الاستثمارات الوطنية ترفض مقترح التسوية مع الدار


قالت شركة الاستثمارات الوطنية (ninv) أنها وبصفتها مصفي صندوق الوطنية النقدي - أحد دائني شركة "دار الاستثمار" - قد رفضت مقترح تسوية المديونية المقدم من الأخيرة، والذي عرض في اجتماع الشركة مع الدائنين بالإمارات في 21 يناير 2015 .


وأوضحت الشركة في بيانها المنشور اليوم الخميس على موقع البورصة أنها تعتزم اتخاذ كافة الإجراءات القضائية المتاحة ضد شركة "الدار" للحفاظ على حقوق الصندوق.


ويُذكر أن بيت التمويل الكويتي "بيتك" أعلن هو الأخر مطلع فبراير الماضي رفضه مقترح تسوية المديونية المُقدم من قبل شركة الدار، والذي عُرض في اجتماع الشركة مع الدائنين في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 21 يناير 2015.


وكشفت "الدار" أوائل مارس قد حددت أبريل المقبل موعداً نهائياً للدائنين الراغبين في الانضمام إلى التسوية التي طرحتها عليهم في يناير الماضي، مشيرةً إلى أنها تنتظر الموافقات النهائية لتنفيذ التسوية وتحويل الجزء الأكبر من التزاماتها المالية وشطبها من ميزانيتها محاسبياً.


وتقدم "الاستثمارات الوطنية" جميع أنواع الخدمات الاستثمارية، وتمتلك العديد من الاستثمارات في البحرين وقطر ولبنان، ويبلغ رأس مالها 87.6 مليون دينار كويتي تقريباً موزعة على نحو 876.2 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.