google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: نصائح هامة لمعالجة الخسائر المتتالية في الفوركس

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي نصائح هامة لمعالجة الخسائر المتتالية في الفوركس

    نصائح هامة لمعالجة الخسائر المتتالية في الفوركس


    اي مستثمر يواجه سلسلة من الخسائر المتتالية في التداول ما بين الحين والآخر، عليه أن يعرف جيدا أنها مجرد جزء من "لعبة " التداول. ومع ذلك، ينبغي عليك أيضا أن تكون حريصا بشأن حساب التداول الخاص بك, وخاصة إذا ما تعرضت لسلسلة ممدة من الخسائر والتي قد تقودك إلى فقدان الكثير من المال أو حتى تدمير حساب التداول الخاص بك نهائيا. فعندما يحدث مثل هذا الأمر لك, فاعلم أنه قد حان الوقت لإعادة النظر في نهج واستراتيجية التداول الخاصة بك. وعليك أيضا أن تأخذ بعض المسؤولية على عاتقك بخصوص الأداء الضعيف الخاص بك داخل السوق.




    على الرغم من أنه لا يوجد "علاج" واحد لجميع الأخطاء المرتبطة بالتداول بشكل فوري، إلا أنه يوجد بعض الخطوات التي من الممكن اتباعها لتضعك على الاتجاه الصحيح. فإذا اتبعت الخطوات التالية فستكون عندها قادر على وضع حد لأي تداول خاسر وتتعرف على الطريق الصحيح للتداول الناجح والمربح بسرعة.


    1.اعترف بأنك الجزء الأكبر من المشكلة


    كما ذكرت في العديد من المقالات الخاصة بي سابقا، فإن طبيعتنا البشرية تجعلنا مستثمرين سيئين من البداية. فنحن نولد وتولد معنا مشاعر كثيرة مثل الطمع، الخوف، الأمل والندم، وكل هذه الأمور تعمل ضدنا كمستثمرين في الأساس. وهكذا، فإن الخطوة الأولى التي تحتاج إليها لعلاج سلسلة الخسائر المتتالية في التداول هي أن تعترف بأنك السبب الأكبر وراء حدوث مثل هذه المشكلة. وبمجرد تقبل مثل هذه الحقيقة تكون قد وجد الطريق للتغلب عليها.فعلينا التغلب على أنفسنا وعلى مشاعرنا الإنسانية التي تقف أمام نجاحنا كمستثمرين في سوق الفوركس. وأنا أعرف جيدا أنا فعل مثل هذا الشيء ليس بالأمر السهل بالنسبة لمعظم الناس، ولكن في الواقع هذا هو السبب الرئيسي وراء كون التداول صعب للغاية وأيضا فشل العديد من الناس في النجاح كمستثمرين فوركس.
    وبالتالي، فإذا أدركنا وقبلنا أن طبيعتنا كبشر هي التي تجعلنا نفشل في التداول، فيمكننا أن نحول هذا الإدراك إلى مشكلة قابلة للتطبيق ويمكن حلها باستخدام عقولنا. فعن طريق التخطيط المناسب والمنطق السليم فيمكننا التغلب على أنفسنا، ومن ثم معالجة المشاكل التي نواجها في السوق بنجاح.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    2. خذ قسط من الراحة أثناء التداول لبعض من الوقت


    الشيء التالي الذي عليك فعله لعلاج مشكلة الخسائر المتتالية في التداول هو ببساطة إيقاف التداول لبعض الوقت. أنا أعرف أن هذا الحل قد يبدو بسيطا وسطحيا بالنسبة للعديد من الأشخاص، ولكن ستشعر بالدهشة إذا علمت كم الناس الذين يقومون بالتداول والتداول والتداول حتى إذا كانوا يخسرون معظم الصفقات تقريبا, وذلك حتى ينتهي رصيد حساب التداول الخاص بهم تماما.
    هذه الخطوة يمكن أن تكون الأكثر صعوبة عن باقي الخطوات تقريبا. فعندما تتوقف عن التداول لبعض الوقت، فأنت بذلك تعترف أنك كنت في نطاق خارج عن السيطرة وكنت تتسبب في الضرر لنفسك. هذا ولن تكون قادرا على معرفة الخطأ الذي تفعله بالضبط حتى تقوم بإزالة نفسك من السوق، وبشكل أكثر تحديدا، تحرير نفسك من العاطفة بسبب وجود أموالك الحقيقية في التداول. فعليك أن تكون واضحا مع نفسك بشأن أخطائك التي ارتكبتها والتي تسببت في خسارتك أثناء التداول الخاص بك.






