اخبار عملات الفوركس - الدولار الامريكي


ارتفع مؤشر الدولار خلال تعاملات الأمس بنسبة 0.6 بالمئة في ثالث مكسب يومي على التوالي بعدما أكدت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي على رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي في ضوء تحسن البيانات الاقتصادية.

وأظهرت بيانات بالأمس في واشنطن ارتفاع مستويات الإنفاق الاستهلاكي خلال شباط فبراير وهي التي تكون نحو 70 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي الأمر الذي يعكس سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الأول من العام الحالي ،وأظهرت بيانات أخري ارتفاع تجاوز التوقعات لمبيعات المنازل قيد الانتظار خلال شباط فبراير.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:05 بتوقيت جرينتش حول مستوي 98.52 نقطة من مستوي الافتتاح 98.24 نقطة وسجل أعلى مستوي 98.61 نقطة وأدنى مستوي 98.14 نقطة.

واصل مؤشر الدولار ارتفاعه بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن موجة من المكاسب لليوم الرابع علي التوالي عاكسا الإقبال الواسع علي شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي عديد البيانات الهامة بالتزامن مع تصريحات صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي.

يصدر مؤشر ستاندرد أند بورز لأسعار المنازل السنوية خلال كانون الثاني يناير المتوقع 4.6% من 4.5% خلال كانون الأول ديسمبر، ويصدر أيضا مؤشر شيكاغو الصناعي المتوقع 52.5 نقطة خلال آذار مارس بالمقارنة مع مستوي 45.8 نقطة خلال شباط فبراير ،كما يصدر مؤشر cb لقياس ثقة المستهلكين المتوقع 96.6 خلال آذار مارس من 96.4 خلال شباط فبراير.

وبالنسبة لتصريحات صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي يتحدث بحلول الساعة 12:00 جرينتش جيفري لاكر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند ،وبحلول الساعة 12:50 جرينتش يتحدث لوكهارت رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي أتلانتا ،ويبحث المستثمرين من خلال تلك التصريحات عن علامات جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.