النفط الخام يرتد من أدنى مستوى في أسبوع قبيل تقرير وكالة الطاقة الأمريكية


ارتد النفط الخام في مستهل تعاملات السوق الأمريكية يوم الأربعاء من أدنى مستوى في أسبوع مستفيدا من توقف صعود الدولار الأمريكي ،وتترقب أسواق النفط تقرير وكالة الطاقة عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الثاني عشر على التوالي.

وبحلول الساعة 12:35 بتوقيت جرينتش ارتفع النفط الخام الأمريكي بنحو 1.0 بالمئة ليتداول حول مستوي 47.85 دولار للبرميل مرتفعا من مستوي الافتتاح 47.53 دولار وسجل أعلى مستوي 48.03 دولار وأدنى مستوي 47.04 دولار الأدنى في نحو أسبوع.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنحو 0.4 بالمئة متجها صوب تسجيل أول خسارة يومية خلال الخمسة أيام الأخيرة ،وأظهرت بيانات صادرة في واشنطن انخفاض علي غير المتوقع لعدد وظائف القطاع الخاص خلال آذار مارس وسجل مؤشر adp لقياس الوظائف الخاصة 189 ألف وظيفة من 214 ألف وظيفة خلال شباط فبراير أقل من توقعات الخبراء 227 ألف وظيفة.

يصدر اليوم بحلول الساعة 14:30 جرينتش التقرير الرسمي لمخزونات النفط في الولايات المتحدة والذي يصدر عن إدارة وكالة الطاقة ،المتوقع ارتفاع المخزونات بمقدار 4.5 مليون للأسبوع المنتهي 27 آذار مارس إلي إجمالي 471.2 مليون برميل بأعلى مستوي للمخزونات في نحو ثمانين عام.

وقال معهد البترول الأمريكي بالأمس أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة زادت 5.2 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي إلي إجمالي 459.9 مليون برميل في ثالث زيادة أسبوعية علي التوالي ،وبأعلى مستوى تاريخيا منذ تجميع البيانات الأسبوعية للمعهد قبل نحو الثلاثين عام.