    3. كن مستثمر "نمطي"


    بصراحة شديدة، إذا لم تكن مستثمر "نمطي"، فأنت على الأرجح لا تقوم بالتداول بالشكل الصحيح. فمن المفترض ألا تشعر بأن التداول وكأنه رحلة إلى متنزه أو كازينو. وبدلا من ذلك، فينبغي أن يكون مملا نسبيا حتى تعرف أنك تقوم بالتداول بالشكل الصحيح.
    الانفعالات الشديدة التي يمر بها المستثمر، سواء إن كانت مرتفعة أو منخفضة، عادة ما تكون نتيجة لعادات التداول أو السلوكيات الغير صحيحة في السوق. فصحيح جدا أنه حين تكون المخاطرة كبيرة جدا بالنسبة إلى حجم حساب التداول الخاص بك فإنك ستكون متحمس كثيرا عند الفوز و شديد الغضب عند الخسارة. ولكن إذا كنت تريد أن تجعل التداول مهنة لك، فلا ينبغي عليك القيام بالتداول بمثل هذه الطريقة، حيث إن القيام بمثل هذه الطريقة قد يتسبب في تدمير حساب التداول الخاص بك.
    أنت بحاجة لأن تختزل التداول إلى أهم أجزاءه الجوهرية: الاستراتيجية، التخطيط والعمل على المنطق بدلا من الاندفاع. فإذا قمت بذلك، فمن المؤكد أنك ستشعر بالملل لأنك تقوم بالتحليل والتداول داخل السوق، بالإضافة إلى أنك ستعرف ما يمكن توقعه بالسوق معظم الوقت. ولكن هذا لايعني أنك ستعرف ما إذا كنت ستفوز أو ستخسر في أي من صفقات التداول، وإنما هذا يعني فقط أنك قد قمت بالتخطيط لخسارة محتملة أو فوز محتمل، لذا فلا ينبغي أن تكون مندهشا أو متفاجأ. وأيضا بمجرد أن تقوم بإدارة المخاطر بالشكل الصحيح وعدم الإفراط في التداول، فمن المفترض ألا يكون هناك خسارة أو فوز مثيرين للغاية، لأنه من المفترض أنك توقعت من قبل المكسب أو الخسارة وقبلت أي منهما بالفعل.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    4.كن أكثر انسجاما مع نهج التداول الخاص بك


    إذا كنت تعاني من سلسلة من الخسائر المتتالية في التداول خلال الوقت الحالي، فهذا على الأرجح بسبب عدم اتباعك نهج يناسب التداول الخاص بك. هذه النقطة تسير جنبا إلى جنب مع النقطة رقم 3 والمذكورة سابقا بشأن "الملل" في التداول. حيث يجب عليك أن تطور روتين التداول الخاص بك والذي لا يتغير كثيرا من أسبوع لآخر.
    كل أسبوع عليك أن تقوم بتحليل الأسواق الرئيسية التي تقوم بتداولها، وتبحث عن المستويات الرئيسية للرسوم البيانية وتضع عليها علامة، ثم تحدد الاتجاه العام للسوق ومن ثم تقوم كل يوم بعمل مسح لحركة السعر المحتملة على الرسوم البيانية. إذا كان لا يوجد شيء، فعليك أن تذهب بعيدا عن شاشة التداول حتى يحين الموعد المقبل المقرر لتحليل السوق مرة أخرى. عند اتخاذ نهج مناسب للتداول الخاص بك من خلال وجود روتين للتداول يساعدك في الابتعاد عن صفقات التداول المتسرعة والمتهورة وأيضا يبقي الرؤية واضحة وهادفة حول تحليل السوق.




    5. تعرف على الحد الأدنى لخسائر المخاطرة


    كم من المال أنت على استعداد لفقده في صفقات التداول الخاصة بك؟ ما هي كمية الدولارات التي يمكنك أن تستخدمها في التداول وتنام مطمئنا طوال الليل؟ هل سبق وأن سألت نفسك هذه الأسئلة وقمت بالإجابة عليها بأمانة؟!!! إذا لم تكن كذلك، فهذا سبب رئيسي وراء وقوعك في سلسلة خسائر متتالية أثناء التداول.
    نجاح التداول يكمن بالأساس في إدارة المخاطر بطريقة سليمة أكثر من أي شيء آخر. للأسف، إدارة المخاطر تبدو مملة لمعظم المستثمرين في البداية، وهذا هو السبب وراء قيام معظم المستثمرين بتجاهلها تماما. ومع ذلك، فإن مثل هذا التجاهل دائما ما يتسبب في المزيد من الملاحقة لكم. هذا، وكما ذكرت في العديد من مقالات التداول الأخرى، أن إدارة المخاطر بشكل ناجح، لابد أن تؤدي بالنهاية إلى التداول بشكل صحيح ومستثمر ناجح دائما.
    التحكم في مشاعرك وانفعالك أثناء التداول وتطوير عقلية التداول الخاصة بك تبدأ مع إدارة المخاطر بشكل صحيك. أما إذا تجاهلت إدارة المخاطر أثناء التداول إلى المستوى الذي يجعلك تلتصق ليل نهار بشاشات التداول ويجعلك غير قادر على النوم ليلا، فأنت بذلك تسير في اتجاه خسارة الأموال الخاصة بك في رصيد حساب التداول بشكل سريع للغاية.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    6.توقف عن متابعة الرسوم البيانية قصيرة المدى


    لا داعي للقلق بشأن العثور على كل صفقات التداول. إذا قمت بذلك فمن المؤكد أنك تدفع نفسك إلى الجنون. يعتقد معظم المستثمرين الجدد أنه من خلال تحليل المخططات والرسوم البيانية ذات الأطر الزمنية قصيرة المدى مثل 5 دقائق أو 15 دقيقة، أنهم بذلك يزيدون إلى حد ما من فرص إيجاد صفقات التداول، وبالتالي كسب المزيد من المال في السوق. في الواقع، هذا كله وهم كبير، لأن كل ما يفعلونه عند النظر إلى هذه الأطر الزمنية المنخفضة هي زيادة الفرص التي تأخذها لاحتمال التداول المنخفض، وبالتالي خسارة المال من رصيد حساب التداول الخاص بك.




    7. أخذ استراتيجية التداول الخاصة بك بعين الاعتبار


    أخيرا، إذا كنت تقوم بالتداول باستخدام استراتيجية تداول خاطئة، فإن هذا من شأنه أن يساهم في مواجهتك لسلسلة من الخسائر المتتالية داخل السوق، أو حتى تدمير حساب التداول الخاص بك تماما.
    استراتيجية التداول التي تستخدمها ينبغي أن تكون بسيطة وفعالة بنفس الوقت. لا داعي لأن تفسر 10 مؤشرات مختلفة، قراءة الأخبار الاقتصادية ومشاهدة الأخبار المالية على شاشة التليفزيون لتحديد ما إذا كان هناك صفقات تداول داخل السوق تستحق أخذها أم لا. من المحتمل أن تخسر الكثير من أموالك لأنك تقوم بتحليل الكثير من المتغيرات وتقوم بالتداول الفوضوي داخل السوق دون اتباع استراتيجية منظمة.
    لذا، فعليك أن تكون صادقا مع نفسك من البداية. فإذا كنت لا تتبع استراتيجية فعالة ومتطورة للتداول، أو حتى لا تعرف ما هي استراتيجية التداول من الأساس. فإن الوقت قد حان للتعرف على استراتيجيات التداول المختلفة بسوق الفوركس, وتختار الاستراتيجية المناسبة لك.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •