اخبار اسهم البحرين بيت التمويل الخليجي تؤجل عموميتها للمرة الثانية


قال بيت التمويل الخليجي ، المدرج في أسواق البحرين ودبي والكويت، إنه قد تم تأجيل اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني للمرة الثانية.


وأشار بيان نشر على موقع بوصة البحرين أن الاجتماع الثالث للجمعية العمومية سوف يتم عقده يوم الأحد 12 أبريل.


وكان من المقرر أن تجتمع العمومية العادية وغير العادية اليوم الأحد 5 أبريل؛ لمناقشة اقتراح مجلس الإدارة بشطب الخسائر المتراكمة، وتخفيض رأس المال من 1.495 مليار دولار أمريكي إلى 598 مليون دولار، موزعة على 2.256 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.265 دولار.


وتناقش الجمعية العمومية كذلك تملك الشركة 10% من رأس المال كأسهم خزينة، وتغيير الاسم التجاري إلى "مجموعة جي إف اتش المالية - gfh"، إلى جانب تعديل النظام الأساسي ليتوافق مع تلك التغييرات.


كما تناقش الجمعية العمومية العادية، البيانات المالية لعام 2014، بالإضافة لتحول الأرباح المحققة إلى بند الأرباح المرحلة إلى جانب إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة.




وأظهرت البيانات المالية لبيت التمويل الخليجي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014، تحقيق صافي أرباح للمجموعة بقيمة 17 مليون دولار أمريكي خلال عام 2014، مقارنة بخسارة صافية بقيمة 18 مليون دولار أمريكي خلال العام السابق.


ويعمل بيت التمويل في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع الأسهم الخاصة، وإدارة الأصول.