الفضة تقلص مكاسبها بعد عودة العملة الأمريكية للارتفاع


قلصت الفضة من مكاسبها بالسوق الأوروبية يوم الخميس بعدما سجلت في وقت سابق أعلى مستوى في أسبوعين وعادت العملة الأمريكية للارتفاع من جديد مقابل سلة من العملات الرئيسية بعد خسائر فادحة بالأمس أعقبت بيان حذر من مجلس الاحتياطي الاتحادي حول رفع أسعار الفائدة.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 10:45 جرينتش حول مستوي 15.88 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 15.87 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.13 دولار الأعلى منذ 6 آذار مارس وأدنى مستوي 15.83 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 2.5 بالمئة بأكبر مكسب يومي منذ 13 شباط فبراير بدعم من هبوط واسع النطاق للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات الرئيسية بنسبة 1.8 بالمئة خلال تعاملات اليوم مقتربا من تعويض كامل خسارته بالأمس والتي فقد على أثرها نسبة 2.3 بالمئة وسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 94.79 نقطة.

أبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة منخفضة في ختام اجتماعه الدوري الذي عقد أيام 17-18 آذار مارس لكنه أسقط كلمة التحلي بالصبر من بيانه الحذر حول السياسات النقدية ،وقال المجلس أنه من غير المرجح رفع أسعار الفائدة في نيسان أبريل ولن يكون متسرع في رفع الفائدة في حزيران يونيو إذا لم تظهر البيانات الاقتصادية مزيدا من التحسن في سوق العمل وأن يستعيد المجلس الثقة في قدرة معدلات التضخم في الوصول إلي المستهدف.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم بيانات طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 14 آذار مارس والحساب الجاري الربع الرابع ،ومؤشر فيلادلفيا الصناعي لشهر آذار مارس.