الفضة تتداول بالقرب من أعلى مستوياتها في أربعة أسابيع


افتتحت الفضة تداولات هذا الأسبوع على انخفاض بعد الارتفاع القياسي الذي شهدته يوم الجمعة الماضية بنسبة 5% ليدفع أسعار الفائدة إلى الوصول إلى أعلى مستوياتها منذ أربعة أسابيع على حساب تراجع الدولار.

في تمام الساعة03:40 بتوقيت غرينتش تداولت الفضة عند المستوى 16.6869 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجلت أدنى مستوى عند 16.6380 دولار للأونصة وقد افتتحت جلسة اليوم عند 16.8056 دولار للأونصة، في حين قد سجلت الفضة أعلى مستوى يوم الجمعة منذ شهر عند 16.9020 دولار للأونصة.

ارتفاع مستويات الفضة خلال الأسبوع الماضي جاءت بعد اجتماع البنك الفدرالي الذي شهد تغير في سياسته النقدية إلى التحرك المتأني بشأن قرار رفع أسعار الفائدة، الأمر الذي يعكس أن الاقتصاد الأمريكي غير مستعد حالياً لتقبل مثل هذا القرار، خاصة في ظل استمرار معدلات التضخم أقل من هدف البنك الفدرالي عند 2%.

نتيجة لهذا خفض البنك الفدرالي توقعاته بالنسبة للنمو والتضخم خلال العام الجاري، الأمر الذي ساهم في انخفاض مستويات الدولار أمام العملات الرئيسية والسلع خلال الأسبوع الماضي، لنشهد الفضة تعوض جزء كبير من مكاسبها وتندفع إلى الارتفاع.

اليوم مع بداية تداولات الأسبوع لجأت الفضة إلى التراجع فيما يمكن أن يعتبر تصحيح بعد الارتفاع القياسي يوم الجمعة الماضية، خاصة أن الأسهم الأسيوية شهدت بداية قوية لتداولات اليوم لتسحب المستثمرين من أسواق السلع التي تنتعش أكثر في كونها ملاذ آمن في الأسواق المالية، وذلك مع سيطرة الإقبال على المخاطرة من جانب المستثمرين مع بداية تداولات اليوم.

الفضة تتداول بالقرب من أعلى مستوياتها في أربعة أسابيع