خام برنت دون 56 دولارا مبددا جميع مكاسب الأمس بفعل تمديد المحادثات الإيرانية


هبط خام برنت بالسوق الأوروبية يوم الخميس لدون 56 دولارا للبرميل مبددا جميع مكاسبه المحققة بالأمس وسط تجدد مخاوف زيادة المعروض العالمي علي اثر تمديد المحادثات حول برنامج إيران النووي.

وبحلول الساعة 12:07 بتوقيت جرينتش انخفض خام برنت بنحو 2.4 بالمئة ليتداول حول 55.35 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 56.67 دولار وسجل أعلى مستوي 57.24 دولار وأدنى مستوي 54.90 دولار.

وحقق خام برنت ارتفاع بنسبة 2.8 بالمئة بالأمس بعدما أظهرت بيانات حكومية انخفاض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 36 ألف برميل للأسبوع المنتهي 27 آذار مارس ليصبح إجمالي الإنتاج 9.39 مليون برميل يوميا.

قام ممثلو القوي العالمية الست "الولايات المتحدة ،وفرنسا ،وألمانيا ،وبريطانيا ،وروسيا ،والصين " بتمديد المحادثات مع المسؤولين الإيرانيين لليوم الثاني علي التوالي بعد انتهاء مهلة 31 آذار مارس في إطار رغبة الطرفين في التوصل لاتفاق إطاري بشأن برنامج طهران النووي.

وتقول مصادر مطلعة علي المحادثات في لوزان بسويسرا إن احتمالات التوصل لاتفاق مبدئي خلال الساعات القليلة المقبلة تتأرجح بين النجاح والفشل.

وتأمل إيران في التوصل لاتفاق ينهي العقوبات الاقتصادية عليها ويسمح لها بزيادة صادراتها من النفط الأمر الذي يعني اتساع المعروض في أسواق النفط التي تعاني بالفعل من التخمة.