زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار يرتفع مع بداية تداولات الأسبوع


شهد زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار ارتفاع مع بداية تداولات الأسبوع في ظل محاولات الزوج اختراق مستوى المقاومة 0.7400 وذلك بعد أن سجل الزوج أدنى مستوياته منذ شهر ونصف تقريبا خلال الأسبوع الماضي.

في تمام الساعة 02:25 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار النيوزيلندي أمام الدولار عند المستوى 0.7363 مسجلاً أعلى مستوى عند 0.7272 يأتي هذا بعد أن افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 0.7317.

من ناحية أخرى شهد الزوج تراجع خلال الأسبوع الماضي بسبب قوة الدولار الأمريكي في أسواق العملات ليسجل الزوج أدني مستوى منذ بداية شهر فبراير/شباط الماضي عند 0.7186.

حاول الزوج خلال الأسبوع الماضي أن يخترق مستوى المقاومة 0.74 ومن بعده المستوى 0.7450 ولكن الضغط السلبي الناتج من قوة العملة الفدرالية دفع بالزوج إلى الهبوط مجدداً.

سيصدر هذا الأسبوع بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الاقتصاد النيوزيلندي خلال الربع الرابع من العام الماضي، مع توقعات بتسجيل معدلات نمو على المستوى السنوي بنسبة 3.4% من القراءة السابقة التي أشارت إلى نمو بنسبة 3.2%.

بينما على مستوى الربع الرابع من المتوقع أن تسجل نمو بنسبة 0.8% من 1.0%، يأتي هذا بعد أن أعلن البنك المركزي النيوزيلندي عن تثبيت أسعار الفائدة حتى عام 2017، وذلك منذ كون وضع الاقتصاد النيوزيلندي مختلف عن الاقتصاديات الأخرى بسبب تسجيل معدلات نمو معتدلة.