بيت التمويل الخليجي تخفيض رأس المال لصالح المساهمين اولا


صرح بنك بيت التمويل الخليجي (gfh) المدرج في 4أسواق اليوم الإثنين ان اقتراح مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال البنك لن يؤثر على حقوق المساهمين.


ودعى البنك الجمعية غير العادية لمناقشة اقتراح بشطب الخسائر المتراكمة، بتخفيض رأس المال من 1.495 مليار دولار أمريكي إلى 598 مليون دولار.


واضاف بيت التمويل في بيان نشر على موقع سوق دبي ، ان مقرتح إطفاء الخسائر المتراكمة لن يؤثر على حققو المساهمين، ويقضى بمدمج عددا من الاسهم لاطفاء الخسائر المتراكمة.


وقال البنك انه يعتقد ان الاطفاء لن تكون له أثار سلبية على سعر السهم .


وتصدر بيت التمويل الخليجي تراجعات أسهم دبي في التعاملات الصباحية امس الأحد ، بعد الإعلان عن اتجاه البنك لإطفاء الخسائر المتراكمة من خلال تخفيض رأس المال.


واضاف البنك ان اطفاء الخسائر المرتاكمة إجراء محاسبي يتمكن من خلال البنك من توزيع أرباح في المستقبل ، اضافة الى اتاحة الفرصة لاجراء التوزيعات دونما اية قيود قانونية .


وقال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل ، إن المجموعة وفي إطار سعيها لتقوية مكانة البنك الحالية وتوزيع الأرباح للمساهمين، تعتزم شطب الخسائر المتراكمة بعد الحصول على الموافقات اللازمة.


وقال البنك فيما يتعلق بشراء أسهم الخزينة ، ان الاجراء يهدف الى دعم سعر السهم وتحسين قيمته في الأسواق .


وقال البنك البنك انه يعتقد ان تخفيض رأس المال سوف ينعكس بشكل إيجابي على الجوانب المالية للبنك ، وزيادة القيمة في حقوق المساهمين.


وأظهرت البيانات المالية للبنك خلال 2014، تحقيق صافي أرباح بقيمة 17 مليون دولار أمريكي خلال عام 2014، مقارنة بخسارة صافية بقيمة 18 مليون دولار أمريكي .


وىعمل بيت التمويل في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع الأسهم الخاصة وإدارة الاصول .