الفضة تتعافي من أدنى مستوى في شهرين مع توقف صعود الدولار الأمريكي


ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح بعدما سجلت في وقت سابق من السوق الأسيوية أدنى مستوى في شهرين واستفادت الأسعار من توقف صعود الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى في 11 عاما ونصف.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:19 جرينتش حول مستوي 15.95 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 15.86 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 15.97 دولار وأدنى مستوي 15.73 دولار الأدنى منذ 5 كانون الثاني يناير.

وفقد المعدن الأبيض نسبة 1.9 بالمئة بنهاية تعاملات الجمعة 6 آذار مارس في خامس خسارة يومية على التوالي ،وانخفض بنسبة 4.5 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة.

سجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات الرئيسية والثانوية أعلى مستوى في 11 عاما ونصف 97.83 نقطة قبيل أن يتراجع من هذا المستوي التقاطا للأنفاس ضمن عمليات التصحيح ،وتراجع الدولار يدعم ارتفاع المعادن المسعرة بالعملة الأمريكية.

وزاد الإقبال على شراء العملة الأمريكية بدعم من قرب قيام البنك الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في أقرب وقت ممكن بعدما أظهرت بيانات صادرة يوم الجمعة ارتفاع الوظائف الجديدة بالاقتصاد الأمريكي بأفضل من التوقعات خلال شباط فبراير وانخفاض معدل البطالة إلي أدنى مستوى في سبع سنوات الأمر الذي يسهل كثيرا على صانعي السياسة النقدية بالبنك اتخاذ قرار رفع أسعار الفائدة.