google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: اخبار السوق العالمي 26/07/2010

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق 28/06/2010

    اخبار السوق العالمي 28/06/2010

    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة

    تراجع الدولار في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين مع سعى مستثمرين إلى خفض مراكز دائنة بالدولار في حين تمسك اليورو بمكاسبه في الوقت الذي تحول فيه التركيز من مخاوف منطقة اليورو الى استمرار الانتعاش الامريكي.

    وبلغ سعر الدولار امام الين 89.26 ين وهو سعر غير بعيد عن ادنى مستوى وصل اليه منذ شهر عندما سجل 89.21 ين يوم الجمعة. وفقد الدولار 1.3010 في المئة الاسبوع الماضي وهو ثالث اسبوع على التوالي من التراجع وجاءت هذه الخسائر بعد ان اظهرت بيانات تباطؤ اجمالي الناتج المحلي الامريكي بشكل اكبر مما كان متوقعا من قبل في الربع الاول. وارتفع اليورو امام الدولار الى 1.2383 دولار بعد ارتفاعه بنسبة 0.5 في المئة يوم الجمعة.

    أما الفرنك السويسري، فقد بلغ 1138 .1 كأدنى مستوى له وبلغ 0915 .1 كأعلى مستوى له خلال الأسبوع قبل أن يقفل في نهاية التداول مساء الجمعة بسعر 0932 .1 وقد افتتح الين الياباني بداية الأسبوع في مستوى متدن بلغ 77 .90، ثم عزز موقعه مقابل الدولار الأميركي قبيل نهاية الأسبوع ليقفل بسعر 28 .89.


    الــدولار الامــريكي:

    وأبقى مجلس الاحتياطي الفدرالي على سعر الفائدة الأساسي ثابتاً ولفترة جديدة بحيث تراوح ما بين 0% و25 .0%، هذا وقد صرّح ناطق باسم المجلس بأن حالة التضخم الأساسية في تراجع بانتظار ما ستسفر عنه الأزمة المالية في أوروبا.

    ويمثل هذا التصريح أهم تغيير في لهجة التصريحات المتعلقة بالتضخم منذ شهر سبتمبر الماضي، كما يدل التصريح على أن المخاوف التي تتناول المخاطر التي تهدد التعافي الاقتصادي تركز الآن على التخوف من الوضع المالي العام لأوروبا.

    وسجل الاقتصاد الأميركي خلال الربع الأول من عام 2010 معدل نمو بلغ 7 .2% سنوياً، حيث لم يصل إلى نسبة 0 .3% بحسب ما قضت التوقعات. ومع أن النمو لم يكن بالمستويات المتوقعة إلا أنه يشير إلى نمو لا بأس به يشهده الاقتصاد الأميركي وذلك على مدى ثلاثة أرباع السنة المالية، كما أنه يعزز مسيرة التعافي من أسوأ ركود يتعرض له منذ ثلاثينات القرن الماضي.

    وارتفع مؤشر ثقة المستهلكين الأميركيين في شهر يونيو إلى أعلى مستوى له منذ شهر يناير 2008، الأمر الذي من المفترض فيه أن يساعد في دعم الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة، فقد ارتفع مؤشر جامعة ميشيغان والخاص بثقة المستهلكين إلى 76 نقطة في يونيو مقارنة بـ 6 .73 نقطة في مايو، وبالتوقعات التي قضت بأن يبلغ 5 .75 نقطة.

    وتراجعت مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي في شهر مايو وذلك مع انتهاء فترة الحوافز الضريبية الحكومية، الأمر الذي يدل على أن اعتماد السوق على الدعم الحكومي لا يزال مستمراً. هذا وقد هبطت المبيعات إلى 000 .300 وحدة خلال الشهر الماضي مقارنة ب000 .446 وحدة (بعد المراجعة) في شهر أبريل.

    ومن ناحية أخرى، انخفضت مبيعات المساكن القائمة في شهر مايو وبشكل غير متوقع لتصل قيمتها إلى 66 .5 ملايين دولار أميركي مقارنة ب79 .5 ملايين، ويعزي هذا التراجع أيضا إلى انتهاء فترة الائتمان الضريبي، الأمر الذي يدل على أن هذا التراجع يمكن أن يؤدي إلى استمرار تراجع المبيعات إلى مستويات أدنى مما كان متوقعا عقب انتهاء فترة الحوافز الضريبية الحكومية.

    وانخفض خلال الأسبوع الماضي عدد الأميركيين المطالبين بالتعويضات عن فقدان وظائفهم بعد أن بلغ أعلى مستوى له منذ شهرين، الأمر الذي يعكس تحسناً تدريجياً في سوق العمل، فقد انخفض عدد المطالبات إلى 000 .457 مطالبة مقارنة ب000 .476 مطالبة في الفترة السابقة.

    وباستثناء قطاع النقل، ارتفع الطلب خلال شهر مايو على السلع الاستهلاكية الدائمة، وذلك للمرة الثالثة خلال أربعة أشهر، الأمر الذي يدل على أن قطاع الانتاج الصناعي يستمر في المساهمة بتعزيز التعافي الاقتصادي. وقد ارتفع الطلب على السلع الاستهلاكية الدائمة بنسبة 9 .0% في شهر مايو مقارنة بانخفاض بلغ 8 .0% في شهر أبريل.

    وقد انخفض معدل الطلب الإجمالي للمرة الأولى منذ ستة أشهر وذلك مع تراجع الطلب على الطائرات، علما بأن الطلب على السلع الاستهلاكية الدائمة قد تراجع بعد ارتفاع له بلغ 0 .3% في أبريل وانخفاض بلغ 1 .1% في مايو.

    الــــــيــــــورو:

    وشهد الأسبوع الماضي تراجع التصنيف الائتماني لبنك بي أن بي باريبا خذ ذفْيقفَّ بحسب فيتش من ءء إلى ءء-، وذلك مع تزايد القلق بشأن وضع الميزانية العمومية للبنك المذكور. وصرّحت وكالة التصنيف المذكورة بأن هذا التخفيض يعزى جزئيا إلى انخفاض قيمة أصول البنك على مدى سنة 2009.

    وارتفع في شهر يونيو وبشكل غير متوقع مؤشر الثقة بالأعمال في ألمانيا ليصل إلى أعلى مستوى له منذ سنتين، بعد أن أدى انخفاض اليورو والانتعاش الاقتصادي العالمي إلى تحسين التوقعات بالنسبة للصادرات. فقد ارتفع مؤشر فيلاإيفولالا لبيئة الأعمال إلى 8 .101 نقطة من 5 .101 نقطة في مايو.

    وتراجع معدل نمو قطاعي الإنتاج الصناعي والخدمات في أوروبا خلال شهر يونيو في ما يمكن أن يكون دليلا على تراجع مسيرة التعافي الاقتصادي في دول القارّة، فقد انخفض مؤشر مدراء المشتريات (ذحة) لقطاع الصناعة في ألمانيا إلى 1 .58 نقطة في شهر يونيو وهو أدنى مستوى له منذ أربعة أشهر مقارنة ب4 .58 نقطة في مايو، وقد يعني هذا تلاشي الطفرة الكبيرة السابقة في هذا القطاع.

    وبموازاة ذلك، انخفض مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات في ألمانيا إلى 6 .54 نقطة مقارنة ب8 .54 نقطة في الشهر السابق، الأمر الذي يدل على تراجع معدل النمو في قطاعي الصناعة والخدمات.

    الـجـنـيـة الأسـتـرلـيـنـي:

    ويدل محضر اجتماع شهر يونيو للجنة السياسة النقدية التابعة لبنك إنجلترا في أن قرار الإبقاء على أسعار الفائدة عند المستوى المتدني القياسي البالغ 5 .0% لم يتخذ بالإجماع وذلك للمرة الأولى منذ سبعة أشهر، حيث قال أحد أعضاء اللجنة ان قيام بنك إنجلترا بسحب الحوافز تدريجياً قد كان مناسباً بالنظر إلى مخاطر التضخم الموجودة.

    بالإضافة إلى ذلك، صرّح ناطق باسم اللجنة بأن زخم النمو الذي أظهره اقتصاد المملكة المتحدة يمكن أن يكون أكبر مما كان يعتقد سابقا، بينما رأت أغلبية أعضاء اللجنة أن توازن المخاطر إنما يدل على عدم حدوث أي تغيّر يذكر.

    الــين الـيـابانـي :

    وانخفض مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأساسي في اليابان بمعدل أدنى بنسبة 2 .1% في شهر يونيو مقارنة بالفترة ذاتها قبل سنة، وقد استمر هذا التراجع للشهر الخامس عشر على التوالي، وذلك مقارنة ب5 .1% مع استمرار الانكماش وانعكاساته على الاقتصاد الياباني.

    ويدل مؤشر طوكيو لأسعار السلع الاستهلاكية أيضا على أن الأسعار تتراجع ولكن بمعدل أدنى بلغ 3 .1% مقارنة ب5 .1% في الشهر السابق. أما التراجع الحاصل في معدل الانكماش يدل على أن التعافي الذي يعتمد على الصادرات قد بدأت آثاره تمتد إلى المزيد من الأسر عن طريق رفع الأجور واستقرار سوق العمل.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 29/06/2010

    اخبار السوق العالمي 29/06/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة





    تراجع الدولار أمس نتيجة مخاوف بشأن تعافي الاقتصاد الاميركي بينما فشل اليورو في احراز تقدم عقب قمة مجموعة العشرين التي تركت الاسواق دون تغيير.



    ولم تبد السوق رد فعل كبير لقمة مجموعة العشرين التي اتفقت على ان تسلك الاقتصادات مسارات مختلفة لخفض العجز في الميزانية مما يعكس هشاشة الانتعاش الاقتصادي وتباينه في كثير من الدول. وقال لي هاردمان من بنك انه حل وسط في اغلبه وما من شيء مادي كبير.





    الــدولار الامــريكي:



    ارتفع الدولار على نطاق واسع أمام اليورو لكنه ظل ثابتا ضد منافسيها أخرى صباح اليوم الاثنين ، وأخبار من أصل مجموعة ال 20 أعطى المستثمرين حافز يذكر لمصلحة مواقف جريئة. قبل إغلاق يوم أمس ، ارتفع الدولار أمام اليورو ، مما دفع كثيرا زوج العملات المتداولة إلى 1.2282. شهد الدولار نفس السلوك ، مع إغلاق الزوج عند 0.8713. و إن الدولار الامريكي في الاتجاه الهبوطي كذلك ، كما أنها خسرت أكثر من 150 نقطة أمام الفرنك السويسري وأغلق عند 133.44



    خلال عطلة نهاية الأسبوع ، قال مسؤولون في قمة دول مجموعة ال 20 في تورونتو انها ستلتزم معا على الأقل خفض العجز المالي بحلول عام 2013 ، وتحقيق الاستقرار في نسب الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2016



    وثمة مؤشر رئيسي لتقرير صدر امس الانفاق الشخصي الامريكي. وارتفع انفاق المستهلكين في الولايات المتحدة في مايو في ارتفاع معدل المتوقع بعد ذلك ،و توقع الأسر تكتسب الثقة في الانتعاش وسوق العمل. وارتفعت المشتريات 0.2 ٪ بعد تغيير يذكر في الشهر الماضي. وارتفع الدخل بنسبة 0.4 ٪ وزيادة معدل الادخار إلى أعلى مستوى له في ثمانية أشهر



    والتطلع اليوم الى الأخبار التي سيكون لها الاثر الأكبر المحتمل على الدولار والعملات الرئيسية هي تقرير ثقة المستهلك ، والمقرر ان يتم الافراج في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. ويعتبر هذا التقرير هامة للغاية ، ومن المرجح أن تخلق تقلبات الدولار. وينبغي أن يركز التجار إلى السوق كما أن هناك من المرجح أن تكون فرصة للاستفادة من التقلبات التي من المرجح أن يتبع هذا الإصدار



    الــــــيــــــورو:

    وانخفض اليورو مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى يوم أمس ، تحت ضغط من المخاوف لتمويل مصرفي والحذر قبل أكثر مبيعات الديون الاوروبي هذا الاسبوع. وارتفع الفرنك السويسري بعد أن قال مسؤول النقدية وقال قوة العملة كانت لا تضر الاقتصاد السويسري. ونتيجة لذلك ، انخفض اليورو أكثر من 1 ٪ الى مستوى قياسي منخفض الى 1.3323 فرنك سويسري.

    وكان الفرنك السويسري أكبر المحرك بين العملات الرئيسية أمس ، دفعت أعلى من التعليقات من عضو البنك المركزي السويسري. وكان ارتفاع العملة السويسرية في الآونة الأخيرة ، خاصة منذ اواخر يونيو حين اعلن البنك الوطني السويسري إنهاء برنامجها لشراء اليورو للحد من التقدير والفرنك. إلا إذا كان البنك المركزي يرى دلائل جديدة على أن صعود الفرنك هو توليد الانكماش عن طريق جعل الواردات أرخص ، ويبدو أن ذلك يعود إلى الوقوف وترك العملة لأهواء قوى السوق



    الــين الـيـابانـي :

    أنهى الين الياباني جلسة تداول يوم أمس بنتائج متضاربة أمام العملات الرئيسية الاخرى. وكان الين الياباني دون تغيير تقريبا مقابل الدولار ليوم أمس ، وأغلقت تداوله قرب مستوى 89.40 و. كما شهد الين اتجاه صعودي أمام اليورو لأنه قفز نحو 100 نقطة ليقفل عند 109.70.

    أما بالنسبة إلى اليوم ، وسوف تكون اليوم الاخبار عن اليابان النمو الاقتصادي. سوف تتأثر اتجاهات الين الياباني من خلال التجمعات الحاشدة من العملات الرئيسية. يبدو الدولار والفرنك السويسري ويتوقع أن يواصل جلسة تعاملات متقلبة اليوم ، وصلبانهم مع الين الياباني من المرجح أن تكون كذلك. وينبغي أن يركز التجار على الأخبار القادمة من الولايات المتحدة وأوروبا لأن هذه الاقتصادات ستكون عوامل حاسمة في حركة الين اليوم. وينبغي التركيز خصوصا على مستوى ثقة المستهلك الامريكي التقرير في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش



    الـذهـب الأسـود:



    وانخفض سعر النفط الخام يوم الاثنين وسط توقعات بأن العاصفة الاستوائية اليكس ستتجاوز الخليج من النفط في المكسيك والمنطقة الرئيسية المنتجة للنفط يمتد بي. وكانت أسعار النفط وصلت إلى سبعة أسابيع عالية من 79.40 $ على تقارير في وقت سابق ان اليكس سوف تتحول الى اعصار في الساعات ال 48 المقبلة.



    وقلل أيضا حسب التوقعات التي كانت مقررة هذا الاسبوع البيانات سوف تظهر تراجع ثقة المستهلك الامريكي وتباطؤ نمو الصناعة التحويلية من هذا الشهر



    وعلاوة على ذلك ، تراجع اليورو في مقابل الدولار النفط أيضا قدمت أقل جاذبية للاستثمار في الخارج. سعرت الخام بالدولار ، وبالتالي يصبح النفط أكثر تكلفة لحائزي العملات الاخرى عندما يرتفع الدولار.وأن أزمة الديون الأوروبية يمكن أن تبطئ اقتصادات منطقة اليورو إلى أسفل واسحب الطلب على النفط

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 30/06/2010

    اخبار السوق العالمي 30/06/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    استقر سعر الذهب أمس، اذ أبقت المخاوف بشأن أزمة ديون أوروبا الاسعار في نطاق قريب من مستوياتها القياسية المرتفعة.و مازال هناك اقبال جيد على الشراء.



    ومن المتوقع أن في الفترة من منتصف السنة الى نهاية هذا الاسبوع قد ترتفع أسعار المعدن النفيس مجددا الى مستوى قياسي عند 127000 دولار للاوقية الذي اقتربت منه في 21يونيو



    وسيراقب المستثمرون باهتمام مزادات سندات تطرحها فرنسا واسبانيا في وقت لاحق هذا الاسبوع بعد أن سلط الطلب الضعيف على اصدار ايطاليا لسندات حكومية بقيمة سبعة مليارات يورو ( 64 .8 مليارات دولار) الضوء مسلط الان على المخاوف المستمرة بشأن مشاكل ديون منطقة اليورو.





    الــدولار الامــريكي:



    وارتفع الدولار أمس مقابل العملات الرئيسية على تجنب المخاطر مع قلق المستثمرين إزاء انتهاء برنامج اعادة التمويل الرئيسية في منطقة اليورو هذا الاسبوع.

    وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسية الستة الأخرى الى نحو 0.2 ٪، في أعلى 85.815 ، عقد أعلاه انخفاض الأسبوع الماضي حوالي 85.10



    العملة الامريكية انهت مكاسبها أمام اليورو بعد المجلس المؤتمر مؤشر ثقة المستهلك إلى 52.9 في يونيو من 62.7 معدلة بالخفض في مايو. ومن المتوقع ان اليورو مقابل الدولار الامريكي ومن المرجح أن تظل تحت ضغط حتى يوم الخميس



    ولكن مقابل العملة اليابانية التي تميل الى ان تكون المستفيد الأكبر من تدفقات وتكون الملاذ الآمن عندما النفور من المخاطرة في ارتفاع الدولار وهبط الى أدنى مستوى له منذ ديسمبر كانون الاول. وانخفض الدولار إلى 88.55 انخفاضا من 89.37 يوم الاثنين. وكان الانخفاض في عوائد سندات الخزانة الأميركية ، الأمر الذي يجعل الولايات المتحدة الديون أقل جاذبية للمستثمرين اليابانيين ، كما يؤثر على الدولارمقابل الين عبر



    الــــــيــــــورو:

    وهبطت العملة الأوروبية منخفضة مقابل الفرنك السويسري الى أدنى مستوياته في 3 أسابيع أمام الين الياباني ليوم الثلاثاء قبل الموعد النهائي لبنوك أوروبية لتسديد الاموال الى البنك المركزي الأوروبي). يتعين على البنوك الأوروبية سداد€ 442 بليون يورو ( 545.5 بليون دولار) للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس ، مما تسبب في عجز السيولة المحتملة في النظام المالي من أكثر من 100 مليار يورو.

    وهبط اليورو ينخفض الى 1.3251 فرنك ، أضعف منذ إطلاقها عام 1999. العملة الموحده التي تستحوذ على 16 دولة وانخفضت أيضا بنسبة 1 ٪ مقابل الين إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 108.62ين ياباني. ومقابل الدولار هبط اليورو بنسبة 0.4 ٪ في اليوم إلى 1.2235 دولار بعد أن خسر 0.8 في المئة يوم الاثنين. اليورو كما بلغت أدنى مستوياتها في 19 شهرا مقابل الجنيه الاسترليني الى 81.14 بنس أمس.

    الأسواق المالية سوف تراقب عن كثب أيضا المزادات الدين من فرنسا واسبانيا في وقت لاحق هذا الاسبوع بعد الطلب الفاتر للبيع في ايطاليا من 7 مليارات يورو من السندات الحكومية يوم الاثنين وأبقى المخاوف بشأن مشاكل الديون في منطقة اليورو على قيد الحياة. على هذا النحو قد يمتد اليورو خسائره مقابل المنافسين التجاريين على الأقل حتى يستقر الوضع



    الــين الـيـابانـي :

    واستفاد الين الياباني والمصدرين اليابانيين إلى الوطن، الأرباح قبل نهاية الربع الثاني ، وبيع اليورو والدولار ، وانخفاض حاد في مخزونات شنغهاي إضافة إلى جاذبية العملة اليابانية كملاذ آمن.

    الين ارتفع أيضا حتى بعد البيانات اليابانية أظهرت معدل البطالة في البلاد ارتفع مايو إلى 5.2 ٪ معدلة موسميا ، ارتفاعا من 5.1 ٪ في أبريل وتوقعات بتفاقم لمواجهة انخفاض في البطالة



    الـذهـب الأسـود:



    استقرت أسعار النفط الخام 3 ٪ انخفاضا ليوم الثلاثاء في تعديل بالخفض في مؤشر قيادي الاقتصادية الصينية وسوق واسعة وأثار عمليات بيع



    وانخفض سعر النفط ليوم واحد على 3 القلق إزاء ضعف النمو الاقتصادي في الصين وكما انخفضت ثقة أكثر مما كان متوقعا في أوساط المستهلكين في الولايات المتحدة ، في العالم اكبر مستخدم للطاقة. وقد شغلت أسواق بسبب المخاوف من حدوث تباطؤ في الصين ، مع المستثمرين يتدفقون على سلامة الذهب. فقط المخاوف المستمرة التي يمكن أن العاصفة الاستوائية اليكس تعيث فسادا في تزال المنتجة للنفط والتكرير في مناطق خليج المكسيك قدمت بعض الدعم لأسعار النفط الخام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 01/07/2010

    اخبار السوق العالمي 01/07/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    ظل اليور قائما ازاء الانتعاش العالمي واحتمال أن يسحب البنك المركزي الاوروبي أموالا طارئة بسرعة بعد أن ضخها في السوق لتخفيف الضغوط.

    وفقد الفرنك السويسري مكاسبه مقابل اليورو بعد أن قالت المجر إنها تتطلع لاتفاق دعم جديد مع صندوق النقد الدولي لعام 2011 . وخفف هذا من القلق بشأن ما لدى المجر من ديون ضخمة مقومة بالفرنك السويسري.



    وقال متعاملون ان التدفقات المرتبطة بانتهاء الشهر والفصل ونصف السنة يمكن أيضا أن تضخم من حجم تحركات الأسعار في ظل التعاملات المحدودة



    على شراء المعدن النفيس كملاذ آمن وسط حالة من التوتر قبيل قيام البنوك بسداد نصف تريليون يورو للبنك المركزي الاوروبي في وقت لاحق هذا الاسبوع، وسجل سعر الذهب في السوق الفورية 1244،80 دولار للاوقية مقارنة مع 1238 دولارا في أواخر التعاملات في نيويورك يوم الثلاثاء .



    انخفضت أسعار الذهب ليوم الخميس بعدما تحركت بالقرب من مستوى قياسي مرتفع في وقت سابق من هذا الاسبوع اذ قام المستثمرون بعمليات جني أرباح وبعمليات بيع لتغطية خسائرهم في أسواق أخرى

    لكن ما زالت توقعات الذهب ايجابية في ظل مخاوف من تباطؤ وتيرة الانتعاش العالمي مما يعزز وضع الذهب كاستثمار امن حتى الان.



    وبحلول الساعة 0651 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب في السوق الفورية 1238.85 دولار للاوقية (الاونصة) مقارنة مع 1241.35 دولار في أواخر التعاملات في نيويورك يوم الاربعاء



    الــدولار الامــريكي:



    وبدأ الدولار جلسة تداول ليوم أمس على مذكرة سيئة ، مع خسائر مقابل اليورو مع اقبال المستثمرين على تنحية المخاوف بشأن الاقتصاد في منطقة اليورو. وكان اليورو مقابل الدولار الذي تم التوصل إليه عالية من 1.2300 ، قبل أن يتراجع في وقت لاحق لهذا اليوم. وجاء تقرير التوظيف من غير القطاع الزراعي، والتي كان متوقعا أن تظهر إضافة الوظائف في الولايات المتحدة 59الف وخرج التقرير أقل بكثير من التوقعات. وفي وقت لاحق ، من مخاوف المستثمرين بشأن وتيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي أبقت الضغط النزولي في المتاجره على زوج اليورومقابل الدولار الامريكي. ويوجد اليوم تقرير صحفي يصدر هذا اليوم ، والذي يظهر أن النشاط التجاري الأميركي ارتفع للشهر التاسع على التوالي واصل اليورومقابل الدولار يصل كنها لم تتمكن من كسر مستوى 1.2300.



    اليورو مقابل الدولار يتداول على 1.2210. وارتفع ضد الدولار الكندي نحو 88 نقطة أعلى في استجابة لانخفاض أسعار النفط الخام. وبالنسبة الى الين والدولار المتداولة مستوية نسبيا ، ويبدو أنها وصلت إلى نقطة تحول في الضغط بعد رفض بيع مستوى اقترب من 88.00.



    والتطلع الى اليوم إلى إيلاء اهتمام لعدد من التقارير المقرر أن يتم نشره على مدار اليوم. صنع حركة التضامن الدولية والولايات المتحدة بانتظار تقرير مبيعات المنازل على حد سواء المتوقع أن تظهر انخفاضا في الحالة العامة للاقتصاد الولايات المتحدة.و ينبغي أن تتحقق التنبؤات ، يمكن التوقع اليورو مقابل الدولار إلى مزيد من الانخفاض



    الــــــيــــــورو:



    اليورو مقابل الدولار بدأ جلسة تداول ليوم أمس على ارتفاع علما ، بدعم من انخفاض الطلب على القروض التي يقدمها البنك المركزي الأوروبي للبنوك الأوروبية.و أدرك المستثمرون ان البنوك الأوروبية قد تكون في ظروف مالية أفضل مما كان يعتقد سابقا وردت من خلال شراء اليورو وبيع العملات الأخرى. ومع ذلك ، وتوقفت المسيرة بعد قراءة مخيبة للآمال عن الوظائف في الولايات المتحدة في القطاع الخاص ، وفيما بعد تحذيرات من وكالة التصنيف موديز لأنها سوف تقلل من اسبانيا لتصنيف الديون السيادية.



    وانتها في نهاية المطاف اليورو أمس إلى أعلى مقابل الدولار الامريكى. وأظهرت البيانات الإيجابية من منطقة اليورو انخفاضا في معدل البطالة الألمانية وقوية،و من المستغرب نمو الناتج المحلي الإجمالي لتقرير الناتج من ايرلندا. وعلى النقيض من اليورو ، انخفض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكى الى ادنى سعر منذ يوم الجمعة الماضي.



    وينبغي التطلع إلى المستقبل للمستثمرين لهذا اليوم تولي اهتماما تقرير المطالبات لمديري المشتريات التصنيعي البريطاني والبطالة الأمريكية الأسبوعية .و يتم تعيين كل من لتأثير العملات الاوروبية ، مع توقعات المزيد من الانخفاض في الثقة في الانتعاش الاقتصادي العالمي نتيجة لذلك. في هذه الحالة تكون أكثر خطورة العملات مثل الجنيه واليورو من المرجح أن ينخفضا.



    الــين الـيـابانـي :



    الين على وشك نهاية الاسبوع على التوالي في المكاسب مقابل الدولار الامريكى. فانه يتداول على 88.30 ، وبعد انباء اقتصادية أمريكية جاءت أسوأ بكثير من المتوقع في ذلك الحين. الدولارمقابل الين إلى مستوى المقاومة حيث من المتوقع أن ينخفض ضغط بيع المزيد من المشترين على دخول السوق بالسعر المعدل الحالي.



    وتعتبر كل من الين الياباني والدولار الأمريكي عملات الملاذ الآمن ، ولكن المستثمرين في الآونة الأخيرة يبدو أكثر قليلا لصالح الين على الدولار. يتطلع الى اليوم ، وينبغي إيلاء اهتمام إلى الولايات المتحدة العديد من المؤشرات الاقتصادية المقرر أن يتم إطلاق سراحهم. إذا ما يخيب ، ينبغي أن تواصل تعزيز الين مقابل الدولار ، مع هذا الزوج ربما أقل من 88 دولارا.



    الـذهـب الأسـود:



    انخفضت أسعار النفط الخام أمس بعد ارتفاع مخزونات الوقود في الولايات المتحدة، وارتفع بشكل غير متوقع كما جاء في تقرير ادارة معلومات الطاقة الامريكية. مخزونات النفط الخام الامريكية ومع ذلك ، انخفض بنسبة 2.01 مليون برميل يوميا ، أي أكثر من ضعف الرقم المتوقع



    والنفط الخام هو يتداول حول 75 دولارا للبرميل.و سعر النفط لديه القدرة على مزيد من الانخفاض ، ينبغي أن العديد من المؤشرات الاقتصادية الامريكية المقرر ان يتم الافراج اليوم مزيد من ثقة المستثمرين في تثبيط الانتعاش الاقتصادي العالمي



    وتداول الذهب من جهة أخرى أمس مستوية نسبيا ، وبعد أيام الأخيرة التي كان السعر متقلب جدا. على الرسم البياني الأسبوعي وتشير المستويات الحالية مرتفعة ، ولذلك في سعر الذهب المتوسطة الأجل قد تراجع

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 05/07/2010

    اخبار السوق العالمي 05/07/2010



    من المحلل المالي :نايل فالح الجوابرة





    كان اليوم يوما عاصفا على الدولار الامريكي حيث اتجه الى ادنى مستوى له منذ ستة اسابيع اما العملات الرئيسية الاخرى في بداية التعاملات لهذا اليوم ،وقام اليورو بمكاسب كبيره وتخلي كثير من المستثمرين عن مراكزهم في السوق.

    واستقر اليورو عند مستوى 1.2550 دولار امريكي.واستقر ايضا الدولار الامريكي مقابل الين الياباني عند 87.71 ين ولكنه قد يتعرض لضغوط مع مقام الكثير بتقليص مراكزهم الدائنه بالدولار الامريكي ومكونيين مراكز بالين نتيجة بيانات غير مواتية من الولايات المتحده الامريكيه.

    .

    الــدولار الامــريكي:



    انخفض الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي ، بما في ذلك 200 نقطة مقابل اليورو و 250 نقطة مقابل الين.



    وكان السبب الرئيسي لانخفاض الدولار الامريكي بيانات مخيبة للامال من اقتصاد الولايات المتحدة. أولا ،وقد انخفض مؤشر ثقة المستهلك في يونيو أكثر من المتوقع ، إلى 52.9 من 62.7 في مايو. والبيانات المؤسفة تواصل ذلك مع انتظار تقرير مبيعات المنازل والتي اظهرت ان عدد من العقود لشراء المنازل المملوكة سابقا انخفضت بنسبة 30 ٪ في مايو ،وهي أقل بكثير من التوقعات لتراجع 7.4 ٪. وتسارع الاتجاه الهبوطي للدولار بحلول يوم الجمعة في بيانات قوائم الرواتب من غير القطاع الزراعي التي أفرج عنها في ذلك اليوم . واظهرت الولايات المتحدة من غير القطاع الزراعي التقرير أن التغيير في التوظيف الرواتب بنسبة 125000 في يونيو ، وانخفض للمرة الاولى هذا العام. وكانت مجموعة من البيانات السلبية من قطاع الإسكان وحالة العمالة بما يكفي لإضعاف الدولار. ويبدو أن الاتجاه الهبوطي قد يطيل حتى الاقتصاد الاميركي سوف تظهر إشارة إلى استعادة الهدوء للمستثمرين.



    وفيما يتعلق قبل اسبوع والمنشورات الاقتصادية المهمه الصادرة من الولايات المتحدة ويبدو أن مؤشر عدم التصنيع مديري المشتريات ليوم الثلاثاء وإدعاءات البطالة الأسبوعية يوم الخميس. إذا المؤشرين ستوفر نتائج سلبية أخرى ، قد يضعف الدولار أكثر. غير أنه ينبغي اتخاذ التجار قيد النظر أن بيان إيجابي لديه القدرة على عكس الاتجاه الهبوطي الدولار.



    الــــــيــــــورو:



    وشهد اليورو نتائج متباينة أمام العملات الرئيسية خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي. في حين أن اليورو مقابل الدولار انتقل حوالي 200 نقطة ليصل إلى 1.2600 وهي نقطه عالية ، ونتائج متباينة وسجلت مقابل الين الياباني والجنيه الاسترليني.



    عزز اليورو مقابل الدولار يرجع ذلك أساسا إلى البيانات السلبية عن الاقتصاد الأمريكي. وأظهرت اشارات تباطؤ اقتصاد الولايات المتحدة على حد سواء انتعاش قطاع الإسكان ومستويات العمالة قد تدهورت خلال الشهر الماضي. ولكن فشل اليورو في تحقيق مكاسب مقابل العملات الرئيسية الأخرى كشرط لمنطقة اليورو لا يزال يظهر قاتمة إلى حد ما.



    وسجل العرض النقدي الأوروبي لثلاث اشهر حدوث انخفاض سنوي قدره 0.2 ٪ في مايو،، انخفضت للمرة الرابعة على التوالي. وبالإضافة إلى ذلك ، أظهر مؤشر أسعار المستهلك الأوروبي تقديرات التقرير إلى أن التضخم ارتفع بنسبة 1.4 ٪ في يونيو ، في حالة عدم التوصل إلى التوقعات بارتفاعه بنسبة 1.5 ٪. ونظرا لعدم اليقين الموجود في السوق بشأن قدرة الدول الأوروبية من أجل التغلب على أزمة الديون والمستثمرين يبحثون عن علامات انتعاش واضح تماما قبل الاستثمار في اليورو.



    واستشرافا للمستقبل لهذا الأسبوع ، ننصح لمتابعة الحد الأدنى للسعر المزايدة ، وهو سعر الفائدة في منطقة اليورو بعد اعلانة لشهر يوليو. ويتوقع البنك المركزي الأوروبي لترك سعر الفائدة عند 1.00 ٪ ، ولكن أي تلاعب معدلات لديه القدرة على خلق تقلبات هائلة ، والمستثمر يجب أن يكون مستعدا. وينصح أيضا التجار لمتابعة المؤتمر الصحفى للبنك المركزي الأوروبي التي ستلي إطلاق سراح أسعار الفائدة. ومن المرجح ان يقوم البنك المركزي الأوروبي من لمناقشة سياسته النقدية ، والتي عادة ما تؤثر على السوق الفورية.



    الــين الـيـابانـي :



    وارتفع الين مقابل معظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي. وارتفع الين حوالي 250 نقطة أمام الدولار ، حيث أن الدولارمقابل الين انخفض دون مستوى 87.00. الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني انخفض نحو 200 نقطة ايضا.



    وارتفع الين الياباني الاسبوع الماضي في البيانات السلبية عن الاقتصاد الأمريكي قد انخفضت شهية المخاطر في السوق وتحول المستثمرين إلى البحث عن أصول أكثر أمانا. وأدت بيانات الإسكان وبيانات العمالة السلبية من الولايات المتحدة الى الشكوك التي تحوم حول حالة الانتعاش الاقتصادي ، مما أدى إلى الاستثمار في العملة اليابانية. وبالإضافة إلى ذلك ، دعمت العديد من الاخبار الاقتصادية الإيجابية من اليابان الين. وكان أهم البيانات صنع مؤشر تانكان ، وهو دراسة استقصائية لكبار الصانعين الذين طلب منهم تقدير ظروفهم التجارية العامة. رفعت الدراسة الفصلية للمرة الخامسة على التوالي ، وتوفير الرقم إيجابية للمرة الأولى في 8 أشهر.



    كما لهذا الاسبوع ، يجب المتابعة الاخبار الاقتصادية الرئيسية من الاقتصاد الياباني ، مثل الطلبيات الآلية الأساسية اليابانية والحساب الجاري ، والتي من المتوقع ليلة الاربعاء. وينصح أيضا بتتبع أسواق الأسهم اليابانية لأنها تميل إلى أن يكون لها تأثير كبير على الين.



    الـذهـب الأسـود:



    وانخفض النفط الخام دون 72.00 $ للبرميل للمرة الأولى في 4 أسابيع يوم الجمعة. شهدت اسعار النفط الخام انخفاضا حادا خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي ، وانخفض من 78 دولارا للبرميل إلى 71.60 $ بحلول نهاية الاسبوع



    وجاء سقوط الخام النفط نتيجة للبيانات مخيبة للامال من اقتصاد الولايات المتحدة. وبدأ سقوط كما أظهرت التقارير أن ثقة المستهلك في الولايات المتحدة تراجعت في يونيو. في وقت لاحق ، تم الإفراج عن البيانات السلبية بشأن الوضع الحالي لقطاع الإسكان وفرص العمل. وبالنظر إلى الولايات المتحدة هي أكبر مستهلك للنفط في العالم ، قد خلق من البيانات السلبية التكهنات حول حدوث انخفاض في الطلب



    واستشرافا للمستقبل لهذا الأسبوع ،انصح بالمتابعة الاخبار الاقتصادية الرئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو ، حيث أن هذه تميل إلى أن يكون لها تأثير كبير على أسعار النفط. وبالإضافة إلى ذلك ، يجب تتبع الخام الامريكي وتقرير مخزونات النفط ليوم الخميس ، ونتيجته يميل إلى أن يكون لها تأثير مباشر على السوق

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 07/07/2010

    اخبار السوق العالمي 07/07/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    فشل ممثلون من البرلمان الأوروبي وحكومات دول الاتحاد في التوصل لاتفاق بشأن حزمة اقتراحات جديدة لإصلاح الرقابة على أسواق المال في أوروبا.



    ويدور الخلاف حول إنشاء سلطات الإشراف الأوروبية الثلاث لمراقبة قطاعات البنوك والأوراق المالية والتأمين وكذلك مجلس المخاطر النظامي الأوروبي الذي سيعنى بمراقبة المخاطر داخل النظام المالي الأوسع للاتحاد الأوروبي



    الــدولار الامــريكي:



    تراجع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية ليوم الثلاثاء بعد أن أظهرت بيانات عن انخفاض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في يونيو ، مما يثير الشكوك حول اقتصاد الولايات المتحدة وتسبب المستثمرين للحد من التعرض للخطر. والمخاوف والشكوك تحوم بان اقتصاد الولايات المتحدة لن ينمو في عام 2010 كما كان متوقعا في وقت سابق، على الرغم من الحزم المالية المقدمة خلال 2009-2010. وهذه المخاوف هي تحول الدولار أضعف عمله أمام العملات الرئيسية الأخرى



    واليورو مقابل الدولار الامريكي هو في الواقع ليتداول أعلى من 60 نقطة اليوم في 1.2600 في هذا المستوى.و مقابل الين الدولار يتم تداولة أقل من 30 نقطة فى حوالى 87.50 الذي كان بمثابة خط دعم كبير. وكان كلن من الاسترالي والكندي من بين أكبر الرابحين وأغلق أمس عند 0.8488 و1.0560 على التوالي



    واليوم هو يوم صحفي هادئ للولايات المتحدة ، حيث لم تعد هناك البيانات الاقتصادية اليوم على التقويم. ومع ذلك فان اليابانات الصادرة من منطقة اليورو تبدو لها الحصه الاكبرمن اخبار اليوم ، وهو ما يعني أننا قد نشهد يوميا من التجارة مع انخفاض السيولة وبالتالي زيادة التقلبات. ويمكن اليوم الاستفادة من هذه الأيام في تداولات مكثفة من قبل المستثمرين وتارجح وتقلبات الاسعار بشكل اكبر من المعتاد.



    الــــــيــــــورو:



    وواصل اليورو ارتفاعه مقابل الدولار الأمريكي. وأيد هذا التجمع من قبل مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة منذ الاسبوع الماضي. والبيانات القياسية في غير التصنيع مدير المشتريات الذي صدر أمس وجاء أقل من المتوقع. وتداول اليورو أعلى من ذلك بكثير أمام الدولار خلال جلسة تداول يوم أمس حيث بلغ 1.2661 . بعد ذلك أنه مقترن ببعض المكاسب من ذلك ، في حين أثيرت مخاوف بشأن اليورو.و التجمع حتى الآن ويعتبر بمثابة تصحيح أكثر ، حيث أن التجار يقومون بتأمين الأرباح من المراهنة الأخيرة أمام اليورو. كما يجري اعتماد اليورو من تكهنات بأن الصين تقوم بشراء اليورو للحفاظ على العملة الاوروبية عالية ودعم الصادرات المحلية إلى أوروبا



    اليورو أيضا نظموا مسيرة مقابل الجنيه الإسترليني ،حيث ان اليورو مقابل الباوند يتداول حاليا في 0.8330 ،وهو خلال أسبوعين عالية ، بعد ان وصل الى أدنى مستوياته في 19 شهرا عند 0.8065



    واستشرافا للمستقبل إلى اليوم ، فإن المؤشر الاقتصادي الأكثر أهمية من المقرر ان يفرج عنها من منطقة اليورو هو طلبيات المصانع الألمانية في الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش. ويتوقع المحللون أن ينخفض هذا الرقم عن القراءة السابقة. ويقول التجار أن إيلاء اهتمام وثيق لإعلان اليوم نتيجة أقوى من المتوقع أن يستمر في دعم اليورو على المدى القصير



    الــين الـيـابانـي :



    الين يتعزز بقوه قليله امام الدولار الأمريكي مع اقبال المستثمرين عليه واعربوا عن قلقهم بشأن الاقتصاد الامريكي عن طريق بيع الدولار وشراء الين الياباني. وتداول الين أمس مختلطة أمام العملات الرئيسية الأخرى. وعززت قوتة مقابل الجنيه البريطاني ، لكنه أضعف من الدولار الاسترالي واليورو.



    وينبغي التطلع إلى التجار اليوم الالتفات إلى خط الدعم 87.33 ، قد يستغرق عبور بانخفاض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني أقل من ذلك. ومن المتوقع ايضا انتعاش الين وينبغي حشد في الآونة الأخيرة أمام الدولار.



    الـذهـب الأسـود:



    . وكان سعر النفط الخام قد ارتفاع طفيفا أمس بعد انتعاش بعث مخاوف انخفاض الاسعار بنسبة تزيد على 8 ٪ خلال الاسبوع الماضي في جلسة التداول. ومن المتوقع أن يظل ثابتا اليوم أودون تغيير يذكر ، وذلك بسبب انخفاض حجم الاخبار الاقتصادية الافراج عنهم خلال هذا اليوم. ومع ذلك قد نرى مزيد من الانخفاض في الأسعار على المدى القصير نحو 65 دولارا حتى لوكانت هنالك فاعليات اقتصادية سوف يستمر في التدهور. والمستثمرون قلقون من تراجع مزدوج ، أو الركود من جديد.و النفط الخام يجري تداوله عند 72.15 ، خلال ساعات التداول في وقت مبكر



    وتراجعت أسعار الذهب بشكل كبير خلال ساعات التداول في وقت مبكر اليوم ، وبعد الوصول الى مستويات قياسية الاسبوع الماضي. ويعتبر الذهب ملاذا آمنا عند التوقعات للتضخم عالية.و البيانات الأخيرة تشير إلى احتمال انكماش الاقتصاديويتجه الاستثمار بعيدا عن عقود الذهب. ومن المتوقع انخفاض سعر الذهب اتجاه مواصلة إذا كان أكثر الشخصيات الولايات المتحدة تشير إلى انتعاش الاقتصاد العالمي آخذ في التباطؤ. سعر الذهب يجري تداوله عند 1189.15 خلال ساعات التداول في وقت مبكر.

  7. #7
    admin زائر

    افتراضي

    شكرا لك استاذ نايل على الجهد المبذول

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 13/07/2010

    اخبار السوق العالمي 13/07/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة





    انخفضت أسعار الذهب في أوروبا أمس لتقلص بعض مكاسب الجلسة السابقة التي تجاوزت واحدا بالمئة مع ارتفاع الدولار ونضوب التدفقات الاستثمارية الجديدة في المعدن النفيس وانحسار المخاوف بشأن مخاطر منطقة اليورو

    و بلغ سعر شراء الذهب في المعاملات الفورية 65 .1207 دولارات (الاونصة) مقارنة مع 85 .1211 دولارا في أواخر معاملات نيويورك يوم الجمعة. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الاميركي تسليم أغسطس اب 50 .1 دولار للاوقية الى 30 .1208 دولارات

    وكان المعدن النفيس ارتفع بشدة في بداية السنة ليسجل مستوى قياسيا عند 40 .1264 دولارا للاوقية في يونيو حيث أدت مخاوف بشأن الديون السيادية في منطقة اليورو وعدم الاستقرار المترتب على ذلك في أسواق العملات الى زيادة شراء المستثمرين للمعدن النفيس كملاذ آمن



    وتراجع سعر الفضة الى 96 .17 دولارا للأوقية من 06 .18 دولارا في حين انخفض سعر البلاتين الى 1521 دولارا للأوقية من 1529 دولارا وهبط البلاديوم الى 75 .450 دولارا للأوقية من 50 .456 دولارا.



    الــدولار الامــريكي:



    وارتفع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول يوم أمس،و ارتفع سعر الدولار مقابل اليورو والجنيه الاسترليني ، والباوند مقابل دولار قد انخفض الى مستوى 1.4950



    وارتفع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية وسط مخاوف متجددة حول الديون الأوروبية ودفع المستثمرين للبحث على أصول أكثر أمانا بكثير مثل الدولار والين. وبالإضافة إلى ذلك ، دعمت بداية الموسم الولايات المتحدة كسب الربع الثاني من العام واصبح نصف عام اخضر،و لا يوجد حاليا التشاؤم حول توقعات الشركات والشركات الأمريكية وقد تبدأ الإبلاغ عن نتائج الربع الثاني من العام هذا الاسبوع. وأدى مزيج من المخاوف بشأن الوضع الاقتصادي لدول منطقة اليورو ، بالإضافة إلى التشاؤم في أرباح الشركات الامريكية الرغبة في المخاطرة في السوق. وأبرم هذا مع مكاسب متواضعة للدولار الامريكي.



    وبالنظر للأمام إلى اليوم ، ومن المتوقع أن اهتمام العديد من الاخبار على الاقتصاد الأميركي ،و التقرير الذي قد يكون له أكبر الأثر في السوق ويبدو أن الميزان التجاري. والميزان التجاري يقيس الفارق بين البضائع المستوردة والمصدرة والخدمات.والمتوقع ان العجز التجاري الامريكي قد ضاق في مايو الى 39ز3 بليون ،من 40ز3 بليون في ابريل،واذا كانت النتيجه النهائيه سوف تكون فاقت التوقعات سوف نرى تقلب كبير في السوق وارتفاع الدولار الى ارقام جديده،وقد انصر جميع المتعاملين بالنظر الى الموازنه الفدراليه.والتوقعات الحاليه تشير الى العجز في ميزانيه الحكومه الفدراليه لتضيق الى 70.0بليون في يونيو،من 135ز9 بليون في ابريل .اذا كانت النتيجه الفعليه لعمليه مماثله وقد تعزز الدولار نتيجه ذلك.



    الــــــيــــــورو:



    وتراجع اليورو يوم الاثنين أمام أغلب العملات الرئيسية. وانخفض اليورو مقابل الدولار والجنيه الإسترليني وشهد خسارة 100 نقطة مقابل الين ، اليورو مقابل الين الياباني انخفض إلى مستوى 111.20



    وانخفض اليورو امس بسبب تكهنات بان الاختبارات التي يتم إجراؤها للتدليل على قدرة النظام المصرفي في منطقة اليورو سوف تفشل لتخفيف المستثمرين. أكبر المخاوف بشأن التوتر ونتائج الاختبارات على ما يبدو حول الشفافية في البيانات. ويخشى المستثمرون أنهم لن يحصلوا على التفاصيل التي يبحثون عنها. وتلك الغموض بالنتائج في التقارير مرتفعة أصلا وموجودة في الأسواق ، وتحول المستثمرين إلى البحث عن أصول أكثر أمانا ، مثل الدولار والين،و القضية الرئيسية لا تزال تتطور حول مشاكل الديون في منطقة اليورو. ويبدو أنه حتى المستثمرين وتلقي بيانات قوية للاعتقاد بأن اقتصاد دول مثل اليونان واسبانيا وسوف يتمكن من استعادة عافيته ، يمكن أن نرى الاتجاه الهبوطي الاضافي لليورو



    أما بالنسبة إلى اليوم فان مجموعة من البيانات متوقعه من منطقة اليورو. وسيكون معظم المنشورات الاقتصادية فضولية من المحتمل أن يكون ثقة المستهلك الألماني الاقتصادية زيو الذي من المقرر 9:00 بتوقيت جرينتش. وهو المسح الذي يسأل المستثمرين من المؤسسات الألمانية إلى معدلات على التوالي و التوقعات الاقتصادية لمدة 6 أشهر في ألمانيا. وتوقع أن انخفضت ثقة الاقتصادية الالمانية في يونيو الى 25.2 من 28.7 في مايو. إذا كانت النتيجة الفعلية لعملية مماثلة ، وهذا علامة على انخفاض للمرة الثالثة على التوالي في هذا المسح ، ويمكن أن يضعف اليورو كذلك



    الــين الـيـابانـي :



    وارتفع الين أمس أمام أغلب العملات الرئيسية. وارتفع الين نحو 70 نقطة أمام الدولار وبنحو 120 نقطة أمام اليورو والجنيه الاسترليني ، وتصحيح بعض خسائر الاسبوع الماضي



    وارتفع الين الياباني يوم أمس بسبب المخاوف من أن العجز في منطقة اليورو قد تزداد سوءا. وهناك تكهنات بأن اختبارات الضغط التي يتم إجراؤها للتحقق من حالة النظام المصرفي الأوروبي وعدم تقديم جميع البيانات المطلوبة ، ونتيجة لذلك سوف تفشل في طمأنة المستثمرين. وقد خفضت هذه الرغبة في المخاطرة في السوق ، الين ودعمة الذي يعتبر أحد الأصول الآمنة نسبيا. ويبدو حاليا أنه لطالما أن منطقة اليورو سوف تفشل في تقديم إشارات التعافي ، وطالما أن الاقتصاد الأمريكي سوف توفر البيانات السلبية ، وربما على رفع قيمة الين أكثر



    يتطلع الى اليوم ، وسوف يكون الين غائبا عن جدول الاقتصادية. ننصح المستثمرين لمتابعة أسواق الأسهم اليابانية لأنها ترتبط بشدة مع الحركات الين. يجب أن يتتبع المستثمرين أيضا المنشورات الرئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والبيانات السلبية لديها إمكانيات لتعزيز المزيد من قوة الين الياباني.





    الـذهـب الأسـود:



    . وهوت اسعار النفط الخام خلال جلسة تداول يوم أمس. وبدأ تداول خام النفط هذا الاسبوع في 76.30 دولار للبرميل. ومع ذلك كان تداول يوم الاثنين النفط شهدت انخفاضا حادا وسعر برميل النفط إلى أدنى مستوى يومي 74.50 دولار امريكي.



    والسبب الرئيسي لانخفاض قيمة النفط الخام ويبدو أن قوة الدولار. وتبلغ قيمة النفط الخام بالدولار ، وبالتالي كلما ارتفع الدولار والنفط الخام تميل الى الانخفاض نتيجة لذلك. وبالإضافة إلى ذلك ، وتجدد المخاوف بشأن الأزمة في منطقة اليورو من الديون قد خلقت التكهنات حول انخفاض الطلب على الطاقة ، والتي اثرت ايضا على النفط الخام



    أما بالنسبة إلى اليوم ، ننصح التجار لمتابعة المنشورات الرئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو ، كما أنها تميل إلى أن يكون لها تأثير كبير على تجارة النفط الخام. وينبغي أن يركز التجار على تقرير الميزان التجاري الاميركي والالماني ثقة الاقتصادية زيو ، كما نتطلع إلى هذه المنشورات لديها أكبر تأثير على السوق اليوم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 14/07/2010

    اخبار السوق العالمي 14/07/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    تراجع اليورو على نطاق واسع أمس بعد أن خفضت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية تصنيف البرتغال ما زاد المخاوف بشأن ديون الدول الواقعة على أطراف منطقة اليورو قبل مزاد لاذون الخزانة تطرحه اليونان . وخفضت موديز تصنيفها للبرتغال درجتين الى أيه بلص مع توقع مستقر قائلة ان من المرجح أن يضعف الاستقرار المالي للحكومة البرتغالية في الاجل القريب



    وتراجعت العملة الاوروبية الموحدة بشكل طفيف أمام الدولار لتصل الى أدنى مستوى خلال الجلسة عند 1.2522 دولار وسجلت أدنى مستوى خلال الجلسة أمام الجنيه الاسترليني. وارتفع مؤشر الدولار 0.3 بالمئة بينما صعدت العملة الاميركية أمام الين وبشكل طفيف أيضا الى.88.55ين. وعلى الفور عاودت أسعار الذهب ارتفاعها فوق 1200 دولار للاونصة بعدما عزز خفض التصنيف جاذبية المعدن كأداة تحوط من تقلبات العملات.



    الــدولار الامــريكي:



    بعد عودة الأخير إلى المخاطرة بين المستثمرين وانخفاض الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية ، بما فيها الجنيه الإسترليني واليورو. بينما يتم ذكر زيادة في سوق الأوراق المالية هو السبب الرئيسي لتراجع الدولار ، فإنه من الجدير بالذكر أيضا أن هذا الرقم جاء بسبب الميزان التجاري الاميركي والذي اتى بأقل من التوقعات ليوم أمس. وعلاوة على ذلك ، ساعد مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة القوي والشخصيات الألمانية ثقة الاقتصادية جعل الدولار أقل واضعف في السوق.



    وكان الجنيه الاسترليني مقابل الدولار قتل ما يصل نحو 200 نقطة في الساعات ال 24 الماضية. وعلى الرغم من تصحيح معتدل حدث بعد ذلك ،فان الزوج يبدو أنة عقد حول مستوى 1.5200 والخوض في تداول اليوم.وكان ايضا اليورو مقابل الدولار الامريكي قد بلغ أعلى مستوى في الشهرين في تعاملات أمس. وقد ارتفع هذا الزوج نحو 175 نقطة خلال اليوم الأخير ، ويعمل حاليا على مستوى 1.2720



    ,اليوم سوف تكون تجار الدولار في احترس من المؤشرات الاقتصادية الامريكية عدة التي من المرجح أن تؤدي إلى تقلب السوق. ومن المقرر ان مبيعات التجزئة الرئيسية ، فضلا عن مبيعات التجزئة والتقارير التي ستصدر في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. من المتوقع أن تظهر أرقام كل من السلبية ، ويمكن أن تؤثر سلبا على الدولار. وفي الوقت نفسه ينبغي أن يأتي الرقم إما بشكل غير متوقع في أعلاه 0 ٪ ، قد تلقي الدولار دفعة في التعاملات بعد ظهر اليوم. 18:00 بتوقيت جرينتش ، ومن المقرر الفيدرالية للسوق المفتوحة لجنة الافراج عن دقائق من الاجتماع الأخير. هذا وعادة ما يوفر للمستثمرين إشارة قوية حول اقتصاد الولايات المتحدة حيث يبلغ حاليا. قد تواجه بعض التقلبات دولار اعتمادا على البيانات.



    الــــــيــــــورو:



    وبعد قفزة كبيرة في سوق الأسهم العالمية ليوم أمس ، أدلى اليورو مكاسب كبيرة في معظم العملات الرئيسية.و اليورو مقابل الدولار بلغ أعلى مستوى 2 أشهر قبل اتخاذ تعديلا طفيفا. حاليا يتم تداول هذا الزوج حول مستوى 1.2720. ومقابل الين ارتفع اليورو نقل أكثر من 200 نقطة خلال ال 24 ساعة الماضية. حاليا اليورو مقابل الين الياباني يتداول بثبات حول مستوى 113.10



    واليوم وسوف يتوجه المستثمرين تريد أن تولي اهتماما لعدد من الأحداث الإخبارية من الولايات المتحدة ، فضلا عن العديد من الدول الأوروبية. مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو وأرقام الإنتاج الصناعي ، على أن يطلق في الساعه 9:00 بتوقيت جرينتش ، من المتوقع أن يأتي في أعلى مستويات الشهر الماضي. إذا كان هذا هو الحال في الواقع ،وثقة المستثمرين في الانتعاش الاقتصادي العالمي من المرجح أن يزداد أكثر. وهذا من شأنه رفع اليورو مقابل الدولار والين والجنيه الاسترليني. علاوة على ذلك ، توقع العديد من المؤشرات الاقتصادية الامريكية القادمة في أقل من أرقام الشهر الماضي. وينبغي أن الاقتصاد الأميركي تظهر علامات مزيد من التدهور ، فسوف يظل الدولار عرضة للمعاناة مقابل اليورو نتيجة لذلك



    الــين الـيـابانـي :



    وانخفض الين الياباني أمام جميع العملات الرئيسية تقريبا وفي جميع أنحاء ليوم أمس ، والتداول في ليلة وضحاها.وكان الدولار الامريكي مقابل الين قد ذهب بعض أكثر من 80 نقطة في اليوم الأخير ، في حين أن الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني قد ارتفع 270 نقطة مذهل خلال الساعات ال 24 الماضية.والسبب وراء هبوط العملة اليابانية إلى حد كبير ما تحقق من مكاسب في سوق الاسهم العالمية. كما ثقة المستثمرين في زيادة الانتعاش الاقتصادي العالمي ، وعملات الملاذ الآمن مثل الدولار والين تراجع عادة نتيجة لذلك. طالما أن سوق الأسهم لا تزال ترى المكاسب ، يمكن أن يتوقع التجار الين الى تراجع مقابل العملات أكثر تقلبا.



    واليوم إلى حد كبير سوف نرى قوه كبيره في قيمة الين تحددها المملكة المتحدة ومنطقة اليورو عن المؤشرات الاقتصادية. و يريدون المستثمرون أن تولي اهتماما المطالب المملكة المتحدة تغيير ، وكذلك الأوروبية أرقام الإنتاج الصناعي. من المتوقع أن تظهر كل النتائج تحسنا في الشهر السابق. إذا تنبؤات السوق صحيحة وثقة المستثمرين ، ومن المرجح أن يستمر في الارتفاع. في هذه الحالة ، يمكن لمستثمرين توقع استمرار هبوط الين



    الـذهـب الأسـود:



    . كما ارتفعت ثقة المستثمرين خلال الأيام القليلة الماضية ، وأسعار النفط تواصل الصعود. وقفز سعر النفط الخام 265 نقطة فوق بعض، على مدى الساعات ال 24 الماضية ، قبيل تقرير المخزونات الامريكية اليوم. ومن المتوقع التقرير الأسبوعي لاظهار ان مخزونات الولايات المتحدة زادت خلال الاسبوع الماضي. عادة هذا يعني أن الطلب منخفض وتنخفض الأسعار نتيجة لذلك.



    والنفط وشهد مكاسب كبيرة نتيجة لارتفاع الاسهم خلال الايام القليلة الماضية. وينبغي أن الأرقام القياسية لمواصلة التحرك حتى اليوم ، يمكن للمستثمرين يتوقعون ارتفاع أسعار النفط في الارتفاع كذلك. وينبغي إيلاء الاهتمام إلى كل من المؤشرات الاقتصادية الأوروبية والولايات المتحدة لنرى أين تقف معنويات المستثمرين على مدار اليوم. والبيانات الإيجابية من أوروبا قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 19/07/2010

    اخبار السوق العالمي 19/07/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة





    أظهر استطلاع أعلنت نتائجه أمس ان التراجع في ثقة المستهلكين في اوروبا وسط مخاوف بشأن ازمة ديون المنطقة يعوق تحقيق انتعاش في الثقة العالمية للمستهلكين ويؤثر في المستقبل الاقتصادي الاوسع.




    واشار الاستطلاع الذي اجرته شركة نيلسن التي تتخذ من نيويورك مقرا لها إلى ان ثقة المستهلكين في دول منطقة اليورو (وخصوصا: اسبانيا وفرنسا وايطاليا) تراجعت بين الربعين الاول والثاني، في الوقت الذي وضعت فيه الدول الاوروبية اجراءات تقشف لمعالجة الديون، وسط مخاوف من العدوى من ازمة الديون اليونانية.




    ونتيجة لذلك لم تتغير ثقة المستهلكين العالمية بشكل فعلي في الربع الثاني عن الاشهر الثلاثة السابقة، على الرغم من تزايد التفاؤل في آسيا وأميركا اللاتينية، بالاضافة الى زيادة طفيفة بين المستهلكين في الولايات المتحدة.




    الــدولار الامــريكي:



    في النصف الثاني من عام ،2010 مما أثر في العملة . وخلال الأسبوع، فشل الدولار الأمريكي في إحراز أي تقدم، مختتماً جلسة تداولاته بخسائر كبيرة مقابل العملات الرئيسية إثر تراجع مستويات الثقة في مستقبل الاقتصاد الأمريكي . وإلى ذلك، هبط الدولار إلى أدنى مستوياته في شهرين مقابل الجنيه الإسترليني واليورو .



    وعلى صعيد البيانات، صدرت بيانات أمريكية خلال الأسبوع الماضي كان من أبرزها تقرير مبيعات التجزئة، الذي أظهر انخفاضاً أقل مما كان متوقعاً بنحو 5 .0% مقارنة مع انخفاض معدل نسبته 1 .1% في مايو/أيار الماضي فيما أشارت تقارير سابقة إلى أن مبيعات التجزئة تراجعت بنحو 1 .0% .



    على صعيد آخر، أظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي تباطؤ النشاط الصناعي وفق مؤشري نيويورك وفيلادلفيا، حيث أظهرت قراءة مؤشري نيويورك وفيلادلفيا الصناعي خلال يوليو/تموز انخفاضاً بنسبة 01 .5% .



    وإثر تراجع مستويات الثقة في مستقبل الاقتصاد الأمريكي، تجددت المخاوف بشأن تباطؤ الانتعاش الاقتصادي بصورة كبيرة خلال الفترة المتبقية من العام . كما انخفضت أسعار المنتجين بنسبة 5 .0% في يونيو/حزيران حيث تتوقع الأسواق أن يضطر مجلس الاحتياطي الفدرالي إلى اتخاذ تدابير إضافية لتعزيز الاقتصاد الأمريكي إذا تدهورت التوقعات بشأن الاقتصاد .



    كما شهد هذا الأسبوع الإعلان عن نتائج اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة، والذي أثر بدوره في أداء الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى، حيث خفض أعضاء مجلس الاحتياطي الفدرالي توقعاتهم بشأن النمو الاقتصادي، فيما أفادت وقائع الاجتماع بأنه من المتوقع أن تميل المخاطر قليلاً نحو الجانب السلبي . وبالتالي يتعين النظر في اتخاذ المزيد من الإجراءات التحفيزية إذا ساءت التوقعات بدرجة أكبر .



    الــــــيــــــورو:



    أنهى اليورو الأسبوع الماضي على ارتفاع كبير مقابل الدولار الأمريكى وسط موجة من التفاؤل المتجدد، والذي تعززه البيانات الاقتصادية القوية الصادرة من منطقة اليورو .



    وعلى صعيد آخر، تراجع اليورو إلى ما دون المستوى خلال التداولات الأسبوعية في أعقاب ما أعلنت عنه وكالة موديز حول خفضها التصنيف الائتماني للبرتغال درجتين كاملتين ليصل تصنيف البلاد إلى المستوى A1 بدلاً من Aa2، مما عزز من ارتفاع عوائد السندات الأوروبية . ومع ذلك، تشكل بيانات الإنتاج الصناعي الأرضية الصلبة للاقتصاد في مواجهة المؤثرات السلبية .



    ومن جهة أخرى، أثبت المزاد الناجح لسندات الحكومة الإسبانية قدرة المقترضين المتخلفين عن السداد على الدخول بسهولة في سوق رأس المال للحصول على التمويل اللازم؛ مما يؤدي إلى تهدئة المخاوف بشأن الملاءة المالية لمديونية الدول الأوروبية، ويعزز من موجة التفاؤل نحو اليورو .



    ومن المتوقع أن يشهد اليورو أسبوعاً خفيفاً نسبياً من حيث المخاطر خلال الأسبوع المقبل، باستثناء نتيجة اختبارات تحمل الضغوط المالية التي خضعت لها البنوك الأوروبية والتي سيتم الإعلان عنها يوم الجمعة (في 26 يوليو 2010م) . ومن جهة أخرى، بينما أثبت مزاد السندات الحكومية الإسبانية نجاحه بشأن الديون السيادية، ما زالت هناك شكوك بشأن الجدارة الائتمانية للمصارف الخاصة الإقليمية . وفي هذا الصدد، أظهرت البيانات الأخيرة الصادرة من البنك الأوروبي المركزي أن البنوك الإسبانية تعتمد اعتماداً كبيراً على ما يقدمه البنك المركزي من تمويل، ولذلك قد تتفاعل الأسواق مع نتائج اختبار التحمل .



    الــين الـيـابانـي :



    حافظ الين على مرونته مقابل الدولار خلال الأسبوع الماضي، مما عرض الدولار الأمريكي إلى الانخفاض إلى مستويات الدعم عند 87.0، ولكنه لم يستطع الحفاظ على مكاسبه مقابل اليورو .

    وعلى صعيد البيانات، ظلت الأسواق متأثرة ببيانات الديون الحكومية وسط تزايد التكهنات بشأن التدابير اللازمة لخفض العجز، مما عرض الين لضغوط بيع يوم الاثنين .

    ومن جهة أخرى، تعرضت مستويات الثقة اليابانية لضربة قوية بعدما مني الحزب الحاكم بهزيمة ساحقة في الانتخابات البرلمانية التي جرت مطلع الأسبوع الماضي . وتراجع الين بعدما خسر الائتلاف الحاكم في اليابان بقيادة الحزب الديمقراطي في مجلس المستشارين في انتخابات أجريت في وقت سابق، مما يضع سياسات رئيس الوزراء (ناوتو كان) لمعالجة ديون البلاد على حافة الخطر .

    وإلى ذلك، حذرت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز من عواقب خسارة الحزب الديمقراطي الياباني في الانتخابات التي أجريت يوم الأحد التي قد تؤثر سلباً في التصنيفات السيادية للبلاد التي تواجه بالفعل تهديدات بخفضها .



    وقد أثبت الين قدرته على الحفاظ على وتيرة ثابتة في ظل المخاوف من احتمال تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني بصورة كبيرة، حيث انخفض الناتج المحلي الإجمالي الصيني من مستوى 9 .11% خلال الربع الأول من عام 2010م إلى مستوى 3 .10% .



    الـذهـب الأسـود:



    جاء نمو الطلب على النفط أقل من المتوقع- كأن يسجل مليون برميل يوميا فقط- وفي الوقت نفسه، سجلت الإمدادات من خارج أوبك ارتفاعا أكبر من المقدّر- بواقع 8 .0 مليون برميل يوميا مقارنة مع 6 .0 مليون برميل يوميا- فقد تتراجع الأسعار بشكل إضافي.




    ويبدو هذا محتملا نظرا إلى السياسات المالية الانكماشية المتوقع اتخاذها في مختلف أنحاء العالم في وقت لاحق من العام الحالي.




    وفي هذه الحال، قد يتراجع سعر برميل الخام الكويتي إلى دون مستوى 60 دولارا للبرميل بحلول بداية العام المقبل، ليبلغ 65 دولارا في المتوسط لكامل السنة المالية 2010/2011. لكن يشار إلى أن أوبك من المرجح أن تتحرك إزاء هذا الواقع، ما يقلل من احتمال حدوثه في المقام الأول.




    وفي المقابل، أشار الوطني إلى أن الأسعار قد تشهد ارتفاعا في حال جاء نمو الطلب العالمي على النفط أقوى من المتوقع عند 8 .1 مليون برميل يوميا (1 .2%)، بشكل رئيسي نتيجة تحسن الأداء الاقتصادي للدول من خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. كذلك، فقد تأتي الإمدادات من خارج أوبك أدنى من المتوقع أيضا، متأثرة ربما بموسم الأعاصير في الولايات المتحدة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •