google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 19 من 19

الموضوع: اخبار السوق العالمي 11/07/2011

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 26/08/2010

    اخبار السوق العالمي 26/08/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة





    في يوم الامس انهى الذهب تداوله بالقرب من اعلى مستوياتهمنذ خلال ثمان اسابيع ويرجع السبب ان هناك موجه مشتريات جديده دفعت الاسعار الى اعلى مستوى لها في هذي الجلسه ليصل عند 1241.5 للاونصه الواحده.

    وبسبب صدور بيانات ضعيفه بشكل مفاجئ لطلبات السلع المعمره في امريكا ومبيعات المساكن الجديده وخفض للتصنيفات الاتمانيه للدين السيادي في ايرلندا وعوده المخاوف بشان اعباء الدين الوطني،واحتمال في تباظؤ التعافي الاقتصادي.

    ومن المرجح اي يجد الذهب دعما من ارتفاع الطلب الموسمي في الربع الثالث من العام حيث من المنتظر ان يتزايد شراء الذهب في الهن وكبار المستهلكين مع قدوم موسم الاعياد ايضا.



    وقد سجل الذهب في اوروبا 1237.90 دولار للاونصه الواحده،مع 1229.25 دولار في الاغلاق في نيويورك.وسجلت اسعار الذهب باليورو والين والاسترليني ايضا اعلى مستويات في عدة اسابيع له.



    وايضا لا ننسى الفضه فقد قفزتبمعدلاثنين بالمئة مسجله اكبر مكاسب لها ليوم واحد منذ بداية يونيو وانهت الفضه في لندن عند 18.75 دولار للاونصه،ارتفاعا من 18.35 دولار للاونصه في اعلاق نيويورك.





    الــدولار الامــريكي:



    بدأ الدولار الامريكي بالضعف اما اليورو في بداية التعاملات الاسيويه ، وهو يضعف مجددا مقابل الجنيه الاسترليني .

    وهو يضعف الان في قفزات الين الياباني وهذا بسبب عمليات البيع على الدولار لغلق العمليات والمراكز القويه.

    وهذا بسب الميانات الصادره من امريكا ،وبيانات في مبيعات المنازل الجديده وهبطت بغير المتوقع .



    وقد تعافت الاسهم الامريكيه بالامس واغلق على ارتفاع بعد تعافي من ارع جلسات متتاليه في الانخفاض والخسائر بسبب مشتريات من مستثمرين من متصيدين الصفقات وهم سشعون للاستفاده من هبوط حاد للاسعار لبعض الاسهم وهو ما غطى على بيانات اقتصاديه ضعيفه.



    وقد انهى مؤشر داون جونز الصناعي في وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.20 بالمئة اي 19.61 نقطه عند 10060.06 نقطه بالاغلاق.،وقد ارتفع مؤشر ستاندر اند يورز عند 0.33 بالمئة اي 3.46 نقاط ليغلق عند 1055.33 نقطه.

    وكذلك مؤشر ناسداك التي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا مرتفعا عند 0.84 بالمئة اي 16.78 نقطه ليغلق عند 2141.56 نقطه.



    الــــــيــــــورو:



    وقال وزير المالية اليوناني بان اقتصاد بلاده سينكمش بنسبة أقل من تلك التي تشير اليها التوقعات الرسمية عند أربعة بالمئة هذا العام وان ضمانات الحكومة للبنوك تهدف لتأكيد التوسع المناسب في الائتمان.

    وقال ايضا للنواب في البرلمان "الاقتصاد في مرحلة ركود لكنه أقل مما كان متوقعا في البداية. من المتوقع أن ينتهي هذا العام بأداء أفضل من الانكماش المتوقع عند أربعة بالمئة.



    واليورو الان يسجل مستويات مرتفه له منذ الصباح الباكر وصل عند 1.2716،ومتوقع صعوده بفعل عمليات الشراء لهذا اليوم.



    الــين الـيـابانـي :



    وبالامس فقد تراجع الين من أعلى مستوى في اكثر من خمسة عشر عاما أمام الدولار الامريكي ،وايضا سجل أعلى مستوى في تسع سنوات أمام وكان اليورو ليوم الاربعاء بفعل تكهنات بأن السلطات اليابانية ربما تأخذ خطوات مثل التدخل ببيع الين للحد من ارتفاع العملة اليابانية.

    وتجه المستثمرون الى جانب الحذر بعد تقرير لصحيفة نيكي جاء فيها ان وزارة المالية اليابانية ربما تدرس التدخل من جانب واحد في السوق وبيع الين اذا واصل المضاربون دفع العملة للصعود.



    وأكد الوزير المالي الياباني وجهة النظر وقال ان تحركات الين مؤخرا كانت من طرف واحد وان طوكيو سترد بطريقة ملائمة عند الضرورة.

    لكن يقول البعض في السوق ان من المستبعد حدوث تدخل عند المستويات الحالية.



    وقد جرى تداول الدولار بارتفاع بنحو 0.4 في المئة مقابل الين عند 84.50 ين ليظل قرب أدنى مستوى في خمة عشر عاما ليوم الثلاثاء عند 83.60 ين. وبلغ الدولار أدنى مستوى على الاطلاق أمام الين في أبريل نيسان 1995 عند 79.75 ين.

    وهبط الين أيضا أمام اليورو الذي ارتفع بنحو 1.3 في المئة الى 107.40 ين





    الجنيه الاسترليني:



    وقد ارتفع الجنيه الاسترليني من أدنى مستوى له في شهر أمام الدولار ليوم الاربعاء مدعوما بموجة من تغطية مراكز بعد بيانات ألمانية أفضل من المتوقع لكن استمرار المخاوف من احتمال تباطؤ الاقتصاد الامريكي قد يحد من المكاسب.

    وقفز اليورو بعدما سجل مؤشر ايفو الالماني أعلى مستوى في ثلاث سنوات وقال متعاملون ان العملة الاوروبية الموحدة رفعت معها الاسترليني. وارتفع مؤشر ايفو لمناخ الاعمال على غير المتوقع الى 106.7 نقطة في أغسطس من 106.2 نقطة في يوليو متجاوزا التوقعات التي كانت عند 105.7 نقطة



    و ارتفع الاسترليني 0.16 بالمئة الى 1.5430 دولار مبتعدا عن مستوى 1.5373 دولار الذي سجله ليوم الثلاثاء وهو الادنى منذ أواخر يوليو. ورغم هذه المكاسب مازال الاسترليني منخفضا نحو واحد بالمئة عن ذروته هذا الاسبوع البالغة 1.5620 دولار.

    وتراجع الاسترليني أمام اليورو الذي كان مرتفعا بمقدار 0.35 بالمئة عند 82.25 بنس ومنتعشا من مستوى 81.43 بنس الذي سجله يوم الاثنين وهو أدنى مستوى في حوالي ثمانية أسابيع



    وفي وقت سابق تكبد الاسترليني خسائر مع اقبال المستثمرين على بيعه لشراء عملات تنطوي على مخاطر أقل مثل الدولار والفرنك السويسري. وأثرت على الاسترليني أيضا توقعات بأن يدفع المناخ الخارجي المتردي بنك انجلترا المركزي للابقاء على سياسة نقدية ميسرة



    الـذهـب الأسـود:



    وقد ارتفعت اسعار الذهب الاسود لليوم الثاني على التوالي وهذا بسبب عمليات شراء لتغطية مراكز بيع في اسواق الاسهم ،وقد تجاهل المستثمرون في تقرير يظهر بان تباطؤ في النشاط الاقتصادي الامريكي وادى ذلك الى زياده في مخزونات الطاقه.



    وقد اظهر تقرير ناتج من ادارة معلومات الطاقه الامريكيه بان زياده في مخزونات الوقود في اكبر دولة مستهلك له عند 4.11 مليون برميل في مخزون الخام .وهذا كله مجاوز وبشدة التوقعات الى زياده لاتتعدى 200 الف برميل ،وارتفعت ايضا مخزونات البنزين بمقدار 2.27 مليون برميل وايضا مخالفه للتوقعات التي كانت تشير للانخفاض بكمية اصغر.

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 20/09/2010

    اخبار السوق العالمي :0/09/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    الذهب الى مستوى قياسي جديد من $ 1282.75 يوم الجمعة في معنويات المستهلكين الفقراء وادى ارتفاع أسعار الذهب. وأيد أيضا الذهب من البيانات التي أظهرت تايلاند الى حيازات الذهب بمقدار الخمس في يوليو من خلال عمليات شراء في السوق المفتوحة. ومع ذلك ، كانت عكس المكاسب في وقت لاحق في الذهب والذهب انتهت اليوم بانخفاض طفيف لجني الارباح. وارتفعت المخزونات في سبائك الذهب. الثقة إلى 1300.83 طن متري اعتبارا من 17 سبتمبر



    الــدولار الامــريكي:



    ارتفع مؤشر ناسداك يوم الجمعة بعد مطمئنة الأرباح وتوقعات متفائلة من شركة أوراكل. قفز أوراكل كورب 8.3 في المئة الى 27.46 $ وقاد ارتفاع مؤشر ناسداك بعد أن سجلت أرباح أفضل من المتوقع. وتمكن ستاندرد اند بورز 500 للتغلب على مقاومة فنية حول 1130 لفترة وجيزة ولكن تم فقدان بعض المكاسب ومؤشر ستاندرد اند بورز 500 اقفل اليوم عند 1.125.59. وكان حجم التداول الخفيفة ، مع حوالي 8.3 مليار سهم تم تداولها في بورصة نيويورك للأوراق المالية ، أمريكية للأوراق المالية وبورصة ناسداك ، أقل من المتوسط اليومي في العام الماضي الذي بلغ 9.65 مليار دولار.



    استقر سعر الدولا الامريكي في بداية تعاملاته الاسيويه ،وهذا الاسبوع سوف يكون مزدحم بالبيانات الاقتصاديه ومنها اجتماع البنك المركزي الامريكي ومن المرجح ان يتم بحث التخفيف الكمي في الاجتماع.ويشهد الدولار الامريكي تراجعا كبيره منذ الاعلان الشهر الماضي بطبع كميات كبيره من الاموال .



    الــــــيــــــورو:



    انخفض اليورو مقابل الدولار بسبب المخاوف بشأن الديون الأوروبية. وانخفض اليورو من أعلى مستوياته الدورة تجاوز مستوى 1.31 دولار عندما قالت صحيفة البنوك الايرلندية قد تكون هناك حاجة إلى خطة إنقاذ ، وبقيت على الرغم من ضعف وزارة المالية ايرلندا الذي يقول ان ليس هناك حقيقة في هذا التقرير. دفعت مخاوف المستثمرين ايرلندا قسط الطلب لعقد الايرلندي السندات الحكومية 10 عاما بدلا من السدود الألمانية القياسية إلى ارتفاع متوسط عمر اليورو.



    الــين الـيـابانـي :



    ملاحظه: الاسواق اليوم مغلقه بسبب عطله رسميه في البلاد وسف تعاود تداولها ليوم الثلاثاء.واليوم ستجه الين بسبب الاخبار الصادره من اروروبا وامريكا.





    الجنيه الاسترليني:



    اكتسب بعض المكاسب في الأسبوع الماضي ، ومع معدل بداية الاسبوع على الجانب الإيجابي والثقة في المملكة المتحدة على الصعيد الوطني المستهلك ارتفع إلى 61 مقابل مستواه السابق البالغ 56 عاما ، وضرب الآراء في السوق لعدد 59. ومع ذلك ، لا تزال سوق الإسكان في المملكة المتحدة ضعيفة وتسجيلهم ميزان أسعار المنازل انخفضت بنسبة 1 ٪ -32 ضخم مقابل انخفاض السابقة -8 ٪.

    وكانت النتيجة أسوأ بكثير من الآراء من وجود انخفاض -11 ٪. ثم قدم أدنى مستوياته الأسبوعية من 1.5346 يوم الثلاثاء قبل ان معدل ثم بدأت تجمع بشكل حاد بعد انباء ان مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة قد زادت بنسبة 3.1 ٪ بحلول العام على اساس سنوى ، مقابل توافق في الآراء لزيادة 2.9 ٪ ، في حين أن المملكة المتحدة وأظهر مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي بزيادة قدرها 2.8 ٪ على أساس سنوى ، بينما كانت التوقعات بزيادة 2.6 ٪

    وهذه أعلى من أرقام التضخم المتوقع على الأرجح الحفاظ على بنك انجلترا من رفع برنامج التخفيف الكمي في المدى القريب. يوم الاربعاء ، واصل معدل ارتفاعه الحاد على الرغم من التغيير في المملكة المتحدة الكونت المطالب بنسبة 2.3 الف مقابل تراجع متوقع لل- 4.1 الف المتوقع ، ويجري تنقيح الرقم السابق صعودا كبيرا من 3.8 الف - إلى 1.0الف . وبالإضافة إلى ذلك ، فإن متوسط الدخل في المملكة المتحدة ارتفع مؤشر بنسبة 1.5 ٪ ، يقترب كثيرا من الآراء 1.6 ٪.

    وقد جاء الباوند مقابل الدولار ثم عززت يوم الخميس في مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة خارج تظهر انخفاضا مخيبا للآمال من -1.5 ٪ مقابل زيادة متوقعة قدرها 0.3 ٪ المتوقعة ، ومع الرقم السابق بالخفض من 1.1 ٪ الى 0.8 ٪. وعلاوة على ذلك ، انخفض الصناعيةسي بي اي مسح التوقعات الترتيب حسب -17 -- أسوأ بكثير من الانخفاض المتوقع -12. يوم الجمعة ، أدلى ارتفاع معدل الاسبوعي من 1.5727 قبل بيع بحدة على جني الارباح ليغلق الأسبوع عند 1.5620 ، مما يدل على مكاسب إجمالية من 1.7 ٪ في الأسبوع..





    الـذهـب الأسـود:



    النفط الخام جرى تداوله قرب أدنى مستوى له في حوالي ثلاثة اسابيع بعد سقوطه وسط تكهنات بان الولايات المتحدة الانتعاش الاقتصادي آخذ في التباطؤ ، والحد من استخدام الوقود في أكبر مستهلك في العالم أكبر من الخام. كما انخفضت أسعار البترول بعد الولايات المتحدة الأمريكية وقال معهد استهلاك البنزين في أغسطس بلغ 9.23 مليون برميل يوميا انخفاضا من 9.3 مليون في أغسطس 2009

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 11/05/2011

    اخبار السوق العالمي 11/05/2011



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    قال نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ان مجموعة من مشرعين بارزين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري حققوا "تقدما حقيقيا" اليوم الثلاثاء اثناء اجتماع ثان يهدف الي ايجاد وسيلة لرفع سقف دين البلاد الذي سيتم الوصول اليه قريبا.
    وقال السناتور الديمقراطي ماكس بوكوس ان الاجتماع كان "أفضل من الاجتماع السابق".

    واضاف بوكوس ان المجموعة ستعقد اجتماعها القادم في يوم الخميس.
    وتهدف المجموعة الي الاتفاق على زيادة لسقف دين الولايات المتحدة البالغ 14.3 تريليون دولار.
    ويبلغ متوسط ​​اقتراض الحكومة الامريكية حاليا حوالي 125 مليار شهريا دولار.



    الــدولار الامــريكي:



    شهد الدولار الامريكي نتائج هبوطي قليلا ليوم أمس ، حيث بدأ المستثمرون يسعون إلى عائدات أعلى على استثماراتهم. وكانت النتيجة ان لليورو مقابل الدولار الامريكي ، والباوند مقابل دولار الامريكي لتعزيز بالقرب من سعر الاغلاق ليوم الاثنين. مقابل اليورو، كان الدولار قرب عقد الاسبوع الثالثمن انخفاض 1.4350 مقابل الجنيه في حين كانت المسؤوليه النهائية اي وصل بالقرب من 1.6362.

    وقد نشر المكتب الامريكي لاحصاءات العمل تقريره أمس عرض سعر الاستيراد والنمو في السلع التي تم شراؤها محليا والمستوردة بعد ذلك. وكانت التوقعات لصعود التضخم من 1.8 ٪، ولكن النتائج الفعلية جاءت عند 2.2 ٪ مما يدل على الطلب والنمو المتعافي في التضخم. واطلاع المستثمر الى الأعمال اليومية (اي بي دي) كما صدر لها التقرير في التفاؤل الاقتصادي التي كشفت التحرك نحو موقف متفائل، ولكن لا يزال أقل قليلا من القراءة 50.0 اللازمة للدلالة على التفاؤل في التوقعات التجارية.

    وبالنسبة لهذا اليوم، يتم تعيين الميزان التجاري الأميركي أن يطلق سراحه في وقته، وأية حركة في عمق العجز يمكن ان تؤثر على الدولار في الآونة الأخيرة، ما ادى الى تراجع العملة أمام العملات الرئيسية.و الحكومة الفيدرالية الامريكية سوف تقوم بنشر توازن في الميزانية في الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش اليوم ومثل التجارة رقم التوازن، سوف تحول أعمق في إشارة العجز المحتمل في موجة بيع الدولار في وقت لاحق اليوم.



    الــــــيــــــورو:



    خفض ليوم الاثنين من اليونان وكالة ستاندرد آند بورز من باء الى باء باء ماينس(سالب)، وقد وضعت ضغطا كبيرا على العملات في منطقة اليورو المشتركة. وكان اليورو قرب عقد لمدة ثلاثة أسابيع مقابل انخفاض نظيره العملة الرئيسية (دولار أمريكي) بالامس مع التوقعات التي تظهر اليوم لصالح حركة التوحيد بالقرب من مستوى سعر 1.4350.

    وكان اليورو قادر على عقد السعر في الآونة الأخيرة مقابل الدولار الامريكي مع اقبال المستثمرين على المنطقة واشتبكت أكثر من اتجاه العملة 17 دولة مشتركة. ومثلت طرفي الطيف من قبل أولئك الذين يريدون بيع اليورو من ضعف العوامل الاساسية المرتبطة وخفض اليونان واهتماماتها الديون الأخرى ، وأولئك الذين يريدون الاستمرار على أصل ثابت من اليورو وتوقع لتشديد السياسة النقدية في الاجتماع القادم.

    أما بالنسبة إلى اليوم فإن منطقة اليورو تكون غائبة إلى حد كبير من الأحداث الاقتصادية وبصرف النظر عن شخصيتين التضخمية التي نشرت في ألمانيا بتوقيت 7:00 من جرينتش. سوف تقوم ألمانيا بنشر قراءه مؤشر أسعار المستهلك النهائي، فضلا عن أنها مؤشر أسعار الجملة (مؤشر اسعار البيع بالجملة)، وكلاهما من المتوقع أن تظهر نموا مستقرا. والعملة الموحدة قد كسب دعم قليلا اليوم، ولكن أكثر ضبطها في تجار الفوركس في الولايات المتحدة في الميزانية الفيدرالية والميزان التجاري.



    الــين الـيـابانـي :



    وكان الين الياباني للتجارة مع نتائج متباينة إلى حد ما منذ يوم الجمعة، مع المكاسب التي تحققت ضد عدة عملات والخسائر في أماكن أخرى. بعد أسبوع من الصعود والهبوط، ويبدو أن الين الياباني للخسائر اليوم مع اقبال المستثمرين على ما يبدو تسعى عائدات أعلى. الموقف السائد من النفور من المخاطرة أمس الشاملة للبيئة والتفاؤل والعديد من التجار تتحرك نحو الين مقابل العملات ذات العوائد العالية مثل اليورو الذي انخفض الى أقل مستوى في ستة أسابيع خلال جلسات بعد الظهر يوم أمس.

    ومع ذلك، كان الين قد انخفض انخفاضا طفيفا مقابل الدولار الأمريكي حيث الزوج صعد من مستويات التدخل السابقة بالقرب من 80.00. الدولار مقابل الين الياباني الذي عقد يوم أمس مستقرا عند مستوى منخفض، وإيجاد الدعم عند 80.30 قرب وتتحرك صعودا نحو 80.90 في الدورات الآسيوية اليوم بالافتتاح. ونشرت اليابان المؤشرات الرائدة في 6:00 بتوقيت جرينتش مع القليل من المعلومات من المستغرب الخروج من ذلك التقرير. ولكن في أخبار آسيا، سوف تتركز معظم التجار على عدد كبير من التقارير التي صدرت من الصين صباح اليوم، فإن هذا الرقم الإنتاج الصناعي وفي مقدمتها سوف تحول السوق.





    الــذهب الاصفر:



    صعدت اسعار الذهب في التعاملات الاسيوية ليوم الاربعاء متجهة لتسجيل رابع جلسة على التوالي من المكاسب مع تلقي المعدن النفيس دعما من تزايد القلق بشان ازمة ديون اليونان وارتفاع اسعار النفط.

    وزاد سعر الذهب للمعاملات حوالي 0.5 بالمئة الي 1523.19 دولار (الاونصة) معززا مكاسبه في الجلسات الثلاث السابقة. وصعد سعر الفضة حوالي 1 بالمئة الي 39.11 دولار للاونصه متجها ايضا لتسجيل جلسة رابعة من المكاسب.

    ونفت اليونان تقريرا بأنها تناقش خطة انقاذ مالي جديدة بقيمة 60 مليار يورو مع مقرضين دوليين وارتفعت تكاليفها للاقتراض وسط مخاوف من انها ربما تضطر لاعادة هيكلة ديونها بدون المزيد من المساعدة من الاتحاد الاوروبي.



    الـذهـب الأسـود:



    انتعشت أسعار النفط أمس مع افتتاح بورصة نيويورك وإغلاق فقط فوق علامة السعر 103 $. ورأى سعر لبرميل النفط الخام حاد في الاسبوع الماضي اللدغة كما ارتفع الدولار مقابل العملة منافستها الرئيسية ، اليورو. وشهد سعر لبرميل النفط بعدما انسحبت من تحته قدميها ومتخبط بشدة إلى مبلغ 94 دولارا للبرميل منخفضة عن طريق إغلاق الأسبوع الماضي. ترتد اليوم في الأسعار، ومع ذلك، قد ترى السعر يعود إلى علامة تقترب من متوسط ​​الأسبوع الماضي.

    وكانت قيمة الدولار الامريكى مقابل اليورو في جلسة التداول الأخيرة عقد ثابت بالقرب من ارتفاع ثلاثة ايام بالقرب من 1.4350، ولكن واصلت أسعار النفط الارتفاع بقوة والتجار في السعر دفعة المتوقعة في الاستهلاك في موسم القيادة جزاء في حالة تأهب قصوى في في نصف الكرة الشمالي. واسعار النفط يجب ان تستمر في تناميا على الصعودي، والتجار قد ترى أن التقى بعض المقاومة التصحيحية بالقرب من الحاجز النفسي عند 104 $. ارتفاع قوة الدولار قد تساعد أيضا في دفع قيمة الى ما دون 100 دولار للبرميل إذا وقعت أحداث اليوم واصدار الاخبار الاقتصادية و دفع اليورو إلى الانخفاض مرة أخرى.

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 23/05/2011

    اخبار السوق العالمي 23/05/2011

    من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة


    تراجع اليورو واحدا بالمئة مقابل الين الذي يعتبر ملاذا امنا ليوم الاثنين مع قيام المستثمرين القلقين بتصفية مراكز دائنة في العملة الموحدة لتنامي المخاوف من اعادة هيكلة ديون اليونان وخفض تصنيف ايطاليا. وهبط اليورو لادنى مستوى خلال الجلسة مسجلا 114.30 ين على منصة التداول اي.بي.اس منخفضا بذلك أكثر من واحد بالمئة عن الاغلاق السابق.
    وتعرضت العملة الموحدة لضغط واسع النطاق على اي.بي.اس وهوت لمستوى قياسي منخفض مقابل الفرنك السويسري عند 1.2345 فرنك.


    الــدولار الامــريكي:

    اكتسبت ارتفاعات الاسبوع الماضي لخفض الدولار والزخم التالي وذلك للتصنيف الديون في اليونان قبل ثلاثة الشقوق وشملت توقعات سلبية في السوق. في حين استئناف أزمة الديون اليونانية جنبا إلى جنب مع الانتخابات التي جرت في اسبانيا كانت المحرك الرئيسي في ارسال الى اغلاق اليورو مقابل الدولار الى أدنى مستوياته في تقريرها الشهري ، وضعف البيانات الاقتصادية الامريكية قد دفعت الكثير من الانخفاضات في جميع أنحاء التخصصات.

    وقد صدر في الأسبوع الماضي البيانات الامريكية دون التوقعات في مختلف القطاعات. ومنها بيانات الإسكان ، انخفضت تصاريح البناء في الولايات المتحدة عن الشهر السابق كما فعلت مبيعات المنازل القائمة. وكان المستثمرون ينظرون بالخروج من الأوراق المالية الأمريكية طويلة الأجل ، والإقراض ربما الخوف من العجز المتضخم في الميزانية الامريكية. وكان الأكثر إثارة للذهول من الانخفاض الحاد في المؤشر الصناعي الفيدرالي. والبيانات الاقتصادية الامريكية يبدأ بالتباطأ ، وينبغي أن انخفاض أسعار الأسهم أيضا في سطر مع الهبوط الأخير في أسواق السلع الاولية. و انخفاض معدلات النمو في الولايات المتحدة وقضية مديري المحافظ العالمية للحد من انكشافها على الأصول ذات العوائد المرتفعة التي من شأنها أن تعود بالنفع على الدولار الأمريكي.

    وسوف يكون هذا الاسبوع وتتطلع المستثمرين والبيانات من الولايات المتحدة. على وجه الخصوص ، ومبيعات المنازل الجديدة يوم الثلاثاء ويوم الاربعاء سوف يصدر طلبيات السلع المعمرة لشهر أبريل وإعطاء المستثمرين العالميين فكرة عن اتجاه الولايات المتحدة والناتج المحلي الإجمالي سوف تتخذ في Q2. سوف يكون الناتج المحلي الإجمالي الخميس Q1 الأولية التي يمكن أن تعزز الدولار إذا رأيت أي مزيد من الانخفاض في الانتاج في الولايات المتحدة.

    واليورو مقابل الدولارالامريكي ومؤشر الستوكاستك الأسبوعية التي تستمر في الهبوط ومؤشر الستوكاستك الشهرية هي بداية لتحول كذلك. مشابهة لعمل يوم الجمعة الماضي وسعر لليورو مقابل الدولار ،و استراتيجية واحدة يمكن أن تتلاشى أي انخفاض الدولار المحتملة. ودعم لليورو مقابل الدولار يأتي في المتوسط 100 يوما تتحرك بالقرب من 1.3960. تحت هذا المستوى تقع على 61.8 ٪ من يناير إلى مايو في التحرك 1.3660. تم العثور على المقاومة على مقربة يوم الجمعة مرتفعة ومتوسط 50 يوما تتحرك في 1،4340.
    القاموس

    الــــــيــــــورو:

    المستثمرون و نفورهم من عدم اليقين وإجراء انتخابات في نهاية هذا الاسبوع في اسبانيا إضافة هذا العنصر. وفشل الحزب الاشتراكي الحالي لعقد المكاتب البلدية والإقليمية ، التي تعاني من خسائر في الحزب الشعبي من قبل ما يقرب من 10 نقطة مئوية. ورافقت الانتخابات احتجاجات كبيرة في الشوارع على مدار الأسبوع المؤدية للتصويت ليوم الاحد.

    والتحول في السلطة الإسبانية ينطوي على مخاطر كبيرة على اليورو. ومخاوف من أن الحكومات واردة الإقليمية قد توقف عن التدابير الممكنة لعهد التقشف في الميزانيات الاسبانية وتعاني من نقص التمويل ، وكذلك كشف ديون غير معلنة سابقا في البلديات المحلية ، وبالتالي زيادة احتمال حدوث خفض في التصنيف الائتماني السيادي للاسبانيا.

    وقد نجح حتى الآن المسؤولين اوروبيين في إنشاء سياج حول اسبانيا مع اقبال المستثمرين على اختيار التركيز على الديون تعاني من نقص التمويل من اليونان وايرلندا والبرتغال. ومع ذلك ، كان تداول يوم الجمعة العائد على ارتفاع الديون السيادية الإسبانية ، كما كان الحال في السندات اليونانية. والمزيد من التوترات وبناء في الدراما اليونانية كما ذكر البنك المركزي الأوروبي لإعادة هيكلة الديون السيادية اليونانية شأنها أن تتسبب في البنك المركزي الأوروبي لرفض السندات اليونانية في مقابل أحكام السيولة.

    والزخم هو بداية لتحول مقابل اليورو ليس فقط مقابل الدولار ولكن في الصلبان كذلك. وانخفض اليورو مقابل فرنك سويسري دون أدنى مستوى له في شهر 5 في حين أن اليورو مقابل الجنيه الاسترليني هو اختبار الحد السفلي من نمطها توطيد الأخيرة. ويمكن لكسر 0.8660 واليورو مقابل الجنيه الاسترليني الى مستوى كشف 0.8530.
    الــين الـيـابانـي :

    بنك اليابان يتوقع أن ينخفض الاقتصاد بعد تقييم اليوم الاقتصادية السلبية. وتقرير لشهر مايو يظهر الإنتاج وتراجع الطلب الخاص المحلي واستمرار ضعف في أعقاب الزلزال وامواج المد في 11 مارس. وذكر التقرير "الاقتصاد الياباني يواجه ضغوطا قوية ، وبشكل رئيسي على جانب الإنتاج، وذلك بسبب الآثار المترتبة على كارثة الزلزال". وأظهر أحد رأساء على عقب لتقرير البنك الياباني من التفاؤل بأن الاقتصاد سيعود الى النمو بوتيرة معتدلة كما القيد في جانب العرض تصبح الزيادات أقل تقييدا والإنتاج.

    وانكمش الاقتصاد الياباني بنسبة 3.7 ٪ على أساس سنوي في Q1 ويوم الجمعة ان البنك الياباني لم تسن سياسات نقدية جديدة لتحفيز النمو في أعقاب الزلزال. على الرغم من وقوع الزلزال ، وأظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي Q1 على الأرجح برئاسة الاقتصاد الياباني نحو كساد.

    وقد سمح هذا التراجع في النمو لينا لتؤتي ثمارها من أدنى مستوياته مقابل الدولار، وهو أمر البنك الياباني وزارة المالية على الأرجح شاكرين لمثل هذا لا ينبغي للمعونة أي انتعاش اقتصادي. وعلاوة على ذلك قد الدولار مقابل الين الأهداف تكون مستويات فيبوناتشي من أبريل إلى مايو في التحرك 82.50 تليها 83.25.

    الــذهب الاصفر:

    أقبل المستثمرون على بيع اليورو واتجهوا الى الذهب بعدما خفضت مؤسسة فيتش التصنيف الائتماني لليونان ثلاث درجات بينما واجهت الفضة صعوبة في اللحاق بالمعدن الاصفر
    وفي اشارة أخرى على تفاقم أزمة الديون الاوروبية خفضت مؤسسة ستاندرد اند بورز نظرتها المستقبلية لتصنيف ايطاليا الى "سلبية" من "مستقرة" مما ساعد الذهب على تسجيل أعلى مستوى في نحو أسبوعين.

    وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 1.50 دولار الى 1508.89 دولار (الاونصة) بعدما سجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 1518 دولارا وهذا هو أعلى مستوى للمعدن النفيس منذ 11 مايو ايار لكنه أقل بكثير من المستوى القياسي للذهب البالغ 1575 دولارا الذي سجله مطلع مايو.
    اتوقع أن يكون الذهب مدعوما فوق مستوى 1500 دولار. اذا بدأت الازمة تمتد الى بلدان أخرى غير اليونان فقد نرى الذهب يتجه الى مستوى قياسي جديد
    الفضة مازالت تحاول تحقيق مكاسب بعد تراجع كبير. اذا رأينا مستوى قياسيا جديدا للذهب فأعتقد أن الفضة سترتفع، ولم تسجل الفضة تغيرا يذكر عند 34.76 دولار للاوقية بعدما سجلت أعلى مستوى خلال الجلسة عند 35 دولارا في تعاملات متقلبة


    الـذهـب الأسـود:

    في حين تقلب زاد هذا الشهر نظرا لانخفاض حاد في بداية مايو، وأسعار النفط الخام بقعة مواصلة والتوطيد خلال الأسبوعين الماضيين مع وجود تحيز الى الجانب السلبي لأزمة الديون الأوروبية.و الأسعار الفورية للنفط الخام وانخفاض التداول في الدورة الآسيوية في 98.40 $ من سعر الافتتاح اليوم 99.92 $.

    التحيز يبقى الجانب السلبي في الذوق في أزمة الديون الأوروبي يهدد تلقي بثقلها على النمو الاقتصادي العالمي وثقة المستثمرين. تحرك ستاندرد آند بورز في نهاية هذا الاسبوع لخفض تصنيف الائتماني ايطاليا من مستقرة إلى سلبية لم تفعل شيئا يذكر لتعزيز ثقة التجار في الاقتصاد الأوروبي. وأضرت حرب كلامية بين مسؤولي البنك المركزي الأوروبي وزعماء اليونانية أيضا الشعور لبولز النفط الخام.

    حتى حافزا يظهر في أسواق النفط الخام أو يتم التوصل أخيرا إلى حل لأزمة الديون في أوروبا، قد تستمر أسعار النفط الخام إلى الشريحة. تم العثور على الدعم المبدئي للنفط الخام في بقعة 94.70 $. خرق يمكن أن تؤدي إلى انخفاض هنا 93.00 $. المقاومة تأتي في $ 101.40 $ 104.70 تليها.

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 13/06/2011

    اخبار السوق العالمي 13/06/2011

    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة

    ان اثنين من قادة الأعمال في سويسرا قولهما، أمس، إن الفرنك السويسري قد يواصل ارتفاعه ويصل إلى حد التعادل مع اليورو في حال استمرار أزمة الديون الأوروبية، ما يهدد الصادرات السويسرية والوظائف .
    وقال بيتر فيدمر رئيس جمعية المصدرين السويسرية لصحيفة دير زونتاج “تساوي العملتين سيناريو واقعي . في ضوء مديونية منطقة اليورو وجاذبية الفرنك القوية من المرجح أن يواصل اليورو فقد القيمة” .

    ووافقه في الرأي هانز هيس مدير مؤسسة سويسميم الذي يقول “هذا سناريو مخيف لكنه واقعي للأسف . ما دام الاتحاد الأوروبي لا يحل مشكلات ديون الدول الأعضاء فلن يكون هناك سوى اتجاه واحد وهو مزيد من الصعود للفرنك” .
    وقال هيس للصحيفة “في حال استمرار ذلك لمدة أطول فستنهار بعض الشركات وينتقل البعض الآخر للخارج” .

    وقال فيدمر إنه في حال تعادل قيمة الفرنك مع اليورو فستنتقل ما بين ألفي وثلاثة آلاف شركة سويسرية مصدرة إلى الخارج وهو ما يعني خسارة ما بين 100 إلى 150 ألف وظيفة في سويسرا .


    الــدولار الامــريكي:

    والمعلقين هي بداية العرض ومن المحتمل حدوث انتعاش في الدولار الأمريكي قيم هذا الاسبوع بعد بيانات الاسبوع الماضي ومعدل مخيب للبنك المركزي الأوروبي. وحتى الآن ، الدولار الأمريكي ويبدو أن يكتسب من هذا الشعور.

    وسيكون بنك الاحتياطي الفيدرالي قد سجل انخفاض في أسعار الفائدة ،ومن المرجح استمرار في المستقبل المنظور، والبنك المركزي الأوروبي قد رفع في نهاية المطاف ،وأسعار الفائدة مرة أخرى لهذا العام، ولكن حتى الآن المستثمرون يولي اهتماما أكبر لاحتمال حدوث انهيار في اليونان بسبب المخاوف التي تعصف الديون.

    وارتفع اليورو مقابل دولار الامريكي إلى الأسبوع الماضي وارتفاع شهري، حيث بلغ نحو 1.4755 قبل أن يستقر دون 1.4340 ليوم الجمعة. والبيانات لينة من الاقتصاد الأميركي ولا يزال الوقود الين طفيف وتسبق في ملاذ آمن الياباني والفرنك السويسري، ولكن اكتسب الدولار فقط معتدلة من التحولات في مجال الاستثمار.
    والمستثمرين ينتضرون السوق على نهج فرق سعر الفائدة، والتي تفضل اليورو، واتباع نهج القلق من الديون التي تفضل الدولار. أيهما من هذه الأساليب انتصارا سوف يعتمد على البيانات التي يتم إصدارها خلال الأسابيع القليلة القادمة في الصيف.

    اليوم، ومعظم أوروبا في عطلة عيد العنصرة، وهو اليوم الذي يلي عيد العنصرة، ومع الولايات المتحدة نشر أية أخبار، ومعظم المستثمرين في حجب حرفهم حتى وقت لاحق من هذا الاسبوع عندما هذين العملاقين الاقتصادية يعودان من الاجازه.

    الــــــيــــــورو:

    وكان اليورو التي تعاني من النتائج المتتاليه مختلطة و بيان سعر الأسبوع الماضي من قبل البنك المركزي الأوروبي. على الرغم من بيان شبه الصقور التي حصل الدعم لرفع سعر الفائدة وشيك، وبدا أكثر اهتمام المستثمرين مع انهيار محتمل لليونان واقتصادها وتكافح من أجل اتخاذ خطوات أخرى لتأمين قسط من خطة الانقاذ المالي.
    بينما تلوح في الأفق مخاوف الديون في منطقة اليورو، والإنتاج الصناعي لا يزال يبدو أن تعثر على الصعيد العالمي، وارتفاع العملات العائدة مثل الجنيه الاسترليني واليورو يبدو في وضع يمكنها من تفقد قيمتها على الرغم من تلميحات في سياسات النمو التي يجري الاضطلاع بها من قبل فترة وجيزة على حد سواء.

    وارتفع اليورو مقابل دولار إلى الأسبوع الماضي في ارتفاع شهري، حيث بلغ نحو 1.4755 قبل أن يستقر انخفاض معتدل. والبيانات اللينة من الاقتصاد الأميركي لا يزال الوقود طفيف تسبق في ملاذ آمن للين الياباني والفرنك السويسري، ولكن اكتسب الدولار فقط معتدلة من التحولات في مجال الاستثمار واليورو يستفيد من بطء أقل وأقل من التحولات مرة أخرى إلى المخاطر.

    أما بالنسبة ليوم الاثنين، اليورو يتطلع إلى أن يكون استباق نتائج متباينة أمام العملات الرئيسية الأخرى، حيث أن التجار غائبة إلى حد كبير من المنطقة نظرا لعدة أيام عطل. واحتفالا ت لهذا اليوم وسويسرا وفرنسا وألمانيا أن إغلاق ولكن ايطاليا ستظل نشر أرقامها الانتاج الصناعي في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش. وسوف يؤدي حجم التداول محدودة تعطي الأرجح سبب ليوم افتتاح بطيئ.

    الــين الـيـابانـي :

    تم تداول الدولار الامريكي مقابل الين أقل مؤخرا مع اقبال المستثمرين على التحرك بشكل متقطع ويخرجون من الدولار. بعد التوصل صعودا من 81.00 ليوم الجمعة، وانخفض هذا الزوج بسرعة إلى 80.20 اعتبارا من صباح اليوم. وقد نشرت الاقتصاد الياباني شخصيات إيجابية عديدة على مدى الأسبوع الماضي، والكثير من الذي ساعد في تأسيس اتجاه صعودي للين في الآونة الأخيرة. ما إذا كان سيكون كافيا لعكس الكثير من المشاعر السلبية المحيطة اليابان لم يتحدد بعد.

    الين يعاني من المخاوف الاقتصادية الخاصة به، في حين أن التحولات في معنويات المستهلكين ساعدت القيم ين رفع ضد عدد من منافسيها. بيانات الأسبوع الماضي، ومع ذلك، قدم بصيصا من النور الذي تسبب في تحول الثانوية نحو الين لأسباب أخرى من السلامة. الدولار مقابل الين يتطلع إلى أن يكون استمرار هذه الحركة في المستقبل المنظور نتيجة لذلك ، لا سيما في ضوء التحول الهائل بعيدا عن الدولار الأمريكي الذي يساعد على رفع العملة.

    الــذهب الاصفر:

    تخلى الذهب عن مكاسبه المبكرة ليوم الاثنين ورغم انتعاش اليورو مقابل الدولار الامريكي حيث افتقر المعدن الاصفر الى قوة الدفع لتجاوز مستويات الذروة التي سجلها في الاونة الاخيرة والمحافظة على اتجاه صعودي تغذيه بدرجة كبيرة أزمة ديون أوروبا.
    وبحلول الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 1.13 دولار الى 1529.90 دولار (الاونصة) بعدما ارتفع الى 1532.56 دولار للاوقية وهو مستوى يظل أقل بكثير من أعلى سعر على الاطلاق 1575 دولارا الذي سجله في مايو.
    وارتفع سعر عقود الذهب الامريكية 2،3 دولار الى 1530.90 دولار للاونصة.
    الـذهـب الأسـود:

    استقرت أسعار النفط دون تغيير هذا الصباح مع مستوى سعر 102 $، بوصفها قاعدة ثابتة لهذه السلع. وكانت مخزونات النفط في الولايات المتحدة غرقت في الاسبوع الماضي، وانخفاض أقل بكثير من التوقعات والمساعدة على عقد بقيمة الخفيفة، الخام مستقرا قرب مارك الحالية. وكان سعر الذهب الأسود في التداول ضمن نمط توطيد هذه الأيام القليلة الماضية والتجار هي بداية لتوقع خرق وقت ما من هذا الاسبوع.


    كما انخفضت قيمة الدولار مقابل اليورو في جلسة التداول الأخيرة من أجل التوصل إلى ادنى مستوى خلال ستة ايام من 1.4330، التي ساعدت في منع أسعار النفط من اقلاعها بعد فصله من المستغرب في الاسبوع الماضي لاجتماع أوبك. مع حركة اليوم جانبية ثابتة، والمستثمرين يبدو من المرجح أن نرى النفط وصلت إلى نقطة القرار لهذا الاسبوع. إذا كان تجار النفط قررت رفع اسعار النفط من اعادة شراء على الأصول المادية، أو سحب بعيدا عن النفط من وفرة المحسوس ، هو شيء سوف يشهد خلال هذا الأسبوع.

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 15/06/2011

    اخبار السوق العالمي 15/06/2011



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    افتتحت الأسواق الأوروبية تداولاتها على تراجع في وقتٍ سابق من الفترة الأوربية في ظل تراجع شهية الخاطرة على خلفية الشقاق فيما بين أعضاء الاتحاد الأوروبي لوضع شروط خطة الانقاذ اليونانية الجديدة إذ أن اليونان على وشك أن تعاني من تعثر في أداء الدين.



    أما عن المؤشرات، تراجع مؤشر Eurostoxx 50 مسجلاً 0.5%، في حين تراجع مؤشر DAX الألماني مسجلاً 0.3%، فيما سجل مؤشر CAC الفرنسي 0.4%. وفي المملكة المتحدة، تراجع مؤشر FTSE مسجلاً 0.25% خلال أولى ساعات فترة التداول.



    جدير بالذكر، تراجعت شهية المخاطرة خلال الفترة الأوروبية على خلفية الخلافات بين وزراء المالية في الاتحاد الأوروبي بشأن الخطوط العرضية حول خطة الإنقاذ اليونانية الثانية في ظل دعم ألمانيا لفكرة شراء القطاع الخاص.

    وفي سياق متصل، أدت أزمة اليونان إلى خلق نوع من التوازن خلال تداولات يوم الثلاثاء التي اتسمت بالتفاؤلية، إذ أغلقت وول ستريت تداولاتها محققة مكاسب هائلة عقب صدور بيانات مبيعات التجزئة، مما ساهم في تراجع المخاوف حيال الدلالات التي تشير إلى تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي.



    اليورو يتراجع إثر أزمة اليونان



    توقفت مسيرة ارتداد اليورو يوم أمس عند 1.4500 من أدنى مستويات له عند 1.4300 في وقتٍ سابق يوم الاثنين، إذ واجه الزوج مستوى مقاومة عند 50% ارتداد فيبوناتشي لموجة تراجع خلال الأسبوع الماضي، ليتراجع لزوج خلال الفترة الآسيوية مخترقًا مستوى الدعم 1.4350 أدنى مستوى له اليوم.



    وعن الزوج GBP/USD فقد توقفت مسيرة ارتداده عند 1.6445 من أدنى مستويات له عند 1.6215 خلال تداولات يوم الجمعة، أي أنه أدنى من أعلى مستويات له خلال الأسبوع الماضي عند 1.6465/70 بواقع 30 نقطة، إذ واصل الزوج تراجعه في وقتٍ سابق من الفترة الأوروبية مسجلاً أدنى مستوى له عند 1.6310.

    وأخيرًا، توقفت مسيرة ارتداد الزوج USD/JPY من أعلى مستوى له 80.70 خلال تداولات يوم الاثنين عند مستوى الحاجز النفسي80.00، ليرتد الزوج من جديد مستعيدًا خسائره، إذ عاود اختبار مستوى المقاومة 80.70 خلال التداولات الأوروبية



    الــدولار الامــريكي:



    واتجة الدولار الأمريكي الى الانخفاض في التداول ليوم أمس لليوم الثاني على التوالي، حيث أن المستثمرين بدأوا يسعون المخاطر التالية عدة صاعد البيانات الاقتصادية. وكان اليورو مقابل الدولار شهدت التحرك نحو 1،45 ،امس قبل ان يستقر أقل ما يقال تحت هذه الاسعار. وكان الباوند مقابل الدولار أيضا في قناة صاعدة، ولكن شهدت أقوى في وقت لاحق في الدورة من نظيره في منطقة اليورو.

    وحتى الآن ساعدت مبيعات التجزئة ليوم أمس صعودية والأرقام الصادره لمؤشر أسعار المنتجين للخروج من الاقتصاد الأميركي لرفع قيمة الأصول الخطرة مع اقبال المستثمرين على السعي ونمو أعلى في محافظهم الاستثمارية. وكان اليورو، الجنيه الإسترليني ، والجنيه الاسترالي وتقديرا لكل مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة يوم الثلاثاء، مع انكماش معتدل المقبلة نحو إغلاق اليوم.

    مع يوم آخر أخبار الغزيرة المتوقعة، والمستثمرون واثقون من أن نرى تقلب مشددة. والأهم من ذلك سوف يكون اقتصاد الولايات المتحدة نشره قراءة مؤشر أسعار المستهلك، وكذلك في تقرير تيك مشتريات طويلة الأجل. التوقعات لمضاعفة القريب من الفرق الاستثمار ، مع تدفقات الاستثمارات العالمية لصالح الاقتصاد الأمريكي. وينبغي للمشتريات طويلة الأجل تقرير يخيب الامال، قد يشهد المستثمرون بعض الحركة الصعودية في الدولار مع اقبال المستثمرين على التحول مرة أخرى إلى بر الأمان.



    الــــــيــــــورو:



    توقفت مسيرة ارتداد اليورو من 1.4300 عند 1.4500، ليتراجع الزوج خلال الفترة الآسيوية، إذ وصل لمستوى دون 1.4400، ومن المرجح أن يستأنف مسيرة تراجع جديدة. ومن جانبه، المحلل الفني لدى أن الزوج قد يستهدف نطاق الدعم 1.4010/1.3968.

    هذا، لا يزال الزوج معرض لمزيد من التراجع " الاتجاه السائد للزوج EUR/USD عقب فشله الأسابيع الماضية في تجاوز نطاق المقاومة بارتداد فيبوناتشي نسبته 78.6 عند 1.4732. ونحن نتوقع أن يكسر الزوج دون مستوى الدعم 1.4326 ليشهد موجة بيع جديدة، إذ تراجع لنطاق الدعم 1.4010/1.3968."
    وعلى الجانب الصاعد، من المتوقع أن يواجه الزوج أثناء ارتداده مستويات المقاومة التالية 1.4540/65. وايضا"من المتوقع أن يواجه الزوج مستوى المقاومة 1.4540/65. هذا، ولاتزال مستويات المقاومة الرئيسية تقع عند 1.4732 والذي يعتبر مستوى المقاومة لقمة شهر مايو عند 1.4940."



    الــين الـيـابانـي :



    وتجة الين الياباني بالانخفاض أمام معظم العملات الأخرى أمس مع اقبال المستثمرين على نقل نحو الأصول ذات العوائد المرتفعة في أوروبا والمحيط الهادئ. وقد نشرت الاقتصاد الياباني اخبار إيجابية عديدة على مدى الأسبوع الماضي، والكثير من الذي ساعد في تأسيس اتجاه صعودي للين في الآونة الأخيرة. مع بيان سعر الفائدة ليوم أمس والقيم التي تؤثر على الين الياباني، والمستثمرين من المرجح أن تشهد تعاظم التقلبات في اليوم تمضي قدما.

    بينما الين يعاني من المخاوف الاقتصادية الخاصة به، وقد ساعدت التحولات في معنويات المستهلكين وقيم الين لرفع ضد عدد من منافسيها. وكان هذا الاتجاه قطع أمس، ولكن ، كما المستثمرون العظة من تقارير التضخم الصاعد من الولايات المتحدة وبريطانيا على أنها تعني أن الأصول الخطرة قد نرى ارتفاعا. وكان الين الياباني، والذي يعمل عادة كمخزن للقيمة في أوقات عدم اليقين ، وأخذ ينظر ضرب أمس مع اقبال المستثمرين على نقل إلى حد للاصول ذات العوائد العالية مثل اليورو والدولار الاسترالي.



    الــذهب الاصفر:



    واصلت أسعار الذهب صعودها ليوم الاربعاء مدعومة بمخاوف بشأن التضخم اثر بيانات قوية للاقتصاد الصيني في الاونة الاخيرة واستمرار القلق بشأن مشاكل الديون في أوروبا والولايات المتحدة اضافة الى قوة أسواق الاسهم

    ورغم استمرار التوقعات الايجابية في الاجل الطويل مازال الذهب يجد صعوبة في اختراق ذروة 1550 دولارا التي لامسها الاسبوع الماضي في حين انحسرت المشتريات الحاضرة بعد أن قطع المعدن في الجلسة السابقة سلسلة خسائر استمرت يومين



    وبحلول الساعة 06:05بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب ليصل الى 1524.78 دولار للاوقية مواصلا مكاسبه منذ يوم الثلاثاء بعد أن أظهرت بيانات صينية ارتفاع التضخم بأسرع ايقاع في نحو ثلاثة أعوام بينما تراجعت مبيعات التجزئة الامريكية دون المتوقع. ومازال الذهب أقل بكثير من أعلى مستوى له على الاطلاق البالغ 1575 دولارا الذي لامسه في أوائل مايو



    الـذهـب الأسـود:



    تراجع النفط ليوم الاربعاء مع ارتفاع الدولار بعدما أخفق وزراء مالية منطقة اليورو في التوصل لاتفاق على حزمة انقاذ ثانية لليونان بينما أشار نمو مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الى تباطؤ الطلب على الوقود، وتراجع برنت في عقد اغسطس الذي سيصبح عقد أقرب استحقاق بعد انتهاء تداولات عقد يوليو بنهاية جلسة يوم الاربعاء 20 سنتا الى 119.15 دولار للبرميل. وانخفض الخام الامريكي الخفيف في عقد يوليو 45 سنتا الى 98.92 دولار للبرميل



    وقال معهد البترول الامريكي ان مخزونات البنزين الامريكية ارتفعت بواقع 1.1 مليون برميل الاسبوع الماضي وهي سادس زيادة على التوالي وتتمشى مع التوقعات. وعوض ذلك التأثير الصعودي القوي لانخفاض مخزونات النفط الخام التي تراجعت ثلاثة ملايين برميل وهو مثلي المتوقع

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 16/06/2011

    اخبار السوق العالمي 16/06/2011



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    قالت وكالة الطاقة الدولية في احدث تقاريرها عن التوقعات متوسطة الاجل ليوم الخميس ان ارتفاع الطلب وانخفاض فائض الطاقة الانتاجية لاوبك سيضعان ضغوطا على أسواق النفط بين الان و2012 أكبر مما كان متوقعا في السابق.

    ورفعت المنظمة توقعاتها للطلب العالمي على النفط خلال خمس سنوات بمتوسط 700 ألف برميل يوميا مقارنة مع توقعاتها متوسطة الاجل السابقة في تقرير ديسمبر .



    ويأتي بعض الضغط على امدادات النفط من فقدان النفط الليبي بسبب الحرب الاهلية وقالت الوكالة انها لا تتوقع عودة الانتاج الليبي لمستويات ما قبل الحرب قرب 1.6 مليون برميل يوميا قبل عام 2014



    الــدولار الامــريكي:



    كان النظر إلى الدولار الأمريكي وفي وقت متأخر بالامس وبدأ المستثمرين بالبحث عن ملجأ بعد عدة من البيانات الاقتصادية المتشائمة. وكان النظر لليورو مقابل الدولار يتجه نحو 1.4130 ،ويوم أمس بعد التقارير الاقتصادية المزرية دفعت العديد من المستثمرين في سلامة الدولار. وكان الجنيه الإسترليني مقابل الدولار أيضا في قناة هابطة صارخة، وقد نشهد الانتقال و يصل الى 1.6400 لهذا الصباح لانخفاض 1.6160.

    ويوم أمس اصدر تقرير الاستثمار Tic الهابط وشخصيات تصنيع ضارة من نيويورك وحتى الآن ساعدت على رفع قيمة الأصول وتوفير الملاذ الآمن للمستثمرين الذين يبحثون عن السلامة. وكان اليورو، الجنيه الإسترليني ، وتراجع كل Aud مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة يوم الاربعاء، و خفيفة القادمة نحو سد اليوم.

    ومع يوم آخر لهذا اليوم من الأنباء الغزيرة المتوقعة اليوم، والمستثمرين على يقين من أن يرى تعاظم التقلبات. والأهم من ذلك ، فإن الاقتصاد الأميركي على نشر البطالة الاسبوعي المطالبات الأرقام فضلا عن تصنيع مزيد من البيانات، وهذه المرة من فيلادلفيا. بعد التصنيع امباير ستيت وكشف التقرير تراجع حاد، و تقرير اليوم تصنيع فيلي يكون مغير اللعبة في السوق اليوم. يجب على المستثمرين أن تتطلع هذه الأخبار للحصول على تلميحات في التوقعات في الربع الثاني الصناعية والصناعات التحويلية



    الــــــيــــــورو:



    شهدت فترة التداول الآسيوية زيادة في نسبة الإحجام عن المخاطرة، حيث ارتفعت ثقة السوق، التي كانت ضعيفة وسط حالة من عدم التأكد حيال حزمة الإنقاذ المالية لليونان، عقب تصريحات ويلينك عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي الذي حذر فيها من الحاجة لمضاعفة خطة الإنقاذ المالية الخاصة بالاتحاد الأوروبي لتجنب تأثير أزمة الديون التي يرى أنها سوف تؤثر على الأزواج التقاطعية الخاصة باليوور."



    ، فإنه في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، فمن المتوقع أن يظل الإحجام عن المخاطرة مرتفعًا، مما يدفع باليورو نحو المزيد من الانخفاض: "وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الموضحة سابقًا، فإننا نظل حذرين نتيجة للمخاطرة التي قد تدفع بالأزواج إلى المزيد من الهبوط مثل الزوج Eurusd أو الزوج Eurchf."



    تراجع اليورو يوم الخميس الى أدنى مستوى في شهر أمام الين متخطيا مستوى فنيا رئيسيا بعد ضغوط بيع واسعة النطاق سببتها مخاوف من تفاقم أزمة ديون منطقة اليورو.

    وانخفضت العملة الاوروبية الموحدة الى 113.644 ين ، متجاوزة متوسطها المتحرك في 200 يوم البالغ 113.76 ين للمرة الاولى منذ مارس الامر الذي يجعلها مرشحة للنزول الى المستوى المنخفض الذي سجلته في منتصف مايو ايار البالغ 113.41 ين



    الــين الـيـابانـي :



    وكان الين نسبيا دون تغيير عن الاسبوع السابق بعد محاولة لخرق تحت مستوى 80 ينا وكان الوحيد الناجح لفترة وجيزة قبل الزوج ومحاولة أعلى. في حين أن معظم المؤشرات لا تزال في المنطقة المحايدة، ويستمر هذا الزوج في انخفاض في التجارة مع المقاومة عند خط الترند الهابط من أعلى والتي تأتي في أبريل بالقرب من متوسط ​​20 يوما عند 81.00 تتحرك. قد نقدم هذا المستوى التجار على سعر أفضل للدخول القصير. يقع مرة أخرى في المقاومة 81.75 من ارتفاع 31 مايو يليه 82.25 من 19 مايو عالية. الدعم يأتي في شهر مايو من انخفاض 79.50 تليها أدنى مستوياته على الاطلاق عند 76.11.



    الــذهب الاصفر:



    فقد الذهب توازنه ليوم الخميس بعدما قفز الدولار الأمريكي لكن المخاوف بشأن ديون منطقة اليورو قد تحد من الخسائر وسط قلق المستثمرين لعدم التوصل لتسوية لحل أزمة اليونان

    وقال رئيس وزراء اليونان انه سيشكل حكومة جديدة في الوقت الذي أقر فيه وزراء مالية منطقة اليورو بأنه من غير المرجح التوصل لاتفاق على حزمة انقاذ دولية ثانية لليونان خلال قمة الاسبوع المقبل



    وانخفض سعر الذهب في السوق الى 856 .1524 دولار للاونصه ،بعدما ارتفع للجلسة الثانية على التوالي الى نحو 1534 دولارا ليوم الاربعاء مع هبوط أسواق الاسهم. ومازال الذهب اقل كثيرا من اعلى مستوياته على الاطلاق الذي لامسه في مطلع مايو عند 1575 دولارا



    اما بالنسبة للاستثمار فانصحهم الى متابعة الاخبار الامريكيه عن شغف لكي يقرروا باتخاذ قراراتهم في السوق ،وسوف نشهد تقلبات كبيره



    الـذهـب الأسـود:



    انخفضت أسعار النفط الخام بشكل حاد نحو 94 دولارا للبرميل ليوم الاربعاء مع الشعور بدا لصالح التراجع في الصناعة العالمية جنبا إلى جنب مع انخفاض الطلب على الذهب الأسود. صدور البيانات من بريطانيا والولايات المتحدة أمس وكانت قيادة العديد من المستثمرين مرة أخرى إلى الأصول الآمنة مثل معظم التقارير تشير الى أن النمو في الناتج الصناعي غامضة العالمي وانفاق المستهلكين.

    كما سعى المستثمرون السلامة ، وانخفضت قيمة النفط الخام ، الذي كان ينظر إلى الهبوط طوال الأسبوع، إلى أدنى مستوى شهري قدره 94 دولارا للبرميل. وقد ساعدت قفزة مفاجئة في قيم الدولار ، نظرا للبيئة يوم أمس العديد من المستثمرين ينفرون خطر الكبش مواقعهم قصيرة أخذ على الأصول المادية. النفط الخام وإذا المشاعر ثابتا هذا الاسبوع، فقد واصلت أسعار النفط إلى فشل في العثور على الدعم الضعيف بالقرب من سعره الحالي.

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 04/07/2011

    اخبار السوق العالمي 04/07/2011


    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة





    اليونان توافق مؤخراً على خطة التقشف التي قد لا تقدم حلولاً للأسئلة الصعبة حول الكيفية التي سوف تسدد بها اليونان ديونها بعد هذا الصيف . ولكن يبدو أن واحداً من أكبر المستثمرين في العالم لايزال يثق في قدرة البلاد وفي أكبر منطقة لليورو، وعلى كل حال ستكون مخاطرة كبيرة أن يفعل عكس ذلك .

    وليس في هذا الدعم الصيني ما يثير الدهشة، وفي وقت سابق من هذا العام دعم العملاق الصيني إسبانيا المثقلة بالديون، من خلال توقيع صفقات بقيمة 3 .7 مليار دولار، واشتملت على استثمارات في كل شيء، بدءاً من الطاقة إلى الخدمات المصرفية إلى النفط . وفي الوقت نفسه من العام الماضي تعهدت الصين بتقديم ما يزيد على اثني عشرة من العقود التجارية الكبيرة لرجال الأعمال في اليونان .


    والسال الأهم هو هل سوف تقدر الصين على مساعدة اوروبا ؟؟؟؟؟

    الــدولار الامــريكي:



    على خلفية أفضل من المتوقع صدور البيانات الامريكية في نهاية الاسبوع الماضي (pmi شيكاغو وism) واستأنف الدولار دورها بوصفها سوق العملات الأجنبية في الجلد مع مؤشر هبوط الدولار إلى أدنى مستوى له منذ اوائل يونيو. "خطر على اساس" البيئة وأثار ذلك بتشجيع البيانات الأمريكية والتوقعات لنتائج إيجابية في اليونان ساعدت في خسائر الدولار. وسيتم اختبار سلسلة من البيانات هذا الأسبوع مع خطر عنوان هذا التقرير يوم الجمعة (التوظيف بغير القطاع الزراعي).

    كما سيتم خلق ضجيج في الخلفية وتكون حافة الهاوية في السياسية وإدارة أوباما يحاول تجزئة على التوصل الى اتفاق مع قادة الحزب الجمهوري على سقف ديون الولايات المتحدة والعجز في الميزانية الحالية. أوباما المفروضة ذاتيا 22 يوليو موعد لرفع الحد الديون قبل الموعد المحدد الفعلي 2 أغسطس يقترب بسرعة. وقد بدأت بالفعل عائدات السندات في الارتفاع مع سندات الخزانة 10 عاما ارتفع إلى 3.20 ٪، على الرغم من أن هذا قد يكون أيضا نتيجة لإبرام Qe2 التي انتهت الاسبوع الماضي.

    الصورة الفنية على الدولار مقابل اليورو وتبحث أيضا لا تقل كآبة. إغلاق الشموع الأسبوعية مع نمط الشموع التي تجتاح تلميحات في تحقيق المزيد من المكاسب لليورو. على الرسم البياني اليومي لليورو مقابل الدولار يتحرك ببطء فوق مثلث نمط التوحيد الذي عقد الزوج منذ أواخر مايو. مع تزايد زخم المقاومة 1.4700 يبدو الهدف المقبل.



    ولا ننسا اليوم السوق الامريكي مغلق بسبب عيد الاستقلال.



    الــــــيــــــورو:



    اتجه اليورو الى الارتفاع في بدايه تعاملات هذا السبوع ،وقد تكون تعاملاته هاذئة نسبيا بسبب اغلاق الاسواق الامريكيه بسبب عيد الاستقلال،وسجل اليورو في التعاملات 1.4575 دولار مواصلا ارتفاعات م والتي بلغت 2.5 % في الاسبوع الماضي وهو اعلى سنبه له منذ يناير.



    وهذا ادى الى عمليات بيع كبيره في السوق من المستثمرين لوقف خسائرهم ،وهذا يبين لنا انه سوف يقوم بالاتجاه الصعودي ليبين لنا قوة اليورو بعد الاخبار القويه الي صدرت بالنسبة لديون اليونان والتقشف.



    اما بالنسبه اليورومقابل الين الياباني خسر أيضا أرضية صلبه وكبيره كبيرة عندما كان 117.72 يوم من نزوله عالية لتذهب حاليا الى أدنى مستوياته لهذا اليوم عند 117.10. يتبعة ايضا الاسترالي مقابل الدولار الامريكي مع تصفية صفقات الشراء ارسال السعر نحو 1.0711، جلسة عمل جديدة منخفضة لهذا اليوم.



    واستشراقا للمستقبل والاخبار الصادره لهذا اليوم سوف تكون فقط من اوروبا بسبب اغلاق السوق الامريكي لعيد الاستقلال، وسفو تكون من اهمها مبيعات التجزئة السويسرية وثقة المستثمرين في منظقة اليورو ،ومؤشر مشتريات المدراء والصادر من بريطانيا،والاهم من هذا كله هو اسعار المنتجين في منطقة اليورو وسوف ياخذ مركز الصدراه في التعاملات الاوروبية الصادر في حلول الساعه 09:00 بتوقيت جرنتش.(الواحده بتوقيت مكه المكرمة).



    الــين الـيـابانـي :





    اما بالنسبة للين الياباني مقابل الدولار الامريكي لم يتخذ خطوه مميزه نحو الاتجاه الصعودي وتاثر سلبيا من خلال افتتاح الاسواق الاسيويه الحاليه،ومن الناحيه الفنيه يظهر عليه الاتجاه الهبوطي للاسفل.

    وهو غير قادر على البقاء فوق مستويات 81.00 والتداول لا يزال في نطاق بين 80،00-81،00. التقلبات لا تزال عند أدنى مستوياتها منذ 11 مارس وخطر التدخل في أسواق العملات منخفضة للغاية أيضا.

    على الجانب التقني ، وأكد أنها الدولار مقابل ين أن تجد الدعم عند 80.00 و مستوى المقاومة الرئيسي التالي حول 83.50، على الرغم من البيانات الامريكية لينة من المرجح ان تبقي على ضعف الدولار في المستقبل.



    ولاننسا ان الاسواق الامريكيه مغلقه بسبب عيد الاستقلال



    الــذهب الاصفر:



    المعدن الأصفر واجه ضغوطا السلبية ليوم الجمعة، بعد أن وضع الصعود خلال 6 أسابيع قليلة في التجارة الاخيرة مع تهدئة المخاوف حول اليونان، والطلب ثباطأ عن الذهب كملاذ آمن. كما تم اسقاط هذا المعدن من عمليات بيع في السلع الأساسية الناجمة عن مؤشر مديري المشتريات الصينية التي جاءت أضعف من المتوقع إصدارها خلال الدورة الآسيوية.

    وكسر الذهب دون 1500 $ للأوقية، وبعد فتح وول ستريت، وتسارعت خسائر المعدن نحو 1482 $ للأونصة وهو أدنى مستوى له منذ 17 مايو، كما تلتقط الدولار الزخم في جميع المجالات. ، نقلا عن المعادن الثمينة هو في 1483 $ للأونصة، 1.07 ٪ دون فتح يوم الجمعة وبانخفاض 1.19 ٪.



    واستشراقا للمستقبل وبعد فتح الاسواق لهذا اليوم من المتوقع ان يواصل السعود بسبب الاخبار الصادره من اروروبا ،واغلاق السواق الامريكيه بسبب عيد الاستقلال



    الـذهـب الأسـود:



    انخفض سعر النفط الخام في نيويورك ليوم الجمع الى ما دون 95 دولارا للبرميل ، متأثرا بالتقاريرالتي ضهرت عن الانتاج الصناعي الصيني والذي نما بمعدل أبطأ وتيرة في 28 شهرا في يونيو ، ما غذى مخاوف بشأن الطلب العالمي على الطاقة.

    تراجع النفط من أعلى مستوياتها خلال 3 أسابيع في المنطقة بلغ سعر 95،80 $ يوم الاربعاء والخميس وسط شهية المخاطر على نطاق واسع بعد أن أقر البرلمان اليوناني التفاصيل النهائية لخطة التقشف، وتخفيف المخاوف بشأن انتقال العدوى في منطقة اليورو.

    اما بالنسبة لهذا اليوم فقد ارتفع مزيج برنت فوق 112 دولار للبرميل،وهذا يرجع ذلك بعد ما وافق صناع السياسه في منطقة اليورو على خطه الانقاذ الطارئة من اليونان ،وبعد ان صدرت بيانات اقتصاديه من امريكا قويه للغايه تقوم بتهدئة مخاوف من ضعف الطلب في اكبر مستهلك للنفط في العالم.

    وقد وافق وزراء مالية منطقة اليورو يوم السبت على قسط قيمته 12 مليار دولار ضمن خطة انقاذ اليونان وقالوا انه سيتم الانتهاء من تفصيلات برنامج ثان للمساعدات لاثينا بحلول منتصف سبتمبر .

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    55

    افتراضي اخبار السوق العالمي 11/07/2011

    اخبار السوق العالمي 11/07/07/2011



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    ارتفاع الدولار بشكل عام على تعليقات متفائلة من قبل محافظ البنك الفيدرالي في شيكاغو.
    ارتفع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية وسط توقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يستعد لسحب الحوافز وتشديد السياسة النقدية. توقعات المستثمرين تأجيج أن معدلات الفائدة في الولايات المتحدة في الارتفاع في وقت أقرب مما هو متوقع اشراق باستمرار التوقعات الاقتصادية في الولايات المتحدة.

    الــدولار الامــريكي:



    وقد تواجه جهود الرئيس الأميركي باراك اوباما الرامية إلى رفع سقف الدين الأميركي البالغ 14.3 تريليون دولار متاريس عديدة في ظل تمسك الحزبين الرئيسيين في الولايات المتحدة بمواقفهم المتباينة فيما يتعلق بخفض الضرائب وآليات تقليص عجز الموازنة وهو الأمر الذي يهدد الاقتصاد العالمي برمته حيث يرى الخبراء أن استمرار تلك الخلافات سيؤدي إلى تخلف أكبر اقتصاد في العالم عن تسديد الأقساط المترتبة عليه ما يؤدي إلى انقلابات عديدة في أسواق المال وفي موقف الدولار الذي تحتفظ معظم البنوك المركزية باحتياطات ضخمة منه تقدر بنحو 5.3 تريليونات دولار.



    وقد تجد الحكومة الاتحادية نفسها غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية إذا لم يتوصل الكونغرس إلى اتفاق بشأن رفع سقف المديونية قبل الثاني من أغسطس المقبل . ويعارض الجمهوريون المحافظون رفع سقف المديونية ما لم يتم إجراء خفض هائل في الانفاق الاجتماعي . وكانت مؤسستا موديز وستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني . قد حذرتا في أبريل الماضي من خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة إذا لم تتوصل الحكومة والمعارضة إلى اتفاق بشأن رفع سقف الدين العام.





    الــــــيــــــورو:



    وقد اعتبر اليورو في تداول يوم الجمعة الماضي في خفض الأخبار التالية من النمو في القطاع غير متشائم من الوظائف في الولايات المتحدة. وكان اليورو مقابل الدولار الأمريكي في تداول اليورو الهبوطي بعض الشيء في نهاية التداول والتحولات في الاستثمارات الآمنة وسحبت المال من اليورو والى مخازن للقيمة. وكان اليورو مقابل الجنيه الإسترليني ، ومع ذلك كان أكثر وضوحا، مع التراجع الحاد ليوم الخميس ، تليها اتجاه هبوطي أكثر حتى يوم الجمعة. وقد أنهى هذا الزوج الأسبوع تتحرك 0،9050 - 0،8867 .

    ويبدو أن اليورو تحرك أيضا أقل ما يقال في مقابل الين الياباني والأصول الآمنة عبر المجلس شهدت ارتفاعا بسبب زيادة التشاؤم في السوق.و اليوم اخبار عن الانتاج الصناعي من فرنسا قد ترى اقتصاد المنطقة ثاني أكبر العودة إلى النمو في المجال الصناعي، ولكن ينبغي في البيانات يخيب توقعات السوق،وسوف يكون في أرجوحة سريعة في أمان إضافية تترتب على التارجح.

    وقد تحولت المشاعر عبر منطقة اليورو الى السلبية ، مع كثير من الاخبار يتوقعون خطوة نحو السلامة من قبل التجار هذا الأسبوع. يوم الجمعة الماضي وتقرير وظائف Nfp إلى الاقتصاد الأميركي أجبر إعادة تقييم من قبل كبار المستثمرين الذين أصبحوا عدة يأمل بعد النمو الايجابي الذي صدر Adp في القطاع الخاص. أي أكثر ذات الميول والأخبار من أصل إما سحب الاقتصاد من المرجح أسفل على اليورو إلى أبعد من ذلك مع اقبال المستثمرين على الفرار من المخاطر.



    الــين الـيـابانـي :



    وكان الين الياباني قد شهد التداول ارتفاع معتدل مقابل معظم العملات الأخرى ليوم الجمعة الماضي بعد ورود أنباء بدأت تحول العديد من المستثمرين للعودة إلى أصول النفور من المخاطر. كان أداء الين أعلى هذه الأشهر القليلة الماضية العديد من التجار والنظر في اللجوء إلى القوة في الجزيرة مرات من النفور من المخاطر ، وهو شعور من ارتفاع وتيرة هذه السنوات الأربع الماضية.

    ونظرا لهذا التفاهم الكبير، شهد المستثمرين منعطفا نحو الأمان بعد تقرير Nfp يوم الجمعة الماضي من الولايات المتحدة. وقد ساعدت هذه الخطوة الناتجة في الأصول الآمنة لرفع الين، حيث أن التجار بدوره إلى معدلات فائدة منخفضة سجلها باعتبارها وسيلة لتخزين قيمة في أوقات عدم اليقين. اما بالنسبة لهذا الاقتصاد الياباني قد نشر عدة تقارير في ، وكلها سوف يكون لها تأثير على الأرجح قيمة الين وتكون قليلة جدا. يجب على المستثمرين إبقاء العين على بيانات من أوروبا والولايات المتحدة لإشارات على اتجاه الرغبة في المخاطرة هذا الأسبوع.



    الــذهب الاصفر:



    وقد كانت أسعار المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة دعما الاسبوع الماضي على الرغم من ارتفاع قوة الدولار ، العملة التي تقدر قيمة هذه الأصول. المعادن الثمينة تحمل اسمهم نتيجة لتخزين التقليدية ذات قيمة في أوقات عدم اليقين. وقد تم تداول الذهب مع حركة السعر معتدلة بدلا منذ ابريل من هذا العام الماضي ، ولكن المستثمرين كانوا ينتظرون عودة الأسعار بسبب زيادة المستشري في النفور من المخاطرة نظرا لتصاعد التوتر بين اليونان وايضاالوظائف الكئيبة وتقارير من الولايات المتحدة.

    حيث قام المستثمرون يبحثون عن الملاذ الامن، وقيمة من الذهب والفضة، والتي كان ينظر التداول بنتائج متضاربة، والقفز إلى اسعارعالية من 1542،60 $ ووالفضه 36،60 $ للأونصة، على التوالي. قفزة مفاجئة في قيم الدولار ، نظرا لهذا الاسبوع ينفرون خطر حتى الآن تفعل شيئا يذكر لقمع هذه الحركة كما ثمن جميع الموجودات بمثابة مخازن التقليدية للقيمة. وينبغي أن اتجاه المخاطر ثابتة هذا الأسبوع، قد تكون أسعار هذه المعادن النفيسة تواصل العثور على الدعم وتمضي قدما في الأسبوع.



    الـذهـب الأسـود:



    وفي هذا الصباح قد هبطت أسعار النفط الخام في المعاملات الاجلة اكثر من دولار وذلك بفعل المخاوف من تباطؤ الطلب على النفط بعد انخفاض واردات النفط الصينية وبيانات ضعيفة عن الوظائف الامريكية صدرت يوم الجمعة.
    وفي هذا الصباح قد رتاجعت الاسعار في مزيج برنت 1.02 دولار الى 117.31 دولار للبرميل بعد أن نزل في وقت سابق الى 117.04 دولار. واتجه ايضا الخام الامريكي الخفيف الى النزول 95 سنتا الى 95.25 دولار للبرميل بعد أن انخفض في وقت سابق الى 95.16 دولار

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •