بنحو 172 في عام 2014، إلا أنه ما تزال نسبتهم ضئيلة مقارنة بالرجال حيث تمثل 11% من إجمالي المليارديرات الذين بلغ عددهم 1826 فرداً على مستوى العالم.


واحتفظت "كريستي والتون" التي ورثت حصة من متاجر تجزئة "وول مارت" بعد تحطم طائرة بزوجها "جون والتون" بلقب أغنى سيدة على مستوى العالم حيث بلغت ثروتها 41.7 ملياردولار، مقابل 36.7 مليار دولار العام الماضي، وتليها "ليليان بيتنكور" المساهم الرئيسي في شركة مستحضرات التجميل "لوريال" بمقدار ثروة يتجاوز 40 مليار دولار.
وجاءت "ماريا فرانكا" إحدى الوافدات الجدد للقائمة بثروة تقدر بنحو 23.4 مليار دولار وهي أرملة الملياردير الإيطالي "ميشيل فيريرو" قطب صناعة الحلوى والنوتيلا الذي توفي في فبراير/ شباط الماضي، حيث ورثت هي وابنها "جيوفاني فيريرو" واحدة من أكبر شركات صناعة الحلوى في العالم.
يذكر أن العديد من أغنياء النساء حصلن على ثرواتهن عن طريق الميراث إلا أن 29 امرأة فقط من بين 197 هن اللاتي كون ثرواتهن بأنفسهن، وتأتي في الصدارة "إليزابيث هولمز" التي تبلغ من العمر ثلاثين عامًا، حيث تقدر ثروتها بحوالي 4.5 مليار دولار بفضل امتلاكها 50% من أسهم شركة "ثيرانوس".