اخبار اسهم دبي آبار تصدر سندات بقيمة 2 مليار يورو


قررت شركة آبار للاستثمار الاستفادة من ارتفاع الطلب من قبل المستثمرين على السندات الممتازة، حيث قامت بإصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم ذات هيكلية مبتكرة بقيمة 2 مليار يورو.


وقامت "آبار"، وفقا لبيان صحفي بإصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في بنك أوني كريديت الإيطالي في صفقة تاريخية مكنت الشركة من تحقيق خفض كبير في تكلفة رأس المال بنسبة 3.25% ووفرت الموارد المالية اللازمة لمحفظتها العالمية من الشركات التي تستثمر فيها بهدف تعزيز قدرتها على تحقيق أعلى قيمة ممكنة على المدى الطويل.


وتتيح هذه السندات لشركة "آبار" تسوية سندات دايملر القابلة للتحويل إلى أسهم، ما يمكنها من تحقيق خفض كبير في تكلفة ديونها.


وتدير "آبار" محفظة استثمارية تتنوع بين قطاعي العقارات والطاقة، وتلعب دوراً رئيسياً في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي الرامية لتنويع اقتصاد الإمارة وتقليل الاعتماد على النفط والغاز كمصدر رئيسي للدخل.


وتأتي هذه الصفقة في أعقاب الإصدار السابق لآبار، والذي حاز على جائزة "أفضل صفقة لعام 2011" من مجلة "يوروموني".


وعلى الرغم من أن سندات آبار هي قابلة للتحويل، إلا أن خيار التحويل غير قابل للتحقق سوى خلال الأشهر الستة الأخيرة من أجل استحقاق السندات، مما دفع أحد المصرفيين المطلعين على تفاصيل الصفقة لتسميتها: "السندات القابلة للتحويل التي لا يمكنك تحويلها".


وتضمنت الصفقة تسوية سندات قابلة للتحويل مقابل أسهم في شركة دايلمر، بعلاوة سنوية نسبتها 4%، إلى جانب إصدار سندات بديلة قابلة للتحويل إلى أسهم في أوني كريديت مقابل علاوة سنوية نسبتها 0.75%. لتحقق آبار بذلك خفضاً بنسبة 3.25% سنوياً في تكلفة رأس المال.


وتعليقاً على الصفقة، قال خادم القبيسي، رئيس مجلس إدارة "آبار": "تعكس هذه الصفقة الوضع القوي التي تتمتع بها آبار للاستثمار بصفتها إحدى الكيانات التابعة لحكومة أبوظبي، وبما أن هذا الإصدار هو الأكبر بالنسبة للإصدارات غير المصنفة، فلا شك أن الأسواق العالمية تتفهم وتدعم أعمال آبار ومخططاتها الاستراتيجية".

اخبار اسهم دبي آبار تصدر سندات بقيمة 2 مليار يورو