قالت شركة أرابتك القابضة (ARTC)، المدرجة بسوق دبي المالي إنه تثمن موافقة الحكومة المصرية على المبادرة التي تقدمت بها الشركة لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة سكنية.
وأضافت الشركة، في بيان نشر على موقع السوق إن المبادرة تتضمن إقامة 100 ألف وحدة سكنية في مدينتي العبور وبدر في مصر.

وأشارت إلى أنها ستقوم، في أقرب فرصة ممكنة بتوقيع العقد النهائي للمرحلة الأولى مع هيئة التجمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان المصرية.

وأكدت الشركة أنها تضع مشروع المليون وحدة سكنية على رأس أولوياتها لما يتمتع به من أهمية، باعتباره أحد أكبر المشاريع بالمنطقة.

وقال مجلس الوزراء المصري
إنه وافق على طلب شركة "أرابتك" الذي يتضمن أن تقوم الشركة بتنفيذ وإنشاء وحدات إسكان متوسط بعدد مليون وحدة على أن تقوم الدولة بتوفير قطع الأراضي اللازمة لذلك، وأن يكون تطوير البنية التحتية داخل أراضي المشروع على عاتق شركة أرابتك.

وقال مصدر مطلع بشركة أرابتك اليوم الخميس، أن شركته ستقوم بتوقيع العقد النهائي مع الحكومة المصرية للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بناء مليون وحدة سكنية في مصر في أقرب وقت ممكن.

وأضاف
إن توقيع العقد النهائي مع هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان المصرية مسألة وقت لا أكثر، مضيفاً أن الشركة كانت تنتظر الموافقة النهائية من مجلس الوزراء بناء على الشروط المتفق عليها بين الطرفين، وحصلت عليها أمس الأربعاء.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة أرابتك القابضة في الاستثمار بقطاع الإنشاءات والمقاولات، من خلال شراء شركات مقاولات بناء، وشركات نشاطات متعلقة.

ويبلغ رأسمال الشركة 3.14 مليار درهم، موزعاً على 3.14 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.