ارتفاع طفيف لليورو أمام الفرنك السويسري بعد أسبوع سلبي


ارتفع زوج اليورو مقابل الفرنك السويسري مع بداية تداولات الأسبوع وذلك بعد أن شهد انخفاض كبير خلال الأسبوع الماضي دفعه إلى أدنى مستوياته منذ شهر في ظل تراجع اليورو إلى أدنى مستوياته في 12 عام أمام الدولار الأمريكي.

في تمام الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش تداول زوج اليورو مقابل الفرنك السويسري عند المستوى 1.0580 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0586 وكان الزوج قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0550.

يأتي هذا بعد أن انخفض زوج اليورو مقابل الفرنك خلال تداولات الأسبوع الماضي ليسجل أدنى مستوى منذ 12 فبراير/شباط الماضي عند 1.0514.

يأتي هذا التراجع في أداء الزوج نتيجة الضعف الكبير في مستويات اليورو مقابل الدولار والعملات الرئيسية بعد أن بدأ البنك المركزي الأوروبي برنامج شراء السندات الحكومية خلال الأسبوع الماضي الأمر الذي تسبب في زيادة المعروض النقدي من العملة الأوروبية الموحدة في الأسواق المالية ليتسبب هذا في تراجع قيمتها في أسواق العملات.

من ناحية أخرى اكتسب الفرنك السويسري حرية في الحركة والارتفاع أمام اليورو الأوروبي وذلك منذ قيام البنك المركزي السويسري بفك ارتباط الفرنك السويسري باليورو الأمر الذي فتح الباب أمام التداولات للارتفاع أمام العملة الأوروبية ليزيد من الضغط السلبي عليها.