الفضة تتراجع لليوم الثاني على التوالي وسط تصريحات قرب رفع الفائدة الأمريكية


تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي في ظل تصريحات صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي حول رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت لاحق من العام الحالي في ظل التحسن الملحوظ في البيانات الاقتصادية.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 12:55 جرينتش حول مستوي 16.70 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.93 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.98 دولار وأدنى مستوي 16.63 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات يوم الجمعة منخفضا بنسبة 1.1 بالمئة ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في خمسة أسابيع 17.40 دولار للأونصة المسجل في اليوم السابق ،وحققت الفضة ارتفاع بنسبة 1.3 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثاني مكسب أسبوعي علي التوالي بدعم عمليات شراء المعادن كملاذات آمنة في ظل المخاطر الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وهبوط أسواق الأسهم العالمية.

قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة أن رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت لاحق هذا العام له ما يبرره في ضوء التحسن المستمر في الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأظهرت بيانات اليوم في واشنطن ارتفاع الإنفاق الشخصي بمقدار 0.1 بالمئة خلال شباط فبراير من انخفاض بمقدار 0.2 بالمئة خلال الشهر السابق لكن بأقل من التوقعات ارتفاع بمقدار 0.3 بالمئة ،وزاد دخل المواطن الأمريكي بمقدار 0.4 بالمئة الشهر الماضي بنفس القراءة المعدلة لشهر كانون الثاني يناير من 0.3 بالمئة إلي 0.4 بالمئة لتتجاوز توقعات ارتفاع بمقدار 0.3 بالمئة.

وتحسن بيانات الإنفاق الاستهلاكي مؤشر إيجابي للاقتصاد الأمريكي باعتباره يمثل نحو 70 بالمئة من قيمة الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة الأمر الذي يدعم توقعات رفع أسعار الفائدة.