زوج الدولار الكندي مقابل الين يحاول الارتفاع من أدنى مستوى في أسبوعين


ارتفع زوج الدولار الكندي مقابل الين الياباني مع بداية تداولات جلسة هذا الأسبوع بعد أن أغلق تداولات الأسبوع الماضي عند أدنى مستوياته منذ أسبوعين في ظل تراجع في مستويات الدولار الكندي بعد البيانات الاقتصادية الضعيفة من كندا.

في تمام الساعة 04:20 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار الكندي مقابل الين الياباني عند المستوى 94.77 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 94.88 يأتي هذا بعد أن انخفض الزوج خلال تداولات الأسبوع الماضي ليسجل أدني مستوى في أسبوعين عند 94.53.

يشهد الدولار الكندي تراجع في أسواق العملات بسبب ضعف البيانات الاقتصادية التي تصدر مؤخراً عن الاقتصاد الكندي الذي بدأ يدفع ثمن التراجع الكبير في أسعار النفط الخام والذي أثر سلباً على العديد من القطاعات الاقتصادية ليدفع البنك المركزي الكندي إلى خفض أسعار الفائدة على غير المتوقع خلال اجتماعه الماضي لمحاولة تخفيف حدة التأثير السلبي لانخفاض أسعار النفط على معدلات النمو الاقتصادي.

الأسبوع الماضي أعلنت كندا عن ارتفاع معدلات البطالة إلى 6.8% من 6.6%، يأتي هذا في ظل تخلي الاقتصاد الكندي عن ألف وظيفة خلال شهر فبراير/شباط بعد أن استطاع أن يوفر وظائف بقيمة 35.4 ألف وظيفة خلال شهر يناير/كانون الثاني.

التوقعات تظل سلبية بالنسبة للاقتصاد الكندي مع استمرار تراجع أسعار النفط الخام وعدم كفاءة القطاعات الاقتصادية الأخرى لتعويض هذا الضعف في القطاع النفطي والذي أثر على قطاع العمالة بشكل كبير.