اخبار اسهم الكويتية - وثاق توافق على مقترح التسوية مع الدار


قالت شركة وثاق للتأمين التكافلي (wethaq) - المُدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية - أنها وبصفتها أحد دائني شركة "دار الاستثمار"، قد وافقت على مقترح تسوية المديونية المقدم من الأخيرة، والذي عُرض في اجتماع الشركة مع الدائنين بالإمارات في 21 يناير 2015، وذلك بحسب بيان منشور اليوم الثلاثاء على موقع البورصة.


يُشار إلى أن الكويتية للاستثمار (kinv) كانت قد رفضت مقترح تسوية المديونية مع "الدار" في أواخر مارس الماضي.


وفي 19 مارس الماضي، رفضت شركة الاستثمارات الوطنية (ninv) مقترح تسوية المديونية المقدم من الدار في يناير الماضي وذلك بصفتها مصفي صندوق الوطنية النقدي - أحد دائنيها.


أما بيت التمويل الكويتي "بيتك"، فأعلن هو الأخر مطلع فبراير الماضي رفضه مقترح تسوية المديونية المُقدم من قبل شركة الدار، والذي عُرض في اجتماع الشركة مع الدائنين في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 21 يناير 2015.


وكشفت "الدار" أوائل مارس الماضي أنها قد حددت شهر أبريل كموعداً نهائياً للدائنين الراغبين في الانضمام إلى التسوية التي طرحتها عليهم في يناير الماضي، مشيرةً إلى أنها تنتظر الموافقات النهائية لتنفيذ التسوية وتحويل الجزء الأكبر من التزاماتها المالية وشطبها من ميزانيتها محاسبياً.


وتتخصص الشركة في التعامل في مختلف نشاطات الاستثمار على الصعيدين المحلي والدولي وتتضمن هذه النشاطات الاستثمار والمتاجرة في الأوراق المالية، والقيام بأنشطة أخرى.


ويبلغ رأس مال الشركة 55.12 مليون دينار موزعاً على 551.25 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.


اخبار اسهم الكويتية - وثاق توافق على مقترح التسوية مع الدار