الفضة تحاول الارتفاع بعد سبعة جلسات متتالية من الهبوط


تشهد الفضة محاولات للارتفاع منذ بداية الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن شهدت سلسلة من الهبوط خلال السبعة جلسات الماضية دفعت بأسعار الفضة إلى أدنى مستوياتها منذ شهرين تقريباً.

في تمام الساعة 03:18 بتوقيت غرينتش تداولت الفضة عند 15.7117 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 15.7436 دولار للأونصة وكانت قد بدأت تداولات اليوم عند 15.6714 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الفضة يوم أمس لتسجل الأدنى لها عند 15.7205 دولار للأونصة.

التوقعات لا تزال سلبية بالنسبة لأسعار الفضة في ظل قوة الدولار الأمريكي وتأثيره السلبي على أسعار السلع الأولية، فالفضة سلعة تسعر بالدولار وارتفاعه يؤثر سلباُ على أسعار الفضة بشكل كبير.

أسواق الأسهم في أوروبا وأمريكا وأسيا تشهد هبوط حالياً مع تزايد التوقعات باقتراب البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة بعد بيانات أفضل من المتوقع عن قطاع العمالة الأمريكي وتراجع معدلات البطالة إلى أدنى مستوياتها في ستة سنوات ونصف عند 5.5%.

الفضة كانت تلعب دور الملاذ الآمن في حالة خروج الاستثمارات من أسواق الأسهم، فكان من المفترض أن تشهد ارتفاع مع تراجع أسعار الأسهم العالمية حالياً، ولكن ما حدث هو انتقال هذه الاستثمارات إلى الدولار باعتباره الاستثمار الأفضل حالياُ في ظل توقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

التباين الحالي في السياسة النقدية بين البنك الاحتياطي الفدرالي والبنوك المركزية الأخرى حول العالم يعطي الدولار الأمريكي دفعة قوية أمام غيره من العملات دفعته إلى تسجيل أعلى مستوى في 12 عام تقريباُ أمام اليورو الأوروبي الذي يعاني هو الآخر من تطبيق البنك المركزي الأوروبي لسياسة التخفيف الكمي بعد أن بدأ هذا الأسبوع في شراء السندات الحكومية الأوروبية.