النفط الخام يقلص خسائره قبيل تقرير وكالة الطاقة الأمريكية


قلص النفط الخام من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء الأربعاء مستفيدا من هبوط العملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية ،ويترقب المستثمرين تقرير وكالة الطاقة عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم وسط توقعات توسيع الفائض للأسبوع الحادي عشر على التوالي.

وبحلول الساعة 12:50 بتوقيت جرينتش ارتفع النفط الخام الأمريكي بنحو 0.2 بالمئة ليتداول حول مستوي 47.80 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 47.73 دولار وسجل أعلى مستوي 47.91 دولار وأدنى مستوي 46.99 دولار.

وانخفض الخام الأمريكي بنحو 1.6 بالمئة خلال التعاملات الأسيوية وجزء من الجلسة الأوروبية تحت ضغط توقعات توسيع قياسي جديد لمخزونات النفط الأمريكية.

انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنحو 0.7 بالمئة مستأنف موجة الخسائر بعد توقف نسبي بالأمس ،وتأثرت العملة الأمريكية بالبيانات السلبية الصادرة اليوم في واشنطن والتي أظهرت انخفاض طلبيات السلع المعمرة خلال الشهر الماضي.

يصدر اليوم بحلول الساعة 14:30 جرينتش التقرير الرسمي لمخزونات النفط في الولايات المتحدة والذي يصدر عن إدارة معلومات الطاقة ،المتوقع ارتفاع المخزونات بمقدار 5.1 مليون للأسبوع المنتهي 20 آذار مارس إلي إجمالي 463.6 مليون برميل بأعلى مستوي للمخزونات في نحو ثمانين عام.

وقال معهد البترول الأمريكي بالأمس أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة زادت 4.8 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي إلي إجمالي 454.7 مليون برميل ، بأعلى مستوى تاريخيا منذ تجميع البيانات الأسبوعية للمعهد قبل نحو الثلاثين عام.