انخفاض الدولار الأمريكي أمام نظيره الكندي عقب حديث بولوز


انخفض الدولار الأمريكي أمام نظيره الكندي خلال الجلسة الأمريكية عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن أمريكا الشمالية والتي أوضحت انخفض طلبات الإعانة الأمريكية بصورة فاقت التوقعات قبل حديث محافظ البنك المركزي الكندي سيتيفن بولوز.
في تمام الساعة 06:56 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي إلى مستويات 1.2489 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.2513 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال اليوم عند 1.2409 والأعلى له خلال تداولات جلسة اليوم عند 1.2532.
هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي انخفاض طلبات الإعانة خلال الأسبوع المنقضي في 21 آذار/مارس بنحو 9 ألف طلب إلى نحو 282 ألف طلب قبل أن نشهد حديث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأتلانتا دينيس لوكهارت حيال التوقعات الاقتصادية والسياسة النقدية ضمن فعليات ندوة تعليم الاستثمار الدولي في ديترويت.
على الصعيد الأخر فقد تابعنا عن الاقتصاد الكندي حديث بولوز حيال مصداقية البنك المركزي وسياسات التطبيع والتي تطرق من خلالها إلى أسعار الفائدة المرجعية طويلة الآجل والمصداقية بالإضافة إلى تقلبات سوق المال والمصداقية وصولاً إلى العودة للمسار الطبيعي.