أعلنت الشركة المصرية للبترول اليوم عن كشف بترولي جديد بمنطقة "أبوسنان" بالصحراء الغربية ينتج أكثر من 1350 برميل يومياً بجودة جيدة.

وقال رئيس الشركة طاهر الزفزاف وفقاً لوكالة أنباء "بنا" أنه تم حفر البئر في يناير الماضي وأظهرت التسجيلات الكهربية له وجود طبقات حاملة للهيدروكربون وتم اختبار البئر وأعطي 1358 برميل زيت يومياً على فتحة إنتاج 1 بوصة وبدرجة جودة 2ر40 درجة .
وأوضح أن الاحتياطي القابل للاسترجاع من هذا الكشف يقدر بحوالي 2ر2 مليون برميل زيت من رمال طبقة البحرية العلوية وحوالى 11 بليون قدم مكعب غاز من رمال طبقة أبو رواش "g" .

واضاف أن هذا الكشف الجديد يُعد من الاكتشافات المميزة للتراكيب الجيولوجية بالصحراء الغربية في مناطق امتياز الشركة المصرية للبترول كشركة مصرية 100 % لازالت مناطقها تعطى مزيد من الاحتياطات البترولية حيث يساهم هذا الكشف في التشجيع على حفر عدد أخر من الآبار في التراكيب المماثلة بعد تقليل نسبة المخاطرة لها من خلال تحقيق هذا الكشف وتنمية الاحتياطيات مما يؤدى إلى زيادة ثروات مصر البترولية ودعم الاحتياطيات وزيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعي الذى يمثل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية المتكاملة لوزارة البترول المصرية, ويمثل تحدياً كبيراً يسعى قطاع البترول لتحقيقه.