النفط الخام يواصل انهياره ويسجل مستوى أدنى جديد خلال 6 سنوات


وسع النفط الخام من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مواصلا خسائره لليوم السادس على التوالي مسجلا أدنى مستوى في 6 سنوات وسط مخاوف من تواصل الارتفاعات القياسية لمخزونات النفط الأمريكية وعدم قدرة الطاقة التخزينية استيعاب وفرة الإمدادات.

وبحلول الساعة 13:05 بتوقيت جرينتش تراجع النفط الخام الأمريكي بنحو 1.5 بالمئة ليتداول حول مستوي 43.30 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 43.71 دولار وسجل أعلى مستوي 43.95 دولار وأدنى مستوي 42.63 دولار الأدنى آذار مارس 2009.

وفقد النفط الخام الأمريكي "خام تكساس " أكثر من 60 بالمئة منذ حزيران يونيو 2014 في ظل ارتفاع إنتاج النفط الصخري لمستويات قياسية في مقابل ضعف الطلب.

يصدر اليوم الثلاثاء تقرير معهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 13 آذار مارس وسط توقعات ارتفاع المخزونات بعد انخفاض 404 ألف برميل الأسبوع الماضي ،ويصدر غداً الأربعاء التقرير الحكومي للمخزونات والذي يصدر عن إدارة معلومات الطاقة وسجل التقرير السابق إجمالي 448.9 مليون برميل الأعلى تاريخيا منذ تجميع البيانات الأسبوعية في آب أغسطس 1982م والمتوقع توسيع الفائض القياسي إلي إجمالي 452.2 مليون برميل في عاشر زيادة أسبوعية على التوالي.

وقال ألان غرينسبان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في تصريحات تليفزيونية " أن أسواق النفط هابطة بسبب وفرة المعروض " ،وأشار إلي الزيادة المستمرة في مخزونات النفط في الولايات المتحدة وعدم تراجع إنتاج النفط الصخري على الرغم من انخفاض عدد منصات الحفر .