google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اخبار اقتصادية من اوروبا والعالم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    25

    افتراضي اخبار اقتصادية من اوروبا والعالم

    ديون اليابان

    رجحت اليابان أن يتجاوز حجم ديونها السيادية مستوى 13.5 تريليون دولار نهاية العام المالي الجاري الذي يكتمل بنهاية مارس/ آذار المقبل، وبذلك تتخطى لأول مرة حاجز الألف تريليون ين (13.1 تريليون دولار).

    وأوضحت وزارة المالية، في تقرير صدراليوم السبت، أن هذه الدين يشمل السندات والقروض الحكومية الذي يزيد بأكثر من 1.3 تريليون دولار عن العام المالي الماضي.

    وحول الأسباب في الارتفاع الكبير بحجم الدين، أرجع التقرير ذلك بشكل رئيسي إلى إصدار سندات حكومية بقيمة 152.3 مليار دولار لتمويل ميزانية إضافية ثالثة لإعادة الإعمار بعد الزلزال المدمر وكارثة تسونامي التي حلت بالبلاد يوم 11 مارس/ آذار الماضي.

    وتخطط الحكومة لتغطية معظم الميزانية الإضافية من خلال زيادة الضرائب.

    وإذا ما وافق البرلمان على مشروع الميزانية فإن الإنفاق بالحساب العام خلال العام المالي الحالي سيصل لرقم قياسي يبلغ 1.4 تريليون دولار.

    يُذكر أن وضع اليابان المالي يصنف الأسوأ بين الدول المتطورة، وتتزايد المخاوف من تأثير الأمر على الاقتصاد العالمي حيث تتجاوز ديون اليابان مثلي حجم اقتصادها الذي تبلغ قيمة إنتاجه من السلع والخدمات نحو خمسة تريليونات دولار.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    25

    افتراضي

    من ايطاليا

    روما ـــــ يو.بي.أي ـــــ دافع رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني امس عن العملة الأوروبية الموحدة (اليورو)، وأكد بذل بلاده تضحيات للحفاظ عليها، بعد أن كان قد قال أمس الأول ان تلك العملة لم تقنع الإيطاليين.
    ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أكي) عن برلوسكوني قوله «إن اليورو هو عملتنا ورايتنا»، وأضاف ان «إيطاليا تبذل تضحيات جسيمة للدفاع عن العملة الأوروبية الموحدة التي تستهدفها المضاربات في أسواق المال».
    واعتبر أن تصريحاته السابقة بشأن اليورو تعرضت لـ«تحريف وتشويه».
    وكان برلوسكوني قد قال مساء الجمعة، في حديث أمام تجمع للعاملين في مجال التجارة الخارجية في روما، ان «اليورو لم يقنع أحداً في إيطاليا»، كما وصف العملة الأوروبية الموحدة بـ«الغريبة» باعتبار أنها معتمدة من جانب الكثير من الدول (منطقة اليورو) التي تفتقر إلى السياسة النقدية الموحدة والمصرف الضامن.
    وكان برلوسكوني قد شارك الأربعاء في قمة قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لبحث سبل حلّ أزمة الدين في منطقة اليورو، واتفق القادة خلالها على مجموعة من الإجراءات لمواجهة الأزمة المالية، تقضي بتقليص ديون اليونان وزيادة الثقة بالقطاع المصرفي.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    25

    افتراضي

    صندوق الانقاذ الاوروبي


    وكالات التصنيف العالمية تمنح صندوق الإنقاذ الأوروبي درجة «AAA»






    منحت وكالات التصنيف الائتماني الثلاث “ستاندرد آند بورز” و”موديز” و”فيتش” منحت درجة “AAA” لصندوق الاستقرار المالي الأوروبي المخصص لمساعدة الدول التي تواجه صعوبات. وقال الصندوق إن هذه الدرجة وهي المثلى، تأكدت بعد دخول التعديلات التي أقرت على نظامه خلال يوليو، حيز التنفيذ في 18 أكتوبر. ورفعت هذه التعديلات قدرة الصندوق إلى 440 مليار يورو مع وعد بضمانات بقيمة 780 ملياراً.

    وقال الصندوق إن كلاً من “الوكالات الثلاث أكدت أفضل درجة ممكنة للصندوق”، وهي “AAA” لـ”ستاندرد آند بورز وفيتش ريتينغز، و”B- AAA” لـ”موديز”. كما “منحته أفضل درجة على الأمد القصير” وهي “A1+” من ستاندرد آند بورز و”B F-1” من “موديز” و”1+ F” من “فيتش”.

    وكانت دول “منطقة اليورو” توصلت بعد مفاوضات شاقة ليل الأربعاء، الخميس إلى اتفاق على الخطوط العريضة لخطة من أجل معالجة أزمتها الاقتصادية تنص على تخفيض ديون اليونان بحوالي النصف ورصد ألف مليار يورو لمنع انتشار الأزمة. وبموجب هذا الاتفاق، تتخلى المصارف عن 50% من الديون المتوجبة لها، ما يوازي مئة مليار يورو من أصل إجمالي الديون العامة اليونانية البالغ 350 مليار يورو. كما ستتلقى اليونان قروضاً جديدة من أوروبا وصندوق النقد الدولي بقيمة مئة مليار يورو بنهاية 2014، في إطار خطة تحل محل الخطة بقيمة 109 مليارات يورو التي أقرت خلال يوليو. وقررت دول “منطقة اليورو” أيضاً رفع قدرة التدخل المنوطة بالصندوق الأوروبي للاستقرار المالي المكلف مساعدة الدول التي تواجه صعوبات، لتصل إلى ألف مليار يورو في مرحلة أولى. ويفترض أن يسمح هذا القرار بتجنب انتقال أزمة الديون إلى إيطاليا وإسبانيا.

    Pink Polo
    ويملك صندوق الإنقاذ المالي حالياً قدرة مبدئية على الإقراض بقيمة 440 مليار يورو، وهو ما اعتبرته الدول غير كاف لمواجهة أزمة بحجم الأزمة الحالية. واتفقت دول منطقة اليورو على آلية تسمح برصد المزيد من الأموال من دون أن تضطر الدول إلى إنفاق المزيد. وأشارت وكالة “ستاندرد آند بورز” بوضوح إلى هذه الأخبار السارة. وقالت إنها “تعتبر من شبه المؤكد احتمال أن تقدم الدول الأعضاء دعماً استثنائياً إلى الصندوق إذا احتاج الأمر وبكميات كافية وفي الوقت المناسب”. وأضافت أن الصندوق هو “حجر الزاوية لاستراتيجية الاتحاد الأوروبي الهادفة إلى إعادة الاستقرار إلى سوق الدين العام لدول “منطقة اليورو” وحماية ثقة المستثمرين في النظام المالي الأوروبي”. وتابعت أن “الدول الأعضاء ستعمل على تمكين الصندوق من تغطية التزاماته بالكامل .. وفي الوقت المحدد”.

    ولتحقيق زيادة إمكانات الصندوق، سيتم اعتماد نظام ضمان للديون من أجل تشجيع المستثمرين، وإنشاء صندوق خاص مرتبط بصندوق النقد الدولي يجمع مساهمات الدول الناشئة وفي طليعتها الصين. من جهتها، عبرت الصين، التي تملك أكبر احتياطي للعملات الأجنبية في العالم يفوق 3200 مليار دولار، أكثر من مرة عن استعدادها لدعم اليورو، مطالبة أوروبا بانفتاح أكبر على منتجاتها واستثماراتها.

    من جانبه، قال جان كلود تريشيه، رئيس البنك المركزي الأوروبي، في مقابلة مع صحيفة “فيلت ام زونتاج” الألمانية إن أزمة الديون السيادية في “منطقة اليورو” لم تنته بعد وإن الوقت ما زال مبكراً لكي نقول إن كل شيء على ما يرام. وفي المقابلة، قال تريشيه إنه على الرغم من ذلك واثق من قدرة حكومات منطقة اليورو على استعادة الاستقرار المالي بشرط تفعيل قواعد اتفاقية الاستقرار الخاصة بالمنطقة بشكل شامل وأكثر قوة. وأضاف أن الاتفاقات التي توصل إليها زعماء الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع يجب سنها على نحو بالغ الدقة والسرعة. وأوضح أن البنك المركزي الأوروبي سيتابع بدقة تقدم تدابير الإصلاح التي تتخذها الحكومات وقال إن الوقت حان “لرؤية بعض التحركات الملموسة”.


    .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    25

    افتراضي

    من فرنسا


    «إير فرانس» تلغي رحلات بسبب إضراب


    رويترز

    قامت “إير فرانس” بإلغاء عشر رحلات طويلة وحذرت من تعطيلات أوسع نطاقاً مع بدء إضراب لمضيفي الطيران على مدى خمسة أيام أمس وذلك احتجاجاً على ظروف العمل. كانت شركة الخطوط الجوية الفرنسية قالت قبل الإضراب إنها تأمل في ضمان تسيير نحو 80% من الرحلات. وفي بيان نشر على موقعها الإلكتروني، أعلنت “أير فرانس” إلغاء رحلات متجهة إلى مدن نيويورك وطوكيو ومونتريال ووجهات أخرى عديدة، وقالت “لا نستبعد القيام بعمليات إلغاء وتأخير أخرى في اللحظات الأخيرة”.

    ويحث العديد من النقابات العاملين في أطقم الطائرات على الإضراب عن العمل حتى نهاية يوم الأربعاء مما يثير إمكانية حدوث تعطيل خطير للرحلات خلال ما يوصف بأنه فترة سفر تشهد ازدحاما.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    25

    افتراضي

    من استراليا ايضا


    «كوانتاس» الأسترالية تلغي جميع رحلاتها إثر نزاع عمالي

    رويترز

    ألغت “كوانتاس” الأسترالية للطيران أمس جميع رحلاتها إثر نزاع عمالي مرير وذلك في خطوة غير مسبوقة دفعت الحكومة للتحذير إزاء مستقبل الشركة، قائلة إنها ستسعى لاتخاذ إجراءات لإنهاء هذا النزاع.

    وأعلنت “كوانتاس” أنها ستمنع دخول جميع الموظفين اعتبارا من مساء الاثنين وسط نزاع من شأنه التأثير على 70 ألف مسافر و600 رحلة طيران في واحدة من أكبر عطلات نهاية الأسبوع للسفر في البلاد. ولن يؤثر إلغاء الرحلات على شركة “جيت ستار” للطيران منخفض التكاليف التابعة لـ”كوانتاس”. كانت النقابات، بدءاً من نقابات الطيارين وحتى العاملين في تقديم الأطعمة، قد قامت بتحركات للإضراب منذ شهر سبتمبر احتجاجاً على الأجور واعتراضاً على خطة “كوانتاس” لتخفيض تكاليفها المرتفعة.

    من ناحية أخرى، صرح آلان جويس. الرئيس التنفيذي لـ”كوانتاس”، “انهم يتعمدون زعزعة استقرار الشركة. العملاء يهربون منا الآن”، مقدراً تكلفة هذا التحرك الأخير على الشركة بمبلغ 20 مليون دولار أسترالي في اليوم.

    كان إعلان “كوانتاس” إلغاء جميع رحلاتها مفاجأة للمسافرين والحكومة على حد سواء مما تسبب في إحراج رئيسة الوزراء جوليا جيلارد التي تستضيف قمة زعماء الكومنولث في بيرث واللذين قام بعض منهم بالحجز مع “كوانتاس” للعودة إلى بلادهم يوم الأحد.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •