استقرار أسعار الفضة ترقبا لقرار الفائدة الأمريكية


استقرت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات عاكسة حالة الترقب والحذر التي تسيطر على المستثمرين قبيل صدور قرار الفائدة الأمريكية وبيان مجلس الاحتياطي في ختام اجتماعه الدوري.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 10:53 جرينتش حول مستوي 15.55 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 15.51 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 15.61 دولار وأدنى مستوي 15.47 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.8 بالمئة محققا إغلاق قرب أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر 15.28 دولار للأوقية المسجل يوم 11 آذار مارس الحالي.

تختتم اليوم اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري الممتد منذ الأمس لمناقشة السياسات النقدية الملائمة للاقتصاد الأمريكي واتخاذ قرار فيما يخص أسعار الفائدة بعدما أنهت اللجنة برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد أواخر العام الماضي.

من المتوقع تثبيت أسعار الفائدة عند المستويات القياسية المنخفضة منذ 2008 ما بين صفر ،0.25 بالمئة في ظل مخاوف صانعي السياسة النقدية بالبنك من تأثر نمو الاقتصاد الأمريكي بانهيار أسعار النفط العالمية وتأثيرها المباشر على انكماش الأسعار.

ويعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي " البنك المركزي الأمريكي " قراراته بشأن السياسة النقدية بحلول الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش ويصدر بيان السياسة النقدية بحلول الساعة 18:30 جرينتش ،ويبحث المستثمرين من خلال هذا البيان عن علامات جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة.