اخبار اسهم الكويتية - زين العراق تحصل على 18 مليون دولار بحكم قضائي


قالت شركة الاتصالات المتنقلة (زين zain) بأنه تم فك الحراسة القضائية عن إيرادات شركة "زين - العراق" المتعلقة بالدعوى المقامة من قبلها ضد شركة "أثير للاتصالات"، والتي بلغت في مجموعها ما يقارب الـ 18 مليون دولار، والتي كانت محجوزة سابقاً على ذمة القضية.


وأوضح البيان المنشور على موقع البورصة اليوم الخميس أن الحكم الصادر من محكمة التمييز العراقية قرارا نهائي غير قابل للطعن مرة أخرى من قبل الشركة المدعية الأمر الذي يعني أن الشركة المدعية خسرت دعواها التي طالبت من خلالها بتعويض بمليارات الدولارات بشكل غير محق.


وأضافت الشركة في بيان آخر للبورصة إنه وبالإشارة إلى الإفصاح السابق المؤرخ في 2 مارس 2015 والمتعلق بمطالبة هيئة الإعلام والاتصالات العراقية لشركة "زين - العراق" بمبلغ 100 مليون دولار كغرامة بسبب قيام الأخيرة باستخدام خمسة نطاقات لأرقام المشتركين دون موافقة مسبقة من الهيئة على مثل هذا الاستخدام، الأمر الذي حدا بالشركة إلى تقديم طعن أمام لجنة الاستماع التابعة للهيئة حسب ما تنص عليه قواعد الهيئة، موضحة بأن لجنة الاستماع أصدرت قرارها برفض الطعن المقدم من شركة "زين - العراق" وتأييد دفع مبلغ الغرامة وهذا الحكم غير نهائي وسوف تقوم الشركة بالطعن عليه أمام محكمة التمييز لاحقاً.


وكانت الشركة قد أعلنت مطلع مارس الجاري أنه تم تحديد يوم 11 مارس القادم للفصل في الطعن المقدم من قبل الشركة أمام لجنة الاستماع التابعة لهيئة الإعلام والاتصالات العراقية.


وتعمل شركة "زين" في شراء وتوريد وتركيب وادارة وصيانة أجهزة ومعدات الهاتف النقال واجهزة النداء الآلي، والاستثمار في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.‏


ويبلغ رأس مال الشركة 433 مليون دينار تقريباً موزعاً على نحو 4.33 مليارات سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.