استقرار في تداولات الفضة مع بداية تداولات الأسبوع


شهدت أسعار الفضة استقراراً في تداولاتها مع بداية جلسات هذا الأسبوع بعد أن توقفت عن الانخفاض الذي سيطر على أدائها خلال الفترة الماضية، يأتي هذا الاستقرار قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع والذي من شأنه أن يؤثر على مستويات الدولار بشكل كبير ومن ورائه أسعار السلع في الأسواق المالية.

في تمام الساعة 03:20 بتوقيت غرينتش تداولات الفضة عند المستوى 15.6470 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 15.6760 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت تداولات جلسة هذا الأسبوع عند المستوى 15.6054 دولار للأونصة.

ارتفاع اليوم في أسعار الفضة يأتي بعد جلستين سابقتين من الارتفاع المحدود، حاولت فيه أسعار الفضة تصحيح الانخفاض الذي شهدته خلال الأسبوع الماضي والذي دفع بها إلى أدنى مستوياتها منذ ثلاثة أشهر عند 15.2894 دولار للأونصة.

الدولار يبقى كلمة السر بالنسبة لتحركات أسعار الفضة، فقد تراجع الطلب على الفضة في ظل انخفاض معدلات التضخم وتحسن التوقعات بالنسبة لأسواق الأسهم العالمية في استمرار عمليات التحفيز وخفض أسعار الفائدة منذ جانب البنوك المركزية حول العالم.

الفضة تعتبر تحوط ضد التضخم وملاذ آمن في حالة خروج الاستثمارات من أسواق الأسهم، ونتيجة لهذا فقد فقدت الفضة الدعم حالياً في الأسواق المالية لتبقى تحت رحمة تحركات أسعار الدولار، منذ كون الفضة سلعة تسعر بالدولار الأمريكي.