google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هل الفوركس نوع من القمار ؟

  1. #1

    افتراضي هل الفوركس نوع من القمار ؟

    هل الفوركس نوع من القمار ؟

    قبل ان اقول “لا” سأشرح لماذا التداول والمقامرة مختلفتان تماما، واسمحوا لي اولا ان اشرح لماذا يتكرر هذا السؤال على ألسنة العامة.



    فعند فتح حساب فوركس، لا يمكن لك بغض النظر عن المدة التي تداولت فيها، التيقن ومعرفة ماذا سيحصل للدولار الأمريكي على سبيل المثال، ويبقى الموضوع تخمينيا. فلهذا عليك ان تدرك ان هنالك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها من أجل مساعدتك على اتخاذ قرار أكثر دقة وتقليل اعتمادك على التخمين، وتأكد انك لن تجد احدا يعلم ماذا سيحصل بنسبة 100%، ويجب عليك ان لا تنخدع من قبل بعض الذين يسمون انفسهم خبراء الفوركس. ولنحسبها رياضيا إذا كان التداول في هذا السوق يقدر ب 3 ترليون دولار فلماذا لايكون هذا الخبير مليارديرا ويحتفظ بعملوماته لنفسه؟ لو كانوا يعلمون حقا مفتاح القضاء على المخاطرة في الفوركس لاستخدموه، وليس عليهم بعد الان إضاعة الوقت في محاولة تحويلك الى تاجر الفوركس.


    لا أحد يعرف “سر الفوركس″ اتعلمون لماذا؟ لأنه لا يوجد شيء من هذا القبيل اصلا. يمكنك التعرف على جميع المؤشرات الفنية، ودراسة التحاليل الأساسية حتى الفجر، ولكن يبقى هناك نوع من المخاطرة عند المتاجرة في الفوركس. ولهذا السبب أن نسبة عالية جدا من التجار في نهاية المطاف يفقدون أكثر مما يكسبون.


    الفرق بين القمار وتجارة الفوركس


    الأرقام: ان هناك ما يتراوح بين 2 و 5 تريليون دولار يتم تداولها يوميا في سوق الصرف الأجنبي. ولكني لم أستطع العثور على إحصائيات دقيقة عن حجم الاموال يمر عبر الكازينوهات اليومية، ولكن أنا متأكد من الأرقام لا تقارن.


    الأدوات: صحيح ان هناك عامل مخاطرة ينطوي على تداول العملات الأجنبية، ولكن هذا لا يعني انك في ظلام دامس. ولكن هنالك العدبد من المدارس المختلفة تكرس فكرها وتكرس الكثير من الوقت والموارد وذلك في محاولة للقضاء على أكبر قدر ممكن من تلك المخاطر. وهنالك ايضا التحليل الفني، والقول الشهير “الاتجاه هو صديقك”. وهنالك ايضا أخبار الفوركس اذا كنت تؤمن ان التحليل الأساسي هو الادق، وبالمجمل استطيع ان اقول ان الفوركس ليس حظا. حيث يمكنك مشاهدة وتحليل سوق الفوركس لعدة أيام قبل فتح التجارة ويمكنك التدرب على حساب تجريبي، وأنا لا اجزم بل متأكد تماما من ان هذه الأدوات غير موجودة في العالم القمار، مما يربط مصيرك بالحظ.
    المشاعر: واحدة من القضايا الرئيسية المرتبطة بالقمار كما نعلم جميعا، هو أنه يسبب الإدمان. ولنحاول ان نفكر في السبب، الناس تذهب الى الكازينوهات بسبب رغبتهم في كسب المال. عندما لايتم اشباع هذه الرغبة، يبقى الشخص يحاول مرارا وتكرارا الى ان يفقد كل أمواله، وغالبا ما يكون الشخص المقامر أكثر عدوانية من التاجر. بينما في تجارة النقد الاجنبي، فإن القاعدة الأولى التي يعرفها كل تاجر تقريبا تنص على ترك العاطفة بعيدا عن منصة التداول، والمتاجرة بشكل موضوعي وعلمي. وعليك تحديد الأهداف التجارية الخاصة بك، والالتزام بها. وهذا بالطبع يمنع المتاجرة من التصرف بعدوانة في حالة خسارة المال. ومع ذلك، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو “هل من الممكن حقا أن تترك العاطفة الخاص بك خارج منصة التداول”؟ هذا يقودني إلى النقطة التالية، استخدام استراتيجيات التداول.
    لاستراتيجيات: صحيح أن هناك نسبة لا بأس بها من التجار يخسرون اموالهم، واذا سألتني لماذا؟، فسوف اقول لك ان السبب هو طريقة تجارتهم فهم يتخبطون في التداول حيث يتاجرون مع عدم وجود استراتيجية. وهذا هو أكبر خطأ يمكن أن يقع به التاجر. فقبل التداول ببفلس واحد، فانك تحتاج إلى اتخاذ بعض القرارات الجدية حول أهداف التداول الخاصة بك. وبمجرد الانتهاء من اتخاذ هذه القرارات، يجب تنفيذها باستخدام منصة التداول الخاص بك. وعليك ايضا استخدام امر وقف الخسائر لوضع حد لعواطفك التي تبقيك في التجارة. ان استخدام امر جني الارباح ضروري لمنع جشعك، فالإنسان بطبيعته طماع. ان امري وقف الخسائر وجني الأرباح أساس في استراتيجيات التداول.


    يدعم سوق الفوركس من قبل المؤسسات المالية الأكبر والأهم في العالم. صحيح أن التجار لا تتعامل مع البنوك، ولكن بدلا من ذلك فهي تتعامل مع الوسيط، والحقيقة أن هذه المنظمات توفر مستوى أعلى بكثير من الشرعية على عكس عالم القمار. وعلى عكس لعب القمار الذي يواجه دائما التحديات على الجبهة القانونية والدينية، فالفوركس يمتلك الشرعية كأي سوق آخر، مثل الأسهم أو السلع.




    منقول للافادة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    213

    افتراضي

    مرحبا اعضاء المنتدى الأعزاء انا اتداول مع شركة رائعة اسمها شركة افكس بروتريد fxprotrade
    شركة رائعة وهذا رابط موقعهم الرسمي www.fxprotrade.com


    وهذا رابط لاحد المحللين يشرح عن الشركة
    https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •