الفضة على وشك تسجيل ثاني مكسب أسبوعي على التوالي


تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة نسبيا ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في 5 أسابيع بالتزامن مع صعود الدولار الأمريكي ،وتتجه الأسعار إلي تسجيل ثاني مكسب أسبوعي على التوالي بدعم عمليات شراء المعادن كملاذات آمنة.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:08 جرينتش حول مستوي 17.05 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 17.07 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.12 دولار وأدنى مستوي 16.92 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.8 بالمئة وسجل أعلى مستوى في خمسة أسابيع 17.40 دولار للأونصة بفعل انخفاض معنويات المستثمرين وابتعادهم عن شراء الأصول عالية المخاطرة وعلي رأسها الأسهم والسندات مع بداية عملية عسكرية لتحالف دولي تقوده المملكة العربية السعودية ضد الانقلابين على الشرعية في اليمن.

وحققت الفضة ارتفاع بنحو 2.5 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع متجهة صوب تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي بدعم عمليات شراء المعادن كملاذات آمنة في ظل موجة الهبوط التي تسيطر علي أسواق الأسهم العالمية خاصة أسواق وول ستريت.

صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات الرئيسية و الثانوية بنحو 0.6 بالمئة مواصلا صعوده لليوم الثاني على التوالي مع تسارع عمليات شراء العملة الخضراء بدعم من توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي ، وصعود العملة الأمريكية يؤثر بالسلب على أسعار السلع والمعادن المسعرة بالدولار.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات النمو خلال الربع الأخير من العام الماضي وبيان عن ثقة المستهلكين لشهر آذار مارس بالإضافة إلي تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي.