google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: البساطة فى التداول اهم صفات خبراء الفوركس

  1. #1

    افتراضي البساطة فى التداول اهم صفات خبراء الفوركس

    البساطة فى التداول اهم صفات خبراء الفوركس

    حافظ على البساطة فى التداول بمعني أن تحافظ على جميع جوانب تداول العملات الأجنبية في سوق الفوركس بسيطة قدر الإمكان, بدءا من الطريقة التي تفكر بها بشأن حركة السعر إلى تنفيذ عمليات التداول الخاصة بك.

    البساطة هي العنصر الذي غالبا ما يغفل الاستفادة منه بسهولة على المدى الطويل في أي سوق مالي. أنا متأكد أنك ربما تكون قد حاولت استخدام أحد طرق التداول المكلفة والمعقدة في بعض النقاط، وأدركت أنها لا تعمل كما كنت تعتقد. في هذا المقال سنفهم سويا لماذا يميل بعض الناس إلى الإفراط في تعقيد التداول داخل سوق الفوركس، وكيف يمكنك استخدام قوة البساطة لصالحك.




    الحقيقة حول تداول الفوركس
    العديد من المستثمرين يتحمسون كثيرا لآخر وأكبر المؤشرات الاقتصادية المبرمجة والتي تستحوذ على الكثير من الاهتمام في ساحات التداول التي تزورها بانتظام. ولكن في الواقع أسلوب متابعة المؤشرات الاقتصادية عند التداول لا يعمل كثيرا كما يتوقع أغلب المستثمرين. والعديد من المستثمرين لديهم تجارب مماثلة لعدم عمل المؤشرات الاقتصادية كما كان متوقعا. ولكن في الواقع, الاعتماد على أنظمة التداول باستخدام المؤشرات الاقتصادية يسبب الفشل للعديد من المستثمرين مرارا وتكرارا مما يتسبب لهم في الإحباط والارتباك وحتى الخروج من التداول نهائيا.
    ببساطة, ليس هناك "غذاء مجاني" في التداول, لا أنه لا يزال هناك المستثمرون الذين يعتقدون أنه يمكن إيجاد نظام تداول يمكنهم من التداول بنجاح باستخدام أنظمة التداول. وفي الحقيقة, لا يوجد شيء منهجي فعال طوال الوقت للتداول في سوق الفوركس, وذلك لأن السوق ليس كيانا جامدا ولا يمكن ترويضه من خلال الأنظمة الميكانيكية. فالسوق متقلب للغاية, ولا يوجد به أي مجال للمشاعر الإنسانية, على الرغم من اختلاف البشر فيما بينهم في التفعال العاطفي لأحداث معينة, وخصوصا عندما تكون أموال الأفراد على المحك.
    الحقيقة هي أن جميع المستثمرين تقريبا يقولون أنهم يريدون جعل التداول عملية بسيطة, إلا أنهم في طريقهم الخاطيء لجعله كذلك. ومن الممكن أن يصبح التداول بسيطا فقط بمجرد نسيان فكرة إيجاد نظام تداول قائم على المؤشرات الاقتصادية والتي من الممكن أن تعمل في جميع ظروف السوق. وخاصة وأن الأسواق متقلبة للغاية ومعقدة لدرجة أنه لا يمكن السيطرة عليها من خلال مجموعة من القواعد الميكانيكية للتداول.


    كيف تحافظ على التداول بسيطا؟


    كيف يمكن للمرء الحفاظ على تداول الفوركس بسيطا؟ في الواقع, تداول الفوركس أمر بسيط جدا. فعن طريق القيام بالتداول باستخدام حركة السعر على الرسوم البيانية, واتقان فن ومهارة التداول, فأنت تستطيع الحفاظ على تداول الفوركس الخاص بك بسيطا دائما, في حين أن المستثمرون الذين يكافحون دائما للعثور على أفضل المؤشرات للتداول لا يزالون يخسرون الكثير من المال.
    تعلم فن ومهارة التعرف على نمط السعر من شأنه أن يوفر لك منظور للتداول وليس نظام. وهذا المنظور للتداول هو ما يعتبره الكثير طريقة مثلى للتداول, حيث توفر لك وسيلة لفهم حركة السوق اليومية بغض النظر عن اتجاه السوق. في حين أن نظام التداول ما هو إلا مجموعة من القواعد الصارمة والتي لا تتماشى كثيرا مع طبيعة السوق المتقلبة.
    كيف يمكن لكبار المستثمرين مثل جورج سوروس, جيسي ليفرمور, ارن بوفيه صناعة ملايين الدولارات داخل الأسواق؟ في الحقيقة, هذا لا يحدث من خلال برامج تداول معقدة أو التداول باستخدام المؤشرات الاقتصادية المختلفة, وإنما يتم ذلك من خلال منظور التداول والذي يتم تطويره من خلال الوعي بدينيماكية الأسعار وظروف السوق في مختلف أسواق التداول.




    الغرض من هذا المقال هو مساعدتك على فهم أنه يمكنك ببساطة استخدام حركة السعر للتداول بنجاح داخل سوق الفوركس. جميع المستثمرين الناجحين بسوق الفوركس لديهم شيء واحد مشترك, وهو جعل التداول بسيطا بقدر الإمكان لأنهم يعرفون جيدا أن التداول يحتاج إلى عقلية هادئة وواضحة لكسب المال داخل سوق الفوركس. وعلى الرغم من ذلك, فهناك العديد من المستثمرين يتخذون نهجا معاكسا تماما عند التداول داخل السوق, ويكون بجعل الأمور أكثر تعقيدا عما هي عليه بالفعل.




    إذا كانت قوة البساطة في تداول العملات الأجنبية غير واضحة لك بعد, فإن تحليل الرسوم البيانية السابقة من شأنه أن يجعل الأمور أكثر وضوحا بالنسبة لك. في الواقع, يوجد العديد من المستثمرين الذين يفضلون القيام بالتداول عن طريق تحليل الرسوم البيانية المعقدة المليئة بالمؤشرات كما في المثال السابق... ومن الواضح, أننا كبشر لدينا نزعة فطرية لجعل الجزء الأسهل من التداول (تحليل الرسم البياني وإيجاد الصفقات) أكثر صعوبة وتعقيدا مما يجب أن يكون. ولكن في الواقع, فمجرد قبول فكرة أن تحليل الرسم البياني ليس من الضرورة أن يكون صعبا, فإن ذلك سوف يساعدك على التركيز بشكل أوضح على الجوانب الأخرى المتبقية الأكثر صعوبة مثل الانضباط وإدارة المخاطر بشكل أفضل. فلا تكن مثل جحافل المستثمرين الأخرين الذين يضيعون الكثير من الوقت والمال في محاولة معرفة وفهم تلك الفوضى والمؤشرات المختلفة الموجودة على الرسوم البيانية المعقدة. وبدلا من ذلك, يمكنك ببساطة تحليل حركة السعر مما يسهل لك الوصول إلى التداول الناجح بسهولة ووقت قصير.

    البساطة فى التداول اهم صفات خبراء الفوركس

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    113

    افتراضي

    موضوع ممتاز

    شكرا لك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